شكّلت زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل الى السعودية الثلاثاء، لتقديم العزاء في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، جدلا من أكثر من ناحية، ومنها ما يتعلق بالسيدة الأولى للولايات المتحدة.

فقد علّق الكثير من المغردين على عدم ارتداء “ميشيل” للحجاب أثناء زيارتها للمملكة وأنشأوا وسم #ميشيل_أوباما_سفور ، في حين انتقد كثيرون تناول هذا الموضوع قائلين إنه “هامشي” ولا يستحق التعليق.

يُذكر أيضا أن المصافحة بين العاهل السعودي الجديد وميشال أوباما كانت أيضا قد لفتت أنظار المتابعين.

وفيما يلي بعض التغريدات التي تناولت موضوع “لباس” سيدة أمريكا الأولى:

فقد قال @meeej: “الناس التي تطالب بحجاب واحدة غير مسلمة بحجة قانون البلد عارفة أنها تؤيد منع فرنسا للنقاب بنفس الحجة؟”

كما كتب @Milanoooooo: “رئيس أقوى دولة بالعالم جاي يعزي الملك وناس مهتمة بشعر ميشيل !! فعلا صدق المتنبي حين قال: وتعظم في عين الصغير صغارها.”

وقال @DRyousef1: “واووو قصة كبيرة ميشيل اوباما ماغطت شعرها واذا غطته اسعارالنفط راح ترتفع واسرائيل وداعش راح ينهرمون وكل مشاكلنا ستنحل.”

وعلّق @yabalkheiL قائلا: “هاشتاقات توضح إلى أي مدى نحن غارقون في الهوامش!!”

وسأل @abdulazizTayeb: “متى يعي هؤلاء انك لا تقدر ان تفرض دينك على جميع الناس “لكم دينكم ولي دين” فدعوا الخلق للخالق.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الذي يقارن بين منع فرنسا للحجاب للمسلمات والزام ميشيل أوبا للحجاب في السعودية مخطئ لأن فرنسا تفاخر بأنها بلد الحريات وبالتالي فالإنسانة حرة فيها أن تلبس الحجاب أو لا تلبسه أما السعودية فإنها تفاخر بأنها بلد الحرمين الشريفين وبلد تطبيق الشريعة الإسلامية ولم تقل السعودية بأنها بلد الحريات فلذلك من تدخلها يجب أن تلتزم بلبس الحجاب الشرعي احتراما للبلد المسلم . وإلا يجب أن نسمح لكل امرأة غير مسلمة أن تشكف شعرها في السعودية أيضا لأنها غير مسلمة وهذا لا يجوز . وبعدين لا يجوز مصافحة النساء الأجانب فهل أنا مجبور على مصافحة امرأة أجنبية ليست من محارمي ؟ طبعا لا .

  2. بصراحةانا مع انها كان لازم تحط شي على راسها
    أكيد هي حرة
    لكن من باب الأحترام

  3. السلام عليكم لماذا دائما نترك الأشياء المفيده والمهمة ونتجه نحو الأشياء الصغيره والتافهه لبست أو مالبست مش قصه طيب ممكن نناقش كمان جزمتها مقاس كام بالمره والحلق كانوا غامقين عشان عزاء يا ناس يا عالم حدا ناضج يفهم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  4. الالتزام بلبس الحجاب ليس أمرا سخيفا ولكنه أمرا سماويا من الله تعالى وأما كون ميشيل غير مسلمة فيجب عليها احترام بلد الحرمين الشريفين وتغطي شعرها وتلبس لبس ساتر .

  5. لو فرضنا إنها غير مسلمة وليست ملزمة أن تلتزم بعادات واصول أصحاب البلد .
    لكن
    أليس من البروتوكل وهي تعلم أنها ذاهبه لأداء واجب عزاء أن تراعي ملابسها وتظهر شئ من الأحترام والوقار وهي تعلم أن كل حركة وهمسه محسوبه عليها بأعتبارها زوجة رئيس أكبر دولة هامة فيالعالم وأن الأضواء مسلطة عليها وتحت الميكرسكوب
    هي ليست في حفلة زفاف أو كرنفال….فمن أراد أن يقدم وأجب عزاء( يشكر عليه ) فليراعي أبسط قواعد الذوق والأحترام
    أما حالة اللا مبالاة بمرعاة البروتوكول
    فهي تقلل من شأن الفقيد ودولته

  6. Michelle Obama’s hair against dictatorship …
    Saudi Arabia is nine places lower than Afghanistan according to the Democracy Index.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *