قام نشطاء في بريطانيا بتجربة على أحد الشواطئ رصدوا من خلالها رد فعل الناس على محاولة منع سيدة مسلمة من ارتداء البوركيني والحجاب وهي على الشاطئ، ليظهر الفرق الشاسع بين البريطانيين والفرنسيين، وكيف تحمي الثقافة البريطانية التنوع الموجود في البلاد، بينما لم تتوفر هذه الحماية على شواطئ مدينة “كان” الفرنسية عندما حاصر رجال الشرطة سيدة محجبة وأجبروها على خلع ملابسها بقوة السلاح.

https://www.youtube.com/watch?v=pH6rYwAgABY

وقرر ثلاثة ممثلين بريطانيين رصد ردود الفعل لو أن حادثة كالتي شهدتها فرنسا وقعت على أحد شواطئ بريطانيا، ليفاجأوا برد الفعل الذي شاهدوه، حيث احتشد المصطافون على الشاطئ واحداً تلو الآخر دفاعاً عن السيدة المحجبة وحقها في ارتداء ما ترغب به، ومنعوا رجل الشرطة المزيف من إجبارها على خلع حجابها.

وقبل أن يتبين أن الأمر ليس سوى تمثيل، وأن الرجل ليس سوى “شرطي مزيف” تدافعت عدة سيدات لحماية المرأة المحجبة ومنع “الشرطي” من نزع حجابها وإجبارها على خلع ملابسها.

وصرخت إحدى السيدات في وجه الشرطي عندما حاول نزع حجاب السيدة بالقول: “لا تستطيع أن تفعل ذلك، لا تستطيع أن تفعل ذلك. إنه أمر ديني، إنها إنسانة، ولا تستطيع أن تميز ضدها بسبب دينها”.

وخلال أقل من دقيقة واحدة، احتشد أكثر من 20 شخصاً من المصطافين على الشاطئ وهم يصرخون في وجه الشرطي أن يكف عما يفعله، وسرعان ما كشف الممثلون الثلاثة عن هويتهم، وأعلنوا للحضور أن الأمر لم يكن سوى “تجربة اجتماعية” لرصد رد فعل البريطانيين لو تعرض شخص لمثل الموقف الذي حدث في فرنسا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هذا دليل إضافي على انه في أعماق وضمائر هؤلاء الناس ان حجاب البوركيني هو الصح وهو الذي يجب ان يسود …….
    اللهم ارزقنا تأيدك في منازلة القيم هذه وليعم أمرك وتكن مشيئتك كما ترضى .

  2. ياجماعة والله هذا الموضوع اخذ اهتمام كبير لايستحقه
    نعم لايستحقه
    في الوقت اللي في مواضيع اكثر اهمية و الاعلام العالمي والعربي والاسلامي في صمت ومنها مايحدث للابرياء من مجاعات و تشرد و اضطهاد وووو

    يعني ضروري المرأة تروح للبحر ،،، شو راح يصير فينا اذا مارحنا للبحر

    ناس عايشة بدون كهرباء وماء و دواء ومستشفيات المفروض نهتم ب شأنهم ومش الناس اللي لم تذهب للبحر
    أصلاً الصيف في الغرب مافيه غير عشرة ايام حارة ،،،

  3. انا قصدي هذا الموضوع ليس الا
    لكي تنس الناس السياسة وما يحدث للابرياء ،،، هذا رأي في الموضوع
    لكن ليس بأمكاني ان افرضه على احد ،،، الله و اعلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *