euronews – كشف بريس روبان المدعي العام المسؤول عن التحقيق بشأن حادثة الطائرة الألمانية بأن مساعد الطيار الألماني أندرياس لوبيتس كان وحيداً في القمرة لحظة سقوط الطائرة، وأنه ضغط بشكل إرادي على زر هبوط الطائرة.

وأضاف في مؤتمر صحفي قائلا: “التفسير الأكثر منطقية بالنسبة لنا، هو أن مساعد الطيار قام متعمداً بعدم فتح باب قمرة القيادة لقبطان الطائرة. وأنه ضغط بشكل متعمد على زر هبوط الطائرة”.

ويجري منذ الأربعاء جمع رفات الضحايا في ظروف خطرة نظرا لوعورة المنطقة، في حين لا يزال المحققون يبحثون عن الصندوق الأسود الثاني الذي يتضمن معلومات عن الرحلة.

من هو أندرياس لوبيتس

من هو أندرياس لوبيتس مساعد الطيار الذي تحوم حوله الشبهات باسقاط الطائرة الألمانية جيرمان وينغز في جبال الألب الفرنسية ما أدى إلى مقتله ومائة وتسعة وأربعين آخرين.

في مونتاباو الواقعة بين فرانكفورت وبون تحدث بعض من أعضاء نادي الطيران الذي كان ينتسب إليه لوبيتس

“كان أندرياس شابا لطيفا جدا لقد تدرب هنا وكان عضوا في النادي كان يمرح كثيرا على الرغم من انه كان يبدو هادئا بعض الشىء احيانا إنما كان مجرد صبي مثل آخرين كثيرين هنا”.

كالاوس رادكي رئيس النادي يقول عن الطيارين العاملين في شركة لوفتهانزا:

“إنهم طيارون مهنيون جدا يخضعون لعملية رقابة داخلية معنية ويتم فحصهم يجب ان يتمتعوا بصحة جيدة والعيش بنمط معين كي يتمكنوا من الطيران هناك اطباء يتحدثون اليهم للتأكد من لياقتهم البدنية والذهنية.

الألماني أندرياس لوبيتس، كان يبلغ من العمر ثمانية وعشرين سنة، أصيل منطقة مونتاباور غربي ألمانيا وكان قد إنضم الى جيرمان وينغز في العام ألفين وثلاثة عشر ولم تكن له ميولات نحو التطرف أو النزعة الارهابية بحسب عمدة بلدته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يخرب بيتك يا بلادن أنت صاحب الفكرة. العالم بتورث العلم أنت ورثت الموت الجماعي بالطاءرة ….

  2. فرنسا توكد هذه النظريه والمانيا تستبعدها ويمكن القصه للتخفيف عن سمعه الشركه المصنعه بسبب حوادثها واضراب الطيارين في اوروبا بسببها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *