تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للشيخ الأزهري مازن السرساوي، وهو يعطي محاضرة في كيفية التعامل مع الزوجة.

https://www.youtube.com/watch?v=qCaUYECtvGU

وأعرب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم مما وصفوه باحتكار الشيخ للمرأة، خصوصًا أنه يدعو الأزواج إلى ضرب زوجاتهم بالعصا وتكسير عظامهن، مرجئًا ذلك لمطالبة المرأة بالحياة على الطريقة الأوروبية بجانب تدليل الآباء لبناتهم.

وروى الشيخ قصة عن أسماء بنت أبي بكر زوجة الزبير ابن العوام، حيث كان يربط شعر زوجته الثانية ويقوم بضربهما معًا بالعصا وتكسير عظامهما حيث قال لها الصديق بعد ان اشتكت: “أرجعي الى الزبير فإنه رجل صالح ولعله أن يكون زجك في الجنة”.

وانتقد السرساوي، في الفيديو، الرجال الذين “تربوا على غير الطريقة الشرعية فلا هم على الطريقة الاسلامية ولا هم على طريقة أهل المرؤة والرجولة وتربوا على الأفلام والمسلسلات فعشش ابليس في رؤوسهم وعندما تأتي احدهم ابنته غاضبة فيقول لها اجبلك سيد سيدو وانا اطلقك منه الان ويتخن دماغ البنت على زوجها فيكون النتيجة أن تنكسر وتطلق وتجلس في جواره”.

وأضاف: “الإعلام يريد أن يقلب الوضع وأن تهيمن المرأة على الرجل زاعمًا أن المرأة لا تصلح لقيادة سيارة فكيف لها أن تدير منزلًا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. هههههههههههههه الحمد لله زوجي لا يدخل على نورت وشاف قرف بعض التعليقات لكان سمع كلام الشيخ نكسر دماغي كمان 🙂

  2. ان كان ولابد فلنضربهن بطرقنا الخاصة ! واقصد خيزرانة الحب فتذوب المراة او تكون مغشيا عليها الدهر كله وان فاقت فقليل من الصرامة او الضرب الغير مبرح …. لتعود لغيبوبتها غاطسة في لجج بحر العشق …! ف وهل الزبير ممن يقتدى به بعد نكثه ؟ لنضرب نساءنا اقتداءا به ؟؟!!
    أليس هو من ستر حلاءله واخرج حليلة رسول الله صلى الله عليه واله ؟
    أليس هو من كان جنديا من جنود المراة وتبيعا لبهيمتها ؟؟!
    للاسف فقد كان يوما من خلص الصحابة ومن خلص شيعة علي عليه السلام الا ان سوء العاقبة جعل نهايته قتيلا في معركة الجمل ( كالذي قص الله في قرانه قصته ) حيث أتاه الله آياته فانسلخ منها ولو شاء لرفعه بها …. وللأمام علي عليه السلام مقولة في الزبير وهي: ما برح الزبير منا اهل البيت حتى شب ابنه المشؤوم عبدالله ! الذي أغرى ابيه بقتال علي عليه السلام والخروج عليه .

  3. الزبير بارك الله فيه وهذا الشيعي لا يحق له مسهم بكلمة أين الرقابة يانورت
    اما هذا الشيخ الحقير فلا ذنب للزبير بوساخته

  4. سلمى ؟؟!!!… كان يجب ان تفهمي كامل تعليقي وتاخذي قصة التاريخ باريحية وفهم إيماني دون احكام هوجاء مسبقة وليس عندي ما اقول الا:
    سلمى أرى الخصوم َ كثرٌ وسيوفهم تحيطني بين الغدرِ والكيد ِ
    سلمى أرى أبياتي وأشعاري ردودها قليلة السعي والرد ِ
    فهل الذنب مني أم الواشون لعبوا بين غمز ٍ ولمز ٍ بعدي؟؟

  5. اتفق مع بعض من ماقاله الشيخ …. وانا ذكرت هذا الكلام قبل فترة
    المرأة الجريئة و المسترجلة و التي تقلد الغربيات و تتخلى عن عاداتها و تقاليدها
    و دينها اقصد كل ألأديان مش بس الدين الأسلامي خلي تنضرب على راسها
    اتحدى اي رجل محترم بدون استثناء يحترم امرأة بهذه المواصفاة
    ========================================================
    لكن لا اتفق معاه في هذا الكلام ( لقيادة سيارة فكيف لها أن تدير منزلًا”.)

  6. مشكلتنا بل مصيبتنا الكبرى التي انعكست على حالنا كأمة اليوم هو تقديسنا للا مقدس واقتداءنا بالذي لا يصح ان يتخذ الا عبرة وليس قدوة !!
    فنشأت لنا أجيال سخيفة جاهلة رويبضة تحشر نفسها حشرا بما ليس لها!!
    ومن اسمها نصيب ولهوانها سميت دنية تناطح وهب الحسيني ؟؟!!
    هل قال لها احد ان رسول الله صلى الله عليه واله رغم حزمه وانه سيد ولد بني ادم لم يضرب امراة قط ؟ لابل حتى التي سمته ! او حتى من نزل القران يهددهما من نساءه تلك اللتين تظاهرتا عليه !!!
    وهكذا فعل علي وأبناءه عليه السلام … فلماذا لا نقتدي بهم ونقتدي بكل مهتز في قلبه شك نكب عن الطريق ؟؟؟
    قال يربط شعر امرأتين وهات يا ضرب ؟؟!! الشعر احد الجمالين والاجدر ان يتغزل فيه الا اذا كان في شعرها قمل هههه كبعض معلقات تدخلن بلا معنى .

  7. اعترف انه في ستات يستاهلوا تكسير العظام و طبخهم مروزية بالزبيب ههههههههههه

  8. يا أبو الحسين الطائفي .. ارجو ان تبلع لسانك القذر وان لا تتكلم عن اصحاب رسول الله اسيادك وتاج راسك ياخادم عمائم ايران .. انتم يا أهل المتعة مَن اخرج النساء عن دينها. وجعلها مسترجلة على زوجها وأهل بيتها.. بفضل المتعة التي تشجع النساء على الخيانة من اجل ضهور مهديكم قاتِلكم آخر الزمان انشاءالله.

  9. والله يا حضرة الشيخ أتفق مع أكثر كلامك ؟
    فعلا فيه حريم يحتاجون تكسير عظام بس المشكله يا شيخ بعد ما تكسر عظامها راح تبتلش فيها فخليها كف أو خيزرانه أو عقال كافى بس تكون طقه مسنعه تخليها تنسى حليب أمها إللى إرضعته !!!
    وأختلف معاك بالطريقه لانها ليس من الشرع فما فيه عندك دليل شرعى واحد على صحة هذا الكلام لان الضرب حسب الشريعه الاسلاميه ما يخوف طفله مو حرمه متزوجه ؟
    وقلت أن الزبير بن العوام ضرب وربط شعر زوجتين فأنت الان فى ورطه يا شيخ فإما الصحابى الزبير بن العوام خالف شرع الله وهذى ورطه تعال خلص نفسك منها وراح تشوف فلان وعلانه يدعون عليك بلعائن الله مو المتلاحقه بل المتراكضه لانك ذكرت سيرة أحد الصحابه !!
    أو تقول بأن القصه مكذوبه ولا صحة لها فى صحيح البخارى ومسلم وهنا تطعن فى صحة الكتب ؟
    فاختار يا شيخ أحد الامرين !!!

  10. صحيح العنوان مستفز نوعا ما
    لكن اذا الواحد استمع لآخر الفيديو فكلام الشيخ معقول حتى ما قاله عن الذكور (لم اسمعه يقول كسّر عظامها بل ذكر موقف سيدتنا اسماء مع الزبير)

  11. كسرة يداك ويد كل من لايحترم من قال رسول الله في حقهن استوصو بالنساء خير. إذا المثل الذي قلته يا اجهل شيخ مثل يعجبك وتحتوي به اكيدالرجال الذين يقولون لبناتهم سوف تجوز سيد سيدو هم شوال قواعد .

  12. what an ignorant little shit. what about breaking your god damn bones for being an imposter nobody who spreads hate and spew poison

  13. الله يكسر راسك ما عاشت عند اهلها معززه مكرمه علشان عاهه مثلك يضربها , وحتي لو كان في ضرب بيبدا بال, كلام بالاول وتفاهم واتفاق اول ماخطبها ,وادا علي تكسير الراس في من شكلك كثيير بدو تكسير راس , جتك الغم ,,و روح العب ملاكمه ف ي نادي رياضه

  14. إلى الزميل الشيعي abohusain: فما رأيك بالزوج الذي يرى الرجال يضربون زوجته ويكسرون ضلعها ويضغطونها بالباب وتدخل المسامير في جسدها ويسود متنها ويسقطون جنينها الذي هو ابنه أيضا وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي يضربها الرجال الأجانب ويكسرونها تكسير وهو ساكت لا يحرك ساكنا ؟؟ فما رأيك بهذا الزوج يا زميلي الشيعي abohusain ؟

    انتظر الرد منك يا زميلي الشيعي abohusain

  15. الأهل يربون ويتعبون ويدللون حتى يزوجون بناتهم لناس بلا ذمة وضمير تخللللف !

  16. أكرر سؤالي مرة أخرى للزميل abohusain:

    إلى الزميل الشيعي abohusain: فما رأيك بالزوج الذي يرى الرجال يضربون زوجته ويكسرون ضلعها ويضغطونها بالباب وتدخل المسامير في جسدها ويسود متنها ويسقطون جنينها الذي هو ابنه أيضا وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي يضربها الرجال الأجانب ويكسرونها تكسير وهو ساكت لا يحرك ساكنا ؟؟ فما رأيك بهذا الزوج يا زميلي الشيعي abohusain ؟

    انتظر الرد منك يا زميلي الشيعي abohusain

  17. أكرر سؤالي مرة أخرى للزميل abohusain:

    إلى الزميل الشيعي abohusain: فما رأيك بالزوج الذي يرى الرجال يضربون زوجته ويكسرون ضلعها ويضغطونها بالباب وتدخل المسامير في جسدها ويسود متنها ويسقطون جنينها الذي هو ابنه أيضا وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي يضربها الرجال الأجانب ويكسرونها تكسير وهو ساكت لا يحرك ساكنا ؟؟ فما رأيك بهذا الزوج يا زميلي الشيعي abohusain ؟

    انتظر الرد منك يا زميلي الشيعي abohusain.

  18. كل من يقول سنه او شيعه جاهل متخلف يسوق لمشروع الصهاينه ً الفتنه لعن الله من اوقدها ً

  19. هله هلة بالقوارير ياشيخنا
    اذ انت تشجع على ضربنا
    من سينصفنا اذن بعد رب العباد

  20. مع الأسف يا شيخ انت عدواني وسادي. الله لا يجعل مسلمة مؤمنة في بيتك ان شاء يسلط عليك مصرية بلطجية انت تحاول ضربها وهي ترتمي عليك وتكسر ظهرك حتى تعلم بان الله … ايه الظرف ذَا ؟ يا راجل اتقي الله في المسلمين من نصائحك الاجرامية فان المسلم من سلم الانسان من يده ولسانه ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *