قالت الشرطة في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا إنه لا علاقة لمنفذ هجوم الجمعة على مركز للتسوق في مدينة ميونيخ بتنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا إلى أن المحققين يميلون إلى فرضية أنه مختل عقليا.

وأكدت الشرطة أن منفذ الهجوم من مواليد المدينة وليس لديه سجل جنائي، مشيرة إلى وجود عناصر تدل على أنه يهتم بقضايا مرتبطة بالمختلين عقليا الذين ارتكبوا عمليات قتل جماعي.

وقالت إنها عثرت على سلاح غير مرخص مع المهاجم إضافة إلى ثلاثمئة طلقة، مؤكدة أنه سبق أن تلقى المهاجم علاجا بدنيا ونفسيا حيث كان يعاني من الكآبة.

من جهته، أفاد مراسل الجزيرة في المدينة عمر عبد اللطيف بأن الحياة عادت إلى طبيعتها، وأن حركة الناس والسيارات في الشوارع اعتيادية، باستثناء المنطقة التي جرى فيها الحادث إذ لا تزال الشرطة تمنع الوصول إليها، بانتظار انتهاء التحقيقات.

وشهدت مدينة ميونيخ الألمانية مساء الجمعة هجوما مسلحا على مركز للتسوق فيها، نفذه شاب ألماني من أصول إيرانية، وأسفر عن مقتل عشرة أشخاص بينهم المنفذ، وإصابة 27 آخرين بينهم أطفال وثلاث حالات خطيرة، وفق آخر إحصائية للشرطة الألمانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. حتى لو كان مختل عقليا اي مرفوع عنه القلم فذاك لا ينفي جريمة الوهابية النازية التي بفعالها فاقمت حالته العقلية واشاعت فكر الموت والدم ……. تخيل لو ان هذا الشاب لو لم يسمع عن فعال الوهابية او يرى ما فعلته بطفل في سوريا ينسب للجعابرة حيث ذبح كما يذبح الخروف ؟ أكيد ما كانت سائت حالته الى هذه الدرجة ……. لهذا اطالب بكتابة تحذير من الوهابية التيمية على علب الحليب شبيه بالتحذير من مخاطر التدخين المكتوبة على علب السكاير ….. حتى الطفل يغرس في عقله منذ الصغر نتانة مذهب الموت وسفك الدماء .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *