سخر مغردون خليجيون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، السبت، من دراسة بريطانية حديثة تحمل عنواناً “غسل الصحون مفيد نفسيا للرجل” مدشنين وسماً خاصاً باسمها عبر “تويتر”.

https://www.youtube.com/watch?v=UjwHTZjSteQ

ونصحت الدراسة البريطانية الرجال باللجوء إلى غسل الصحون المنزلية لتعزيز الصحة النفسية للرجال، الأمر الذي أثار جدلا واسعاً بين المغردين.

ذهب فريق منهم عبر تدشين الوسم ” غسل الصحون مفيد نفسيا للرجل” إلى أن هذه الدراسة ورائهم “حريم” مؤكدين أن الدراسة “مضروبة” على حد قولهم.

فيما تداول مغردون مقطع فيديو لرجل يقوم بغسيل الصحون في مطبخ ينصح فيه الرجال بأهمية أن يحذو حذوه باعتبار أنه العمل الاساسي للرجل في المنزل وبهذا العمل سيعزز محبته لزوجته .

وظهر الرجل في مقطع الفيديو يقول: “المرأة غير مجبرة على غسيل المواعين حرام تضغطوا على حريمكم لازم كل رجال يكون يحترم المرأة وإذا شاف عليها ضغط يدخل المطبخ ويغسل”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هذه الدراسات غير موجهة اصلا للرجل العربي، لأن المرأة العربية إذا لم يكسر ”بعلها” “ضلعها الأعوج ” يبقى تحمد الله و تشكره في الصبح و العشية… المسكينة ما بيجي ع بالها و لا في الاحلام أن يغسل لها زوجها الصحون! السي السيد في ثلاثية نجيب محفوظ كانت أمينة كل صباح تبخره و تقرأ له المعوذتين، و ترقيه و تقول له رقيتك و استرقيتك من كل عين تشوفك و ما تصلي ع الحبيب..و رغم كل ذلك بيرجع المسا يهريها نكد و يضرب أولاده! طيب تخيلوا أمينة تطلب من السي السيد يغسل الصحون أكيد كان رمى عليها يمين الطلاق و شردها في الطرقات ! لا بقى تقارنوا بين الشقر و “كحل الراس” ههههه … صافي سالينا.

    1. ههههه صافي.
      تحياتي للغاليات سنفورة, شرمين, نور, نايا, امونة, اماني والجميع.

  2. هل ينطبق الوصف اعلاه ع العربيات ام ان كل ماذكر تخاريف وينطبق على من كتبه فقط
    شكل العربي ع الوصف رجل متوحش 🙂

  3. أنا ماراح احترم نفسي اذا خليت زوجي يغسل الصحون ( طبعاً للضرورة احكام ) !!!
    في شغلات كثيرة يستطيع ان يقوم بها الرجل لكي يعبر عن مساعدته واحترامه لأهل بيته ك الشوبينك و توصيل الأولاد للمدرسة وووو ……….. اما ان تكون الست قاعدة لا هي مريضة ولا هي مشغولة و تطلب من الرجل ان يغسل لها الصحون عشان ارضاء بعض الدراسات ( تقليد الغرب ) لاء انا مابعمله ومكان الرجل مش المطبخ عى الأقل من وجهة نظري لأنها تقلل من هيبته الا مثل ماقلت للضرورة أحكام !!!!

  4. السلام عليكم جميعاً
    اخواني اخواتي لا يعني حال الرجل العربي الان هو حال كل الرجال مثلا لتقريب الصوره الرجال غير مكتملي الرجوله لا يعني ان هذا حال كل الرجال ولا يعني الشده والغلظ هو ايضا حال كل الرجال
    وايضا لا يعني ان من ساعد اهله في البيت هو رجل غير كامل الرجوله ولا كل من ادب اهله رجل شديد وغليظ القلب
    هذا الحبيب المصطفي هو من خير الرجال فتاره يساعد اهله بعمل البيت وهو شديد في المعارك وكان كل الصحابه تحتمي بظهره صلي الله عليه وسلم

    اما من انتقد الرجل العربي فأقول هونا يا عالم لماذا تردون ان يكون الرحل العربي كالغربي يضرب ولا يتكلم يهان من زوجته ع الملا ولا ينطق بكلمه يخان ولا يرد

    اما الرجال العرب الذين يعتقدون ان المرأه سلعه فأقول لهم هي امك واختك وزوجك وبنتك فكن لها لا عليها
    اسف ع الاطاله

  5. احسن شي الوحده يكون عندها جلايه لانو الرجل العربي من أكسل الشعوب كيف بعد بدو يوقف بالمطبخ

  6. حلو الرجال يساعد مرته بالبيت وبالاولاد بس بأشياء معينة ……مو من ضمنها الجلي ولا المسح ..انا بحس انه قلة قيمة للرجال انه يلبس مريولة المطبخ ويوقف يجلي ولا يمسح الأرض
    ه لأ والكارثة لو شافته امه . وهم عم يجلي دغرب ..عم تجليلها لست الحسن ليش على ايديها نقش الحنة …..بتصير فاجعة ويا لهولها !

  7. نساء و زهقوا من المطبخ فما بالك بالرجال!
    المساعدة دايما مرحب بها
    (اان شاء الله ما تكون هاذ الدراسة لتلميع صورة الرجل االعربي وتطلع مجرد كلام!)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *