كتبت – رشا ابو شال

المصريين الاحرار هل يعيد التوازن الحزبي بالاسكندرية
يبدو أن قليل من الاحزاب قد دفعت بمرشحيها للبرلمان في دوائر الاسكندرية المختلفة ولكن علي استحياء بعد أن فرض الدستور وجود مرشحين حشو بقوائم الاسكندرية الاربعة حوت اعضاء بارزين سابقين بالحزب الوطني المنحل وفلول من الاخوان بقائمة النور ومغمورين من محافظات غرب الدلتا الثلات غير معروفين في مقار اقامتهم ؛ في دائرة الدخيلة غرب الاسكندرية دخل سباق الانتخاب الفردي 20 مرشحا بعضهم حزبي والباقون مستقلون وقد رشح حزب المصريين الاحرار الدكتور عزمي جودة ؛ وهو قد يكون الحصاد الاسود في ماراثون طويل الاعادة هي التي ستكون ليس في تلك الدائرة ولكن في دوائر الاسكندرية كلها
وقد عرض المرشح لبرنامج عريض وطموع ومتطور له ليكون انفرادا له عن غيره ويشرح للناخب الفارق بين مرشح آخر علميا وفكريا وحتي خدميا حيث يقول عارضا توجهاته البرلمانية والخدمية :
أنه رشح نفسه للبرلمان نتيجة إلحاح شديد من الكثير من أبناء الدائرة لثقتهم الغاليه فى شخصه ولذلك فإنه أقسم أن يكون خادما لهم وساعيا بكل ما لديه لحل مشاكلهم العديدة وأولها حل مشكلة البطاله التى يعانى منها الجميع للقضاء على الفقر ، وثانيا حل مشاكل الصيادين بالكامل ، وثالثا العمل على توفير كوب مياه نظيفه ، وصرف صحى سليم وطرق سليمه .. وأقسم أنه لم يتاخر عن أى مواطن يحتاجه من أبناء الدائرة وغيرها ..
من هو الدكتور : عزمى شبل جودة ؟
• هو مواطن بسيط ذاق مرارة اليُتم فى أولى مراحل التعليم ، فذاق مرارة الجوع والحرمان والفقر ، أسوة بالغالبيه العظمى من أبناء مصر الذين لايبتغون سوى لقمة العيش الحلال بالعرق والكفاح .. بدأ حياته موظفا بسيطا فى إحدى شركات البترول ، وأكرمه الله برؤساء كانوا بمثابة الآباء فى قسوتهم وحُنُوِهِم فشجعوه ودفعوه إلى الأمام إلى أن أصبح الدكتور : عزمى شبل جوده المكافح والمناضل و العصامى.
وماهى تركيبته النفسيه من خلال التعامل معه ؟
يؤكد المتعاملين معه على الطبيعه أنه يتميز بالاتى :
شخصيه ودودة تعشق البسطاء والفقراء
مخلص وصادق وأمين لا يعرف للكذب مكانا ..
من عشاق حل مشاكل المواطنين إبتغاء مرضاة الله ..
قادر على تقديم الخدمات وبآداء عالى لكل من يقصده ولن يرد أحدا ..
تواضعه المفرط يجذب إليه أصوات مريديه من الناخبين ..
دماثة أخلاقه العاليه وإبتسامته الهادئه الجميله يوزعها على الغنى والفقير بالتساوى ..
يشعر بشعور الآخرين ولديه قدرة على إسعاد المهمومين
صوته عالى من أجل حقوق الناس ..
ينوى إستغلال ثقافته العاليه فى مناقشة القضايا المستعصيه تحت قبة البرلمان .
ما هو البرنامج الإنتخابى للدكتور عزمى جوده؟
التركيز الشديد على إستغلال الموارد البشريه المصريه بتوفير فرص عمل لها وخاصة الشباب وذلك من خلال دراسة علميه تقضى على ظاهرة البطاله من مجتمعنا المصرى ولخلق مجتمع منتج حتى نتمكن من تحقيق الرفاهه الإنسانيه والقضاء على ظاهرة الفقر المنتشرة فى مصر ..
القضاء على ظاهرة المستشارين المنتشرين فى المؤسسات والذين يتقاضون مرتبات عاليه جدا بدون جدوى وإستبدال كل منهم بعدد من الشباب المتفوقين والمتميزين خاصة وأن الشباب وراء كل جديد وقادرين على التجديد أكثر بكثير لمواكبتهم عصر التكنولوجيا ..
إحلال وتجديد معظم الشركات التى أهملها النظام السابق بعودة خطوط الإنتاج وتطويرها ليعود نظام الورادى وتتحول الشركات إلى خلايا نحل تعمل ليلا ونهارا لمزيد من الإنتاج والتصدير بدلا من الإعتماد على المستورد ولنستعيد من جديد شعار ( صنع فى مصر ) ..
الإهتمام بقانون العمل والعمال والعاملين لحماية العمال والحفاظ على حقوقهم التأمينيه والصحيه وحقوقهم فى الأرباح لأن إخلاص العامل المصرى فى مصنعه ومعمله وراء زيادة الإنتاج وزيادة الأرباح ..
مراعاة حقوق أصحاب الأعمال للتشجيع على الإستثمار فى مصر لمزيد من فتح فرص عمل لكل المصرين مع مراعاة الحفاظ على حقوق العمالة المصريه كاملة
الإهتمام بالفلاحين والمزارعين مع تفعيل دور بنوك التنميه والإئتمان الزراعى وتشديد الرقابه على الجمعيات الزراعيه لوصول الدعم إلى مستحقيه للقضاء على السوق السوداء..
بذل الجهد بتوفيق من الله لتطبيق عدالة التوزيع للعمل على رفع الأجور التى طالب بها الشعب المصرى خلال ثورتين ، وتخفيض أسعار السلع لتكون فى متناول الجميع الفقير قبل الغنى ..
إحترام حرية المواطن وكرامته بالمعامله الإنسانيه فى أقسام الشرطه مالم يكن مجرما أومرتكب جريمه جنائيه أو إرهابيه ليعيش الجميع فى أمان وإستقرار وسلام إجتماعى
توفير الخدمه الصحيه المجانيه لغير القادرين بشكل كافى وباهتمام وبآداء جيد لايقل عن القادرين لأن كل المصريين الذين يفترشون أرضها ويلتحفون بسمائها سواء فى الحقوق والواجبات ..
الإهتمام بالصيادين والمزارعين وأصحاب المهن الحرة لتأمينهم ماديا وصحيا ..
التركيز الشديد على الإهتمام بالمرأة المعيله بتوفير لقمة عيش شريفه ، وخاصة الأرامل والمطلقات القادرات على العمل بوضعهم ضمن قائمة الـ 5 % من التعيينات المخصصه للمعاقين وذوى الإحتياجات الخاصه لتوفير لقمة عيش شريفه لهن بدلا من إعانات التضامن الإجتماعى ..
العمل على تغيير مفهوم وزارة التنميه المحليه وما يتبعها من محافظين ورؤساء الأحياء ورؤساء مدن حتى أقل موظف بأنهم ليسوا حكاما ولكنهم خداما للشعب..
ما هى رؤيتك العلميه للنهوض بمجتمع دائرة الدخيله ؟
يرى الدكتور عزمى جوده بنظرته الثاقبه أنه سيركز على عدم تنفيذ أى مشاريع خدميه فى أى محافظه أو مدينه أو حى إلا بعد الوقوفف على آراء المواطنين لأنهم أدرى وأدرك بإحتياجاتهم من المسئولين أنفسهم وذلك لتوفير إحتياجات المواطنين ولمزيد من رخاء المجتمع ورفاهيته ..
علاوة على توفير كوب مياه نظيفه لكل مواطن ، وتوفير صرف صحى ، ورصف طرق ، ونظافه ، ومستشفيات ووحدات صحيه ، ومدارس ، ومراكز شباب وقصور ثقافه للنهوض بالإنسان المصرى لغرس روح الإنتماء والولاء للوطن الأم مصر ..
القضاء على بيروقراطية أصحاب الياقات البيضاء بالإستجابه الفوريه لحل مشاكل المواطنين دون إستعلاء لأنهم فى مواقعهم خداما لهذا الشعب ..
والعمل على أن تهتم كل محافظه على حدة بتنمية إمكاناتها الإقتصادية والإجتماعية والبشرية والثقافيه للحد من التبعية المركزيه التى تشل حركة التنميه فى المحافظات..
المساهمه الفعليه فى تشريع القوانين التى تنهض بمصر والمصريين لتواكب الدول المتقدمه ولخروج مصر من بؤرة دول العالم الثالث التى تعانى من الفقر خاصة وأن مصر تمتلك مقومات الدول العظمى وعلى رأسها قناة السويس الجديدة التى ستفتح آفاقا إستثماريه ضخمه تعود على كل المصريين بالخير ..
ماهى الأسباب الحقيقيه وراء ترشحك لبرلمان 2015؟
الإرتقاء بدائرة الدخيله التى تعانى من المشاكل وأولها الصرف الصحى والإختناقات المرورية وسوء الخدمات الطبية والتعليمية والثقافية والشبابيه .. فضلا عن النهوض بموطنى الإسكندريه ووطنى الأم مصر ..
ماهى أهم الهموم التى تشغلك وتريد أن تزيلها بسرعه ؟
أهم ما يشغلنى هو حل مشاكل الطبقه الوسطى والفقراء وذلك بتوفير فرص عمل للشباب لأن العمل هو الحل الأمثل للقضاء على آفة الفقر والجوع والحرمان .. وقد أشعر بهذا الهم الفادح من خلال نزولى للشوارع وإختراق الحوارى والأزقه ..
ومعاناة المواطنين من مشاكل البنيه التحتيه الممثله فى الصرف الصحى
ومياه الشرب ، والطرق المتهالكه ، والإختناق المرورى ، وحل مشاكل صيادين المكس وإنشاء ميناء للصيد بالمكس وتوفير الخدمات التأمينيه لهم ولأسرهم ،وحل مشاكل إزدحام سوق الهانوفيل ، والعمل على حل المشاكل الموجودة بمساكن طلعت مصطفى ومساكن الصينية وحل مشاكل قاطنى الهضبة الصينية حتى لا تتحقق كارثة أخرى مثل كارثة الدويقة بالقاهرة ..
ما هى أهم طموحاتك التى تضعها ضمن أولوياتك ؟
طموحاتى كثيرة وسأعمل على حلها بتوفيق من الله وهى :
*القضاء على البطاله بأسلوب علمى للحد من الفقر *إنشاء مدارس صناعيه لتخريج الطلاب وتوجيههم للعمل الفنى التقنى لخلق حرفيين قادرين على إعادة شعار صنع فى مصر* الإهتمام بالمرأة بتفعيل دورها العملى جنبا إلى جنب مع الرجل إلى جانب تمثيلها فى البرلمان لدورها الهام والفعال فى المجتمع خلق روح الجماعه والفريق للعمل على حل مشاكل الدائرة من خلال حملتى ( معا نستطيع ) حيث لا تفرقه بين أبناء الدائرة فى أى شىء لأن أبناء دائرة الدخيله إنسان مصرى واحد نقف جميعا لنساعد المحتاج لننهض به ليعمل ، ونقف مع صاحب رأس المال بالعمل بإخلاص وصدق لتحقيق الأرباح ليعود على العامل بالخير وزيادة الدخل .. لتتحقق الرفاهه الإجتماعيه والقضاء على الفقر ليس لمجتمع دائرة الدخيله فقط ولكن لكل أبناء الإسكندريه خاصه ومصر عامه ..

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *