مددت الحكومة المصرية مهمة قواتها في الخليج وباب المندب لمدة ثلاثة أشهر وذلك بطلب من وزارة الدفاع. ويتعلق الأمر بمشاركة مصر في التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.
قالت الحكومة المصرية اليوم الأحد (الثالث من أيار/ مايو 2015) إنها مددت لثلاثة أشهر فترة نشر “بعض عناصر القوات المسلحة”خارج الحدود المصرية. وقال مجلس الوزراء في بيان إنه وافق على مد “مدة إرسال بعض عناصر القوات المسلحة خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب حيث تمت الموافقة على مد هذه المدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء المهمة القتالية أيهما أقرب.”
وأفاد البيان أن الموافقة على المد جاءت بناء على طلب وزارة الدفاع قبل انتهاء مدة الأربعين يوما. كما يأتي القرار بعد يوم واحد من زيارة خاطفة قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى السعودية حيث بحث ملف الأزمة اليمنية مع الملك سلمان بن العزيز.
ويشار إلى أنه صدر في 26 آذار/ مارس الماضي قرار من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن “إرسال بعض عناصر لقوات المسلحة في مهمة قتالية خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومي المصري، والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب”، وذلك لمدة 40 يومًا.
وذكرت مصادر إعلامية مصرية أنه “نظرا لأن هذه المدة قاربت على الانتهاء وأن المبررات التي استلزمت إصدار هذا القرار ما زالت قائمة، فقد طلبت وزارة الدفاع مد هذه المدة ووافق مجلس الوزراء على ذلك. وتشارك مصر في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويستهدف المتمردين الحوثيين في اليمن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الخسيسي شحات الخليج الله ينتقم منك ومن اللي يؤيدك يا احقر رءيس عرفته مصر سيشهد التاريخ انك احقر و نذل رءيس انقلابي خاءن نصبته شلة الفنانين المعفنين و شلة الرقصات الساقطات سياتي يوم تندمون على ما فعلتم في الابرياء يا شلة الهشك بشك
    اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *