أفادت وسائل إعلام بلجيكية بسقوط 13 قتيلا و30 جريجا بانفجارين في مطار بروكسل الدولي صباح اليوم، كما وقع انفجار ثالث بمحطة مترو الأنفاق. بينما أعلنت السلطات حالة التأهب القصوى.

ونقلت وكالة الأنباء البلجيكية (بيلجا) عن مصادر أمنية أن الانفجارين أسفرا عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى، في وقت تتحدث وسائل إعلام بلجيكية نقلا عن شهود عيان عن أعداد أكبر من القتلى والجرحى.

وأكد مطار زافينتم لوكالة الأنباء البلجيكية أن انفجارين وقعا في صالة المغادرة، مضيفا أنه تم تعليق جميع الرحلات في المطار وتم إخلاؤه من الركاب.

وأشارت تقارير إلى أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط طيران أمريكان أيرلاينز، كما تحدثت وسائل إعلام بلجيكية عن سماع إطلاق رصاص قبل الانفجارين.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي دخانا يتصاعد من صالة المغادرة التي تحطمت كل نوافذها جراء الانفجارين. وشوهد ركاب يهربون من ردهة المغادرة عبر ممر.

وأكد رئيس منطقة العاصمة بروكسل رودي فيرفروت تفعيل مخطط الطوارئ، وذلك في حديث مع محطة “آر تي أل” البلجيكية. وقالت وكالة الأنباء البلجيكية إن السلطات رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت شركة “أس أن سي بي” للسكك الحديدية على موقع تويتر أنه تم وقف حركة القطارات المتجهة إلى المطار بأمر من الشرطة.

ووقع الانفجاران بعد أربعة أيام من اعتقال الأمن البلجيكي صلاح عبد السلام المشتبه فيه الرئيسي في هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وكانت الحكومة البلجيكية في حالة تأهب لأي عمل انتقامي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. على نفسها جنت براقش هذا مصير الدول التي تسمح لحثالات القوم العيش بها ويلومون المرشح الامريكي ترامب

  2. من تسع ساعات نزل الموضوع تعي شوفي يا امونه وخبرتنا بالست نورت
    الو تسع ساعات الموضوع وانتي عم تقولي وين نورت من هذا الخبر
    الله يرحم المتوفين ويشفي الجرحى والله يلعن ويجازي كل من كان وراء هذا الإرهاب ومن اي جنسيه كان يخربيتهم على هالإجرام ما كان حدن يعرف يوقف هالفكر الإرهابي الله يخسف الارض فيهم ووين ما كانوا آمين يا رب

  3. hateful sick bastards with no scruples or mercy , this religion you think you are fighting for is innocent from your barbarism,cruelty and stupidity. you may burn in the deepest kind of hell for eternity you loathsome shits

  4. منفّذ عمليات التفجير في بروكسل خريج المدرسه الكاثوليكيه ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *