أعلنت شرطة النمسا، الخميس، العثور على جثث عدد كبير من المهاجرين داخل شاحنة متوقفة على جانب طريق سريع في شرق النمسا.

https://www.youtube.com/watch?v=ija1vt9oDLE

وقال المتحدث باسم الشرطة هانس بيتر دوسكوزيل خلال مؤتمر صحافي مع وزيرة الداخلية يوانا ميكل-ليتنر، إن الشاحنة التي عثر فيها على ما بين 20 و50 جثة كانت متوقفة في موقع مخصص للوقوف بجانب الطريق السريع في ولاية برغنلاند الحدودية شرق البلاد.

وقالت الوزيرة ميكل ليتنر إن “هذه المأساة أثرت فينا جميعا بعمق، المتاجرون بالبشر هم مجرمون. كل من لايزال يعتقد أنهم لطفاء يرغبون بالمساعدة يحتاج للمساعدة”.

ولم يتضح بعد كيف قضى هؤلاء المهاجرون ولا متى.

وعثر على الشاحنة في حين تلتقي المستشارة الألمانية انغيلا ميركل مع قادة البلقان في فيينا لبحث سبل مواجهة أكبر أزمة هجرة في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وتم منذ بداية 2015 تسجيل أكبر عدد من المهاجرين الذين يتدفقون على أوروبا عبر البحر والبر هربا من النزاعات من إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

وقبل انعقاد المؤتمر، حذر وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورز من أن بلاده ستفكر في تبني تدابير أقسى لمكافحة الهجرة، بما فيها تشديد الرقابة على الحدود إذا لم يتفق الاتحاد الأوروبي على سبل التحرك في مواجهة الأزمة.

وقال الوزير في مقابلة مع التلفزيون النمساوي إن “النمسا تستقبل لاجئين أكثر من إيطاليا واليونان مجتمعتين، لهذا لا ينبغي أن نزعم بأن إيطاليا واليونان هما الوحيدتان المتضررتان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    حسبكم الله أهل سوريا حسبكم الله

  2. عاءله الصهاينه الت تدعى عاءله سعود وجزيره صهيون فى قطر والماسونى الحرامى اردوغان والمتخلف محمد مرسى وبشار الاسد مسؤلون عن الكوارث التى تحل بإخواننا السوريين الصلح بين الاشقاء ليس بدعم السلاح و بارسال المرتزقه من كل دول العالم للتدمير انتم لستم مسلمين انتم شياطين

  3. لا حول ولا قوة الا بالله ..
    الضحايا أغلبهم إن لم يكن كلهم سوريون …
    كم هو مؤلم وقاسي أن ترى السوريين بهذا الحال .. ولماذا ؟ .. لأن شخصاً واحداً لا يريد أن يتنازل عن الحكم .. ويا ليته كان حكماً شرعياً أو حتى مماثلاً للحكومات في باقي الجمهوريات أو الدول .. بل هو حكم فاسد وأعوج .. حكم أقلية تحكم أكثرية .. حكم عائلة واحدة تحكم بلد جمهوري لأكثر من خمسين سنّة .. حكم يرث فيه الابن الرئاسة عن أبيه .!!!! هذا هو الحكم الذي يدفع السوريون الثمن باهظاً من حياتهم وحياة أولادهم ليتم الحفاظ عليه .. هذه هي سوريا التي لا يريدون أن يفرطوا فيها .. فهي أشبه بمزرعة لهم .. وفي سبيل ذلك يموت السوريون تحت البراميل أو في البحار وفي شتّى أصناف الموت المؤلم …..كل هذا .. لتبقى العائلة تحكم .. ولتبقى ايران متنفذة .. ولتستمر سوريا مزرعة ….
    الله ينتقم منكم وممن يقف خلفكم .. وممن يدعمكم ويؤيدكم .

  4. لا حول ولا قوة الا بالله..خبر يقطع القلب
    اكيد ماتوا مخنوقين
    ربنا يرحمهم ويتولاهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *