رويترز- قتل المعارض الروسي بوريس نيمتسوف بالرصاص في وسط موسكو ليل الجمعة السبت، كما أعلنت شرطة العاصمة الروسية. وقالت الشرطة بحسب ما نقلت عنها وكالة ريا نوفوستي للأنباء إن مقتل نيمتسوف تم على مرأى من العديد من شهود العيان. ونقلت الوكالة عن المعارض إيليا لاشين المقرب من نيمتسوف قوله “أمامي أرى جثة بوريس. هناك الكثير من رجال الشرطة حولنا”.

ويأتي اغتيال نيمتسوف (55 عاما) المعروف بمعارضته الشرسة للرئيس فلاديمير بوتين وللتدخل العسكري الروسي في اوكرانيا قبيل تظاهرة ضخمة تعتزم المعارضة تنظيمها في نهاية هذا الاسبوع.

إلى ذلك، نقلت وكالات أنباء روسية عن متحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبعد ادانته مقتل بوريس، قوله إن جريمة القتل قد تكون تمت عن طريق قاتل مأجور .

وقال ديمتري بيسكوف إن إطلاق النار في ساعة متأخرة في موسكو قد يكون أيضا “استفزازاً” حيث تعتزم المعارضة تنظيم احتجاج ضخم في موسكو يوم الأحد. وأضاف إنه تم إبلاغ بوتين بسرعة بجريمة القتل وإن الرئيس أبدى تعازيه وأمر وكالات الأمن بالتحقيق.

يذكر أن بوريس كان من أشد المعارضين لبوتين في روسيا وهو قدم تقريراً بيّن حالات فساد قدرت بملايين الدولارات في صفقات مشبوهة تتعلق بدورة أولمبياد الشتاء التي نظمت في سوتشي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *