اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة ودولا غربية بأنها تعمل على إثارة الاضطرابات الأمنية بالمنطقة من خلال تخويف الدول فيها من بعضها البعض وتوفير الأرضية لبيع المزيد من السلاح.

وأشار روحاني – في تصريح بثته وكالة أنباء “فارس” الإيرانية – إلى أن الولايات المتحدة ودولا أوروبية تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة وتعمل على تخويف دولها من بعضها البعض بأمور واهية وتوفر الأرضية لسوق السلاح، ومن ثم تاتي إلى المنطقة وتفخر بأنها باعت وتبيع أسلحة بمليارات الدولارات لهذه الدول.

وتساءل بقوله “هل البعض مسرور لاضطراب الأمن في المنطقة؟ هل يريدون تحقيق الازدهار الصناعي في العالم بهذه الطريقة؟ وهل يريدون توفير فرص العمل في الدول الغربية بهذا الأسلوب وتوفير العمل للعمال في مصانع الأسلحة بقتل الناس في بغداد ودمشق وصنعاء؟”.

ولفت الرئيس الإيراني إلى أعمال القتل والمجازر التي تجري بحق الشعوب وتدمير الحضارة وتأجيج الفتنة بين المذاهب..قائلا “لقد تعايشنا نحن شيعة وسنة واتراكا وبلوجا وعربا وتركمانا إلى جانب بعضنا البعض سلميا قرونا طويلة ولم يحدث هنالك أي حرب وخلاف بيننا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ولفت الرئيس الإيراني إلى أعمال القتل والمجازر التي تجري بحق الشعوب وتدمير الحضارة وتأجيج الفتنة بين المذاهب..قائلا “لقد تعايشنا نحن شيعة وسنة واتراكا وبلوجا وعربا وتركمانا إلى جانب بعضنا البعض سلميا قرونا طويلة ولم يحدث هنالك أي حرب وخلاف بيننا”.
    ……………………………………………………………………
    يا اخبث مخلوقات الارض قولوا لحالكم هالحكي ..طول عمرنا ببلادنا العربية المسلمة متعايشين مع كل الطوائف مع انه غالبية بلادنا سنة ما صار فيه تفرقة وحروب وسني وشيعي غير لما امتدت اصابعكم بالخراب والفتن ببلادنا المسلمة ريتها تنقطع اصابعكم ورؤسكم عن قريب
    اما المجازر والقتل وتدمير الحضارات يا احقر المخلوقات مين اللي عم ينفذها غيركم وغير ك لبكم بشارون وداعش صنيعتكم يا انجاس ….هلأ لما ضربوا اذنابكم باليمن صار قلبكم على المنطقة والتعايش والحب والوئام يجيكم عزرائيل اوام يخلصنا من سحنتكم المقززة

      1. اهلين وسهلين بأخونا العزيز ابو ادم ….كيفك وكيف الباشمهندس ادم ان شاء الله بخير
        نحن بخير الحمد لله شكراً على سؤالك

  2. ولك حتى ابليس ما بقى يزور بلادنا بسبب وجودكم. هل يمكن أن تستقر المنطقة بوجودكم يا خبثاء.

  3. والدول الغربية دي إيران من ضمنهم يا كابتن!
    أصل توصيف الولة الغربية ده مش بالضرورة يكون المقصود بيه الدول الواقعة في أوروبا فقط… ممكن تضم كمان الدول الغربية المزروعة في المنطقة زيكم كده.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *