لم يستبعد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، الأحد، تكرار حوادث مشابهة لإسقاط الطائرة الروسية، في ظل وجود “تحالفين لهما أهداف مختلفة” بسوريا، على حد تعبيره.

وقال أوغلو إن غياب التنسيق بين التحالفين، وعدم تبادل المعلومات فيما بينهما، قد يؤديان إلى تكرار حادثة الطائرة الروسية، وفق ما نقلت رويترز.

وأشار إلى أن جثة الطيار الروسي الذي قتل في إسقاط الطائرة، جرى نقلها، السبت، إلى تركيا، في انتظار تسليمها إلى روسيا، بناء على طلب من موسكو.

في غضون ذلك، يزداد التوتر حدة بين أنقرة وموسكو، عقب رفض تركيا طلبا روسيا بالاعتذار عن إسقاط مقاتلة السوخوي، عقب ما قالت إنه انتهاك لمجالها الجوي.

ووصف الكرملين عبر المتحدث باسمه، حادثة إسقاط الطائرة بالجنون التام، موازاة مع إقرار حزمة عقوبات روسية على تركيا.

وتشمل العقوبات الروسية فرض تأشيرة على الأتراك اعتبارا من مطلع العام القادم، إضافة إلى إجراءات عقابية على مستوى السياحة والصادرات الغذائية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. خ هههه .اردوغان الكلب …لاا هو ديل الكلب…تلعب مع الروس ياحقير .. وهم اللي قضو على جييش هتلر …ههههههههههه مصيرك مصير صرصار تحت الشبشب.ههههههههههههه

  2. حتنظف تركيا من بائعات الهوى الروسيات يعني ايش عندهم الروس من سياحة غير قلة الادب والوضاعة

  3. أتضامن مع كل مسلم يلقن الحلف الروسي الإيراني درسا.. وكم أتمنى ان يتحالف زعماءنا و تركيا وينصروا شعوب المنطقه ويرفعوا الظلم عنهم ..من غير منة الغرب واستغلالهم وترجيح مصالحهم .

  4. الله يقوي اردوغان وتركيا وينصرهم على بوطين ال نجس
    ..اكل كف مرتب منهم اوهتز كبريائه لهالطبل بوطين انه شلون يوقعوا طيارة دخلت اراضيهم مفكرهم متل حكام العرب ولا متل بشورة الجحش ما يسترجوا يردوا لهيك عم يلف حول نفسه متل ال ك لب ومو عارف شو يساوي ..حتى عقوباته الإقتصادية اللي بده يفرضها بلا قيمة اصلاً وغير هيك هلأ كتير من العرب عاملين حملة تضامن لتشجيع المنتجات التركية حتى ما تتأثر بعقوباته التافهة ورد على اجراءات روسيا الجبانة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *