تحت عنوان “أرودغان يعاود الكلام كالخليفة”، نشرت صحيفة “صول” التركية المعارضة تصريحات للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها أمس السبت، خلال حفل توزيع جوائز مسابقة “السيرة النبوية”.
وقال أردوغان في كلمته: “إن الشباب الذين يؤمنون بالله، ويعرفون كتابه ونبيه، هم الباقين لهذه الدولة، فنحن نريد جيلا يمسك قلما في يديه، ليكتب سيرة النبي “محمد” نبي الهدى ورسول السلام، ويقتدي بها في حياته، فنريد جيلا يعرف كتابه ونبيه ، يعيش دينه كما ينبغي، ويكون على دراية بتاريخه وثقافته”.
وتابع أردوغان قائلا: “سأشعر بالفخر باسمي وباسم الأمة والشعب التركي، إذا حصلنا على جيل بهذا الشكل، لأنه سيكون الضامن لبقاء أمتنا واستمرارها”.
وندد أردوغان بالشباب الذين يستخدمون العنف، إذ قال: “لا نريد شبابا يتجول مسلحا بسكاكين، وزجاجات المولوتوف الحارقة، ونبال ليقذف بها كرات حديدية، نحن نريد الحب والاحترام، نريد جيلا يسير على خطى النبي محمد”.
وكعادة الرئيس التركي، فقد سب حزب “الشعب الجمهوري” المعارض قائلا: “هناك أشخاص تزعجهم أصوات الأذان بتركيا، ولا شك أن المكان المناسب للرد على هؤلاء هو صناديق الانتخاب”.
واستنكر أردوغان قتل المسلمين لبعضهم البعض في الدول الإسلامية، مؤكدا أن السبب في كل ما يحدث هو عدم التمسك بما ترك النبي من أمانتين وهما “القرآن والسنة”، مشيرا إلى أن الأمة الإسلامية تعيش حاليا في انكسار وضعف، وهناك حدود مصطنعة وقلوب ممزقة وأرواح مفصول بينها وبين بعضها البعض بأسلاك شائكة، تحيط بالعالم الإسلامي.
وأخيرا قال الرئيس التركي: “لا شك أن يوما ما سيأتي، ويعود فيه المسلمون إلى نهج رسولهم وهديه، وثمة مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا بصدد هذا”، مضيفا أن الساكت عن الحق شيطان أخرس.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *