(CNN)—قالت لجنة التحقيقات الروسية، السبت، إن الجريمة التي قتل فيها المعارض الروسي، بوريس نيمتسوف، خُططت بإحكام، وذلك بعد الإطلاق على الصور ومقاطع الفيديو من كاميرات المراقبة القريبة من موقع الجريمة.
وبينت اللجنة في بيان أن سيارة توقفت إلى جانب الضحية وأطلق النار منها ثم لاذت بالفرار سالكة طريقا تم تخطيطها سابقا من قبل منفذي العملية.
وأشار البيان إلى أن السلاح المستخدم كان مسدسا من نوع “ماكاروف.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. مهما يكن وتكن هذه الشخصيه الروسيه ، فان أصابع المسؤل السابق ب kgb، بوتين المتهم الاول بهذا الاغتيال، وهل هناك اي فوارق بين أساليب الفاشيه السّوفياتية والرائسماليه الامريكيه !!!!!!!!

  2. نائب رئيس الوزراء الروسي السابق بوريس نيمتسوف الذي اغتيل ليل الجمعة- السبت في موسكو كان يمثل جيل الاصلاحيين الشباب في التسعينات قبل ان يصبح من اشد منتقدي الرئيس فلاديمير بوتين الذي كان ينوي تحديه مجددا في تظاهرة الاحد.

    ونيمتسوف (55 عاما) الذي قتل بالرصاص بالقرب من الكرملين كان خصوصا احد قادة موجة الاحتجاجات غير المسبوقة التي شهدتها الحملة الانتخابية لفلاديمير بوتين في 2011-2012 عندما كان مرشحا لولاية رئاسية ثالثة.
    واوقفته قوات النظام عدة مرات خلال تظاهرات كما تعرض لعمليات دهم وتنصت لكنه لم يكف عن ادانة فساد ما كان يسميه “النظام الاوليغارشي” في الكرملين.

  3. نيمتسوف انتقد “العدوان العبثي” على أوكرانيا قبيل اغتياله بساعات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *