بثت قناة 7News الأسترالية فيديو لمراهق كردي- عراقي مولود قبل 15 سنة في إيران، ومهاجر مع عائلته في أستراليا، وهو يتبادل إطلاق النار مع شرطي أسترالي عند مدخل المقر الرئيسي لشرطة مدينة سيدني، ويصرعه بالرصاص قبل أن تظهر الشرطة وترديه، في حدث وصفه رئيس وزراء أستراليا الجديد، ماكوم تورنبول، بإرهابي “وجريمة قتل بدم بارد”، وفق تعبيره.

https://www.youtube.com/watch?v=SXF2_5sCRIo

وكانت الشرطة أغلقت الشوارع حين بدأ إطلاق النار يوم الجمعة الماضي بين الموظف في قسم الشؤون المالية بالشرطة، كورتيس تشينج، والمراهق فرهاد جبار خليل محمد، قائلة وقتها “إن رجلا أطلق النار على المبنى فأصاب موظفاً في الشرطة قبل أن تطلق النار عليه فترديه قتيلا”، على حد ما ورد في بيانها.

وصرح قائد شرطة المدينة المفوض أندرو سكيبيوني، أن المسلح “ارتكب عملاً من أعمال الإرهاب”، وذكر أنه ولد في إيران من أصول كردية- عراقية، في معرض شرحه أن الهجوم ذو “دوافع سياسية” وبأنه “عمل إرهابي”، مضيفا أن الصبي كان يعمل بمفرده على ما يبدو، وأن “القيادات الإسلامية في المدينة تساعد الشرطة في تحقيقاتها”.

أما وسائل الإعلام المحلية، فسعت وراء المعلومات أكثر عن المراهق، ونشرت معلومات، تلخصها “العربية.نت” الآن، وأهمها أنه “زار مسجداً مجاوراً قبل تنفيذ الهجوم على مقر الشرطة”، وأنه استهدف عمداً الشرطي تشينغ بينما كان يغادر العمل، فيما نقلت 7News عن شهود عيان قولهم إنه حين أطلق النار على الشرطي “ركض أمام مقر الشرطة، وهو يلوح بمسدسه في الهواء ويهتف الله، الله”.

وإلى الآن لم يتم التعرف بعد ما إذا كان فرهاد يعرف الضحية أم أنه استهدفه بعد رؤيته يغادر المبنى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. هادا نموذج البطولة يلي زرعه الربيع العربي بأذهان الأطفال، فكيف ما بدهم يعماوا جرائم ويخرّبوا على أهاليهم جوا وبرا .. جيل كامل شاف الإعلام المٌغرض عم يغذي فكرة البطولة بشكل إجرامي.
    يا حرام عليهم
    http://alarabalyawm.net/?p=284110

  2. السلاح في ايد ال ………………….. بيجرح الله لا يعطيك العافيه لا قييين بلاد تلمكم اصلا ,,,,,

  3. لا نعرف ملابسات القضية …. بس الشرطي كسر خاطري
    حزنت عليه انسان يخدم المجتمع نهايته تكون بهذا الشكل ….. قمة الحزن
    =======================================================
    الى المدعوة sama
    قولي لي من اي بلد انتي ؟؟؟؟ !!!!
    أقول لكي انتم خدم عند من ؟؟؟؟ !!!!!!
    مش بعيد المراهق تعرف على كم واحد من ابناء بلدك و علموه الإرهاب

  4. أهلين ب ابناء فلسطين
    يسعد صباحكم مساءكم و يارب تكونوا بخير
    تحياتي للعزيزة منال

  5. هذه نهاية الشرطي الاسترالي البطل بيد كرد————ي قذر حثالة البشرية انها الوقت الملائم لتخليص استراليا من نجاستهم اسحب الجنسية من اهله والى كردستان عدل

  6. الغدر والخيانة متأصلة في جذورهم ودمائهم
    بعد ان التجأو الى هذه البلدان وتعربدو بالعيش الهني والرغيد من جميع النواحي فبالتأكيد ستكون النهاية المؤلمة بهذه الطريقة الوحشية
    ايها الغرب الكافر متى ستتعلمون ان تتقو شر من احسنتم اليه
    ولسة ماشفتو شي الخراب والدمار قادم قادم بفتح ابواب اللجوء لهذا الوباء المدمر

  7. أكثر مايدهشني في هذه المواضيع هو موقف مسيحيي الشرق
    اللي يسمعهم يقول فقط هم من تعرضوا للظلم و الأضطهاد على يد الجماعات المتطرفة من ( المتأسلمين ) ….. وكأنهم لا يرون مايتعرض له الجميع بدون استنثناء من قتل و وتشريد وظلم ووووو على يد المحسوبين فقط بالأسم على الأسلام و المسلمين !!!!!
    و أكثر مايضحكني في الموضوع هو تعليقاتهم اللتي لا تخلو من السخرية ضدنا اللي يسمعهم يقول لا نعرف شي عن حياتهم في الغرب و كيف انهم عايشين !!!!!
    اصلاً الغرب لا يهتم ب معتقدات اي انسان يتعاملون مع الناس على اساس سلوكه وتصرفاته و أخلاقه وأحترامه للقوانين ……. اللهم اذا حدثت مشكلة ساعته يأتون بتاريخ الأنسان من يوم ولادته
    نحن نؤمن ب التعايش السلمي بين الأديان والقوميات و تعليقاتنا خير دليل على ذلك
    و تعليقات الحاقدين علينا والذين يدعون الإنسانية موجودة في أرشيف نورت بأمكاني ان أتي بها متى شئت لكي يراها الناس !!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *