فوجئ المصريون قبل أسبوع تقريباً، بانتشار صورة شاب مصري يدعى عبد الرحيم راضي على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحات الجرائد والمواقع الإلكترونية، يدعي أنه فاز بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وحصوله على لقب أفضل قارئ في العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=pL8HmgRI20I

واحتفى الجميع بالشاب الذي استقبله، محافظ محافظ بلدته، وسط ترحيب أبناء المحافظة، وإعلان الأزهر الشريف استعداده عن تكريمه وإقامة حفل ضخم للاحتفال به، ثم جاءت المفاجأة الصادمة، بالكشف عن كذب وتدليس الطالب في كلية الصيدلة بجامعة الأزهر، بأنه لم يفز في المسابقة لأنها لم تقم من الأساس.

التشكيك في صحة الخبر، بدأ بعد أن طلب أحد البرامج التلفزيونية استضافة الطالب راضي، وتكريمه على الهواء، ثم تظاهر راضي بأنه مريض من عناء السفر، وتحجج بذلك أكثر من مرة، حتى لجأ أحد معدي البرنامج للتأكد من الأمر والتواصل مع منسقي المسابقة، فانكشف أمر الشاب.

السفارة الماليزية في القاهرة أيضاً نفت إجراء أي مسابقة، حيث قال مسؤولون في السفارة إنه لم يتم تنظيم أي مسابقة للقرآن الكريم هذا العام، وأن ماليزيا تنظم مسابقة عالمية لتكريم حفظة القرأن الكريم بحضور الملك والذي يقوم بتكريم عدد من الطلاب في شهر شعبان من كل عام، مؤكدة على أن الطالب عبد الرحيم لم يشارك في المسابقة.

وأشار المسؤولون إلى أن ماليزيا ترسل لوزارة الأوقاف المصرية لترشيح الأسماء للدخول في المسابقة من الأصل، ولم يذكر اسم الطالب في أية قوائم، وكل ما أعلنه للإعلام غير صحيح بالمرة، حيث أن المسابقة لم تنظم بعد، والأسماء فقط هي التي تم ترشيحها.

وبمجرد تأكد مؤسسة الأزهر الشريف من حقيقة راضي، ألغت حفل تكريم الطالب المدعي بأنه الفائز بالمركز الأول عالمياً فى مسابقة حفظ القرآن الكريم، وأعلنت التحقيق في الواقعة والتي يمكن أن تؤدي إلى فصل الطالب من كلية الصيدلة ومعاقبته بسبب كذبه وتدليسه.

بدورها، نفت وزارة الأوقاف المصرية صحة ما تردد بشأن ترشيح الطالب الأزهري عبد الرحيم راضي لخوض مسابقة القرآن الكريم بدولة ماليزيا، وقالت: “لم نرشح أى متسابق لخوض مسابقة القرآن فى دولة ماليزيا منذ عام 2013 – 2014، وآخر متسابق رشحته الأوقاف فى مسابقة ماليزيا كان يسمى سيد طنطاوي وذلك عام 2013”.

وكان آخر قارئ مصري فاز بالجائزة يدعى هاني عبدالعزيز أحمد في عام 2010 ولم يتم الاحتفاء به مثلما حدث مع الطالب المدعي الفوز عبد الرحيم راضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. يخرب بيت الكدب والتلفيق والنصب !!!!
    احنا بقينا عايشين فين يا جدعان
    عليه العوض ومنه العوض
    تعرفو ؟ الواد ده لما حيكبر حيبقي زعيم عربي !

  2. ليه يا عم الكدب ربنا يصلح حالك اولا من متتبعين المسابقات القرآنية اولا المسابقة تكون في شعبان لغاية رمضان وتكون عالمية للإناث والشباب وتكون ايضا في الإمارات و قطر أما بتاع ماليزيا لكدب علينا البني آدم دا 2015 لم تكن ألغيت أما 2013 و 2014 فاخدوها 2مغربيات على التوالي وحدة 2013 والثانية 2014 هذا بالنسبه للإناث أما بالنسبة للشباب 2013 اخذها اكراني و 2014 اخدها مغربي هدا للتوضيح بس ولو عايزين التأكيد ادخلوا على اليوتيوب وكتبوا المسابقة العالمية لتجويد القرآن للتأكد؟ ؟؟؟؟؟؟؟

  3. ممثل أو نصاب بارع ..لعب على الدوله بإعلامها وبمؤسساتها ذات الصله وبكل ثقه !

  4. استقبال و حفاوة و استدعاءات و تكريمات تجهز من قبل حتى التأكد من الخبر لوما المحتال كشف نفسه بنفسه بتبريراته المتكررة للقناة لما بحثوا في الامر ! يمكن لو لبى الدعوة وحضر البرنامج كان ما على بلهم الاكاذيب ؟

  5. هذا حقيقة اعلامكم , بث ونقل اخبار للمواطن بدون دقه وغير صحيحه , وين الغريبه يعني .

  6. خاصتا عندما تتكلمون عن الطابور الرابع وبعده الخامس وصولاً للسابع , كلو مختلق لضحك على الذقون وتبرير لكُل فشل يحدث بالدوله , لولا هذا الاعلام لاصبحت الامور افضل .

  7. لا لا لا كدا كثيييييييير اويه ايه النصب دا ياناس؟والله نفسي أدي الواد الكذاب دا قلمين على وشو قال ماليزيا قال ،،،،لا وعامل فيه شيخ عالم زبالة من جد

  8. بدورها، نفت وزارة الأوقاف المصرية صحة ما تردد بشأن ترشيح الطالب الأزهري عبد الرحيم راضي لخوض مسابقة القرآن الكريم بدولة ماليزيا، وقالت: “لم نرشح أى متسابق لخوض مسابقة القرآن فى دولة ماليزيا منذ عام 2013 – 2014، وآخر متسابق رشحته الأوقاف فى مسابقة ماليزيا كان يسمى سيد طنطاوي وذلك عام 2013″.

    تناقضات غريبه يترشح في 2013 ويفوز في 2015 بالمرتبه السادسه يعني بعد سنتين من الترشيح

  9. لو القصة حقيقية ف كل اللوم على الذين كرموه …….
    مش ب برر تصرفه اللامسؤول …… بس اذا قدر ان يخدع كل هؤلاء ف اسمحولي ان احييه
    وفي هذه الحالة المفروض هم يتعرضون للمساءلة القانونية قبله
    لأنهم مش اهل للامانة

  10. المواطن ما عليه ذنب كبير , كذاب من بين هالكذابين لكن المفروض الي يتحمل المسؤوليه الاعلام الي نشر الخبر الكاذب بدون ما يتأكد وهاد دليل على انو اعلام كاذب طول عمرو , المفروض كل واحد نشر الاخبر يترك مكانو لانو الناس فقدت ثقتها فيهم لكن ما شاء الله عنهم بعدهم على كراسيهم وببثو الكذب للناس ويفرقو بين الشعوب والان مركزين على ترهيب الشعب عشان ما يحاول يتكلم على التدهو الاقتصادي والمشاكل الماديه الي عم بتزيد اكثر واكثر
    خليها على الله سنفوره

  11. سنفوره بما انك فلسطينيه من الظفه وبتعيشه تحت حكم فتح , الا شرطة فتح وينها ؟ من انتشار الجنود الاسرائيليين بالضفه الي هي تحت حكم السلطه الفلسطينيه بقيادة عباس ؟؟؟ مش المفروض الشرطه بخدمة الشعب ؟ بلاها خدمة الشعب عالاقل يمنعو اسرائيل تنكل بالشعب والا يقعد عباس ببيتو , الله يهدو هو وسلطتو

      1. بحكه عن الشرطه الفلسطينيه , وينها من الي بصير بالضفه ؟
        عن جد بسال والله

        1. وحدّ الله يا رَجُل أي شُرطة هاي إلي بتحكي عنها ، الإنسحاب سيد الموقف 🙂

          1. السؤال مسخرة و إلا عن جد ؟؟ يعني عن جد بتسأل عن الشُرطة ؟!؟!؟!؟!؟!

    1. فقط للتوضيح الشُرطة بتجيلها أوامر الإنسحاب قبل دخول المُحتل المنطقة و من ثم ينسحبون غير مأسوف عليهم و السحيجة هم مُطبلين السُلطة و المنديب عملائها و جيش البيجامات هم المُندسين بين الشباب لإعتقالهم و الإبلاغ عَنْهُم . في مُصالحة في ٢/٣٠ بين فتح و حماس 🙂 🙂 🙂 …… نراكُم لاحقاً .

  12. فقط للتوضيح الشُرطة بتجيلها أوامر الإنسحاب قبل دخول المُحتل المنطقة و من ثم ينسحبون
    =====
    برافووووو

  13. مصر أم العجايب ..أم الدنيا..أم البدايات.. أنا بحبها شعبها موهوب في كل حاجه حتي في النصب ..أنا ضحكت كتير …أخبار عجيبه ..أنا عاشق مصر والمصريين …

  14. هو هذا اخر الزمان اللي حكى فيه رسولنا الكريم محمد ( ص ) الذي يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويؤمن الخائن ويخون الصادق!!!!!!!!! وياما في الگراب يا حاوي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *