https://www.youtube.com/watch?v=ix4EAmld2Ds

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت مرسوما يتبنى سلسلة إجراءات اقتصادية عقابية، ردا على إسقاط الطيران التركي الثلاثاء لمقاتلة روسية قرب الحدود السورية.

وأورد نص المرسوم الذي نشره الكرملين أن هذه الإجراءات التي أعدتها الحكومة الروسية و”الهادفة إلى ضمان الأمن القومي وأمن المواطنين الروس”، تشمل حظر الرحلات التشارتر بين روسيا وتركيا ومنع أرباب العمل الروس من توظيف أتراك وإعادة العمل بنظام تأشيرة الدخول بين البلدين.

ورغم استمرار التصعيد بين تركيا وروسيا على خلفية إسقاط أنقرة طائرة روسية على الحدود السورية، قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان كورتولموش، إن إسقاط الطائرة لم يكن عن قصد، وإن تركيا ما كانت لتسقطها لو علمت أنها روسية، في كلام شبيه لما تحدث به الرئيس رجب طيب أردوغان قبل يوم.

وقال “هناك علاقات اقتصادية عديدة مع روسيا، حتى الإعفاء من تأشيرة الدخول هو نوع من العلاقات الاقتصادية. وبسبب حساسية الموقف بين أنقرة وموسكو يمكن اتخاذ بعض التدابير، لكننا نأمل من هذه التدابير ألا تبقى سارية المفعول لفترة طويلة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. غباء وكذب تركى واضح وعذر اقبح من ذنب (وإن تركيا ما كانت لتسقطها لو علمت أنها طائره روسية).
    يعني طائرة سوخوي 24 احدث طراز في العالم تستهدف ارهابي داعش … حزر فزر حتكون الطائره تابعه لمين مثلا لسلاح الجو الصومالى ولا لجيش بوركينا فاسو.
    عجايب.

  2. اردوغان افتكر نفسه انه بتعامل مع رئيس عربي ضعيف حقير منبوذ من شعبه,نسى اردوغان ان بوتين تحدى حلف الناتو كله في عقر داره واستعاد شبه جزيرة القرم الى الاتحاد الروسي، ووضع يده على نصف اوكرانيا، ومن قبلها اسوتيا الجنوبية (ثلث جورجيا)، واسقطت صواريخة طائرة ركاب ماليزية.

  3. اردوغان ورط نفسو هههههههه لا ويقول انو ماراح يعتذر ومااعرف شنو . اردوغان يا منافق انت مو بس راح تعتذر انت راح تعوض هم ورجلك فوق رقبتك . لا ونافش ريشوا من ورا الناتو واوباما هههههه بطل من ورق . داعشي منافق انت واوغلو الح م ا ر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *