أيقظ الرصاص، فجر اليوم الثلاثاء، بعض سكان ضاحية “دوحة عرمون” في بيروت على جريمة من الأبشع، وفيها أطلق لبناني “ما يزيد عن 30 رصاصة” من رشاش حربي على زوجته أمام أولادها، فأرداها للحال “ثم أشعل سيجارة وجلس بدم بارد ينتظر الشرطة”، على حد ما ورد في واحد من مواقع إخبارية عدة راجعتها “العربية.نت”، إضافة إلى اتصال أجرته بإحدى المقيمات في “الدوحة” المطلة على مطار رفيق الحريري الدولي.

وذكرت المواقع الإخبارية، وبعضها نقل خبره الصغير جداً عن الوكالة الوطنية للأنباء، كما وعن الصليب الأحمر اللبناني، أن “ع.ز” قتل زوجته “س.أ” داخل منزلهما “بطلق ناري، فتم نقلها إلى مستشفى بالمنطقة” وهي قتيلة. ثم حضرت إلى المكان الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي “والعمل جار على توقيف زوجها الذي فر إلى جهة مجهولة”، وفق الوارد في معظم المواقع التي أتت على خبر الجريمة.

كان يضربها طوال 20 سنة

إلا أن موقع “التيار الوطني الحر” اختلف عن سواه بذكره أن الزوج أطلق 30 رصاصة على زوجته، وأشعل سيجارة ينتظر قدوم الشرطة ليسلم نفسه، فيما ذكر موقع “النشرة” أن الزوج استخدم رشاشاً لقتل زوجته، ونقل عن وكيلها المحامي أشرف الموسوي أن خلافات عائلية كانت بين الزوجين طوال 20 سنة، وتعرضت خلالها “للعذاب والقهر”، وأن توقيفه تم أمام دائرة للشرطة في منطقة بعبدا، حيث يخضع الآن للتحقيق.

روى المحامي أن الزوجة سبق “وتقدمت بدعوى قضائية بحقه، إلا أنه استدرجها بغية مسامحته مع أولادها منه، وعمد إلى إطلاق النار عليها برشاش حربي في جميع أنحاء جسمها فأرداها على الفور”، فيما أكدت مقيمة في المنطقة اتصلت بها “العربية.نت” وطلبت عدم ذكر اسمها، أن الزوج أطلق “رصاصات كثيرة بالفعل، يعني عشرات الرصاصات”، وفق تعبيرها بالهاتف.

ذكرت المقيمة أن اسم الزوج علي الزين، وهو بالخمسينات من عمره. أما زوجته سارة الأمين فعمرها 47 سنة، وكانت تتعرض للضرب كلما غضب زوجها من أمر ما، فهربت إلى بيت عائلتها، لكنها عادت أمس الاثنين إلى البيت، وفيه قتلها. أما عن إشعاله للسيجارة وانتظار رجال الشرطة ليعتقلوه “فهي معلومات لست متأكدة منها، لكني سمعت أنهم اعتقلوه في بعبدا” القريبة من دوحة عرمون.

المحامي يؤكد مقتلها بأكثر من 30 رصاصة

الشيء نفسه تقريباً ذكره “تلفزيون الجديد” الذي أضاف جديداً عن لسان أحد أبناء القتيلة، وهو أن زوجها قتلها في الخامسة فجراً، بإطلاقه الرصاص من رشاش على وجهها “واستيقظنا، وكان يريد إطلاق الرصاص علينا، لكننا هربنا من المنزل”، ونفى الابن أن يكون والده يعاني من أي أمراض.

واعترف الابن أن والده كان يضرب والدته ويمنعها من رؤية أخواتها “ومنذ شهر فقط تعرفنا إلى خالاتنا”، فيما ذكر محامي المغدورة أن الدعوى التي أقامتها منذ أسبوعين ضد زوجها كانت متسلحة بقانون العنف الأسري، لكنه تهرب من التحقيق ولم يتواجد في البيت. ثم أبلغت الزوجة محاميها، أمس الاثنين، أنها قررت أن تعود إلى منزلها وإلى زوجها وأولادها الستة. ووصف التمثيل الذي لحق بالجثة بأنه “أمر مريع جداً”، مؤكداً أن أكثر من 30 رصاصة اخترقت جسدها.

إلا أن موقع صحيفة “النهار” اللبنانية، قلل من عدد الطلقات، فذكر أنها كانت 20 وليس 30 رصاصة، كما قلل عامين من عمر القتيلة، فنشر أنه 45 وليس 47 سنة، من دون أن يأتي على انتظار الزوج القاتل للشرطة بعد أن جلس بدم بارد وراح يدخن سيجارة.

أقرأ أيضا:

بالفيديو…لحظة القاء القبض على اللبناني الذي قتل زوجته بـ ١٧ رصاصة

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. الى الاعدام ياحقير ياقاتل , والله اذا لم يعدموا هذا المجرم وامثاله , يجب على الشعب اللبناني ان يثور , الى متى ايها اللبنانيون تسكتون على الظلم الفظيع اللذي يلحق بكم كل يوم؟

  2. لاحول ولاقوة الا بالله. والله قطعت قلبي هذه المسكينة لكنها لماذا صبرت عليه كل هذه المدة اللهم ارحمها وصبر اهلها واولادها وانتقم منه شر انتقام يارب.

  3. الله يرحمها المسكينة عاشت تعيسة و تحملت القسوة على امل ان يتغير حالها لكن القدر خذلها و كُتب لها ان تموت هكذا…
    انها نهاية كل من تتحمل الظلم و تؤجل التمرد عليه بسبب او من غير سبب.،،،
    ،،،
    الصبر صفة جميلة و لكن بمكانه … فهناك صبر يوصل للقبر …
    ،،
    اتمنى ان يُجعل هذا الرجل عبرة لغيره و يسلخ جلده امام الملئ .

  4. الله يرحمها إن كانت مسلمه.
    مشكلة غالبيتنا معشر النساء لا نفرق بين الرجل القابل للهدايه و بين الرجل الميؤس منه.

    1. وان كانت غير مسلمه لا تستحق الرحمه؟ شو هالاخلاق هاي ؟!

      1. قال تعالى: (ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم) [التوبة: 113].
        هذه هي أخلاقي . لذلك لا يهمني إن كانت تعجبك أولا تعجبك.

  5. المريض نفسيا بيعمل اكتر من هيك…الله يرحمها ويهدي جارتها واولادها

  6. ما هم ٢٠ رصاصة او ٣٠ ولا هم شرب سم الهاري (سجارة او لا)ولا هم عمرها ٤٥ او ٤٧سنة.
    هو قتلها وحرم أولاده منها وخسر الدنيا والاخرة والظاهر ضهره محمي هذه الوغد (التيار الوطني الحر إعلامه ما قال تفاصيل تضره كفاية …)
    ذكرني بجريمة (حلبا شمال لبنان،السنة الماضية وكم شهر )
    وسلام كوسو اي موزة بدنا نثورها (وكل جريمة رجل يقتل زوجته بكون منتمي لشي حزب سياسي بمشيلو القضية ولو إعلامياً استنكر الفعل …)
    على كل بدنا نقول ما حدا بيعرف شو صار يمكن الزوجة فاجرة وهيك كلام بس بدي احكي غن جريمة يلي ذكرتها (الزوج والزوجة عندهم ٥ بنات وكان عنده الزوج مشاكل إدمان ومش عم يشتغل وعنف زوجته كتير سب وشتم وضرب وهي صبرت ونقلوا للعيش عند امها لضيق الحالة المعيشية وقتلها مع تصميم )
    لم يبق الا بضعة ايام في السجن حتى الحق العام لم يطبقه وأخذ بناته للعيش عند امه وكذب إعلامياً خبر إدمانه وذلك لان اخوه دكتور فيدال والعيلة منتمون للتيار الحر هونيك حتى بعض عناصر المخابرات دمهم فدا الجنرال .ومش عم نظلمه ابدا كل المنطقة تعرف القصة بس تسكرت أفواه الجميع سوى ام القتيلة الله يصبرها بتطلع التلفاز من فترة للتانية وبتحكي وبتبكي بس من زعلها رح تفقد عقلها وبكرا بيعملوها مجنونة .
    ومن فترة كان شباب نورت عم يتمسخروا علي رجال لابسين أحذية نسائية في مظاهرة لبنانية او كليب اليسا مش حابينه (يا عمي كل الطرق مش عم تفيد معنا حتى نوابنا الله يمحيهم يلي عم يشلشوا بالمجلس بسبب التمديد وإلغاء الانتخابات كل مرة مش عم يقدموا قوانين حماية الأسرة مال اللازم )
    وقضاتنا اصلاً معينين منذ البداية بالواسطة وهكذا دواليك.
    أتمنى أفكاري تكون مفهومة اكتبها من تلفون (شاشته انكسرت وصارت طحين ولسا بيجي الجديد):

  7. هي الغلطانه الله يرحمها , 20 سنه مشاكل ! ليش صابره ؟؟ بدك بعد 20 يصنع حالو ؟

  8. رشاش حربي !!!!!! هذا ما جنوي ما فردي يعلم الله اش دارت ليه ؟ و أصلا منين جاه الرشاش ؟؟ عموما الله يرحمها كاين شي كنس عربي وينفخ عضلاته غير على مراته

  9. يعني هتفرق في ايه 20
    Or 30 bullets
    الست ماتت من اول طلقة او اتنين
    الله يرحمها 🙁 بيقتلها برشاش قاتك القرررف

  10. تصدقي يا نايا انا كنت ح اكتب نفس تعليقك مع اني مش بعلق ههههه
    لكن كنت ح قول يعني تفرق 20 ولا 30 المسكينة ماتت الله يعوضها الجنة يارب
    والمجرم لازم ما يرحموه !!!!

  11. ايه اللي رماك ع المر
    قال اللي امر منه
    انا متـاكدة انها لم تجد من يساعدها او يصرف عليها وعلى ولادها و لهذا رجعت له !!!
    الله يرحمها و يصبر ولادها

  12. إلي أردني مغترب: أنت قلت ما يلي :” وان كانت غير مسلمه لا تستحق الرحمه؟ شو هالاخلاق هاي ؟! ”

    وأنا أقول لك: من يريد أن يرحمه الله تعالى عليه أن يلتزم بما أمر الله تعالى به فلا يجوز أن يطلب الإنسان من الله تعالى الرحمة وهذا الإنسان لم يطع الله تعالى والله تعالى أمر كل الناس باتباع دين الإسلام وأرسل لكل الناس محمد صلى الله عليه وسلم لكي يؤمنوا به وما جاء به فمن يريد أن يرحمه الله تعالى فعليه أن يطيع الله ويتبع دين الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

    ثانيا: الله تعالى كتب رحمته فقط لمن يتبعون النبي الأمي حيث قال الله تعالى في القرآن الكريم ما يلي : (( وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ ( 156 ) الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )) . فالله تعالى حدد لمن سيكتب رحمته .

    ثالثا: نحن مجرد عبيد لله تعالى فلماذا تعتب علينا إن لم نترحم إلا على المسلمين والمسلمات فقط فالله تعالى الذي خلقنا أمرنا بهذا ونحن عبيده وليس لنا أن نؤلف أو نضيف في دينه أو نخالفه في أوامره من أجل أن نرضيك أو نرضي الآخرين , فلماذا تعتب علينا نحن ؟

    رابعا: عندما تكلمت أنت قائلا يا أردني مغترب ما يلي : ” شو هالاخلاق هاي ؟! ” فعن أي أخلاق تتكلم ؟ هل عن الأخلاق المتعارف عليها أم الأخلاق الإسلامية التي سوف يساؤلنا الله عنها ؟ فمن أنت لكي تحدد لنا الأخلاق التي يجب أن نلتزم بها ؟ هل أنت ربنا ؟ لا طبعا . هل أنت من خلقنا ورزقنا لكي تحدد لنا الأخلاق التي نسير عليها ؟ لا طبعا . هل أنت الرسول الخاتم الذي أرسله الله تعالى لنا ؟ لا طبعا . فأنت ليس لك أن تحدد لنا أخلاقنا وإنما الله تعالى ورسوله هما من يحددان لنا أخلاقنا التي يجب أن نلتزم بها .

    خامسا: خل عندك أنت أخلاق إسلامية وحاول أن تدعو غير المسلمين للإسلام عل وعسى أن تخرجهم من الظلمات إلي النور بفضل الله تعالى بدلا من أن تمثل عليهم دور المسلم الراقي والشيك والمرن والمتفتح والذوق والمتقبل للآخر وأنت تعرف بأنهم إن لم يؤمنوا بدين الإسلام فمصيرهم إلي جنهم كما قال الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم .

    سادسا: ما فائدة أن تدعو للميت غير المسلم بالرحمة والله تعالى ناهيك أن تدعو له بالرحمة فهل تعاند وتعارض أوامر الله تعالى لكي يقال عنك مسلم طيب وحبوب وراقي ؟ يعني الله الذي تطلب منه أن يرحم الميت غير المسلم نهاك أن تطلب منه ذلك فلماذا تخالف شرع الله تعالى ؟

    طيب الله تعالى أمرك يا أردني مغترب أن تدعو غير المسلمين لدين الإسلام فهل التزمت بهذا الأمر ؟

    سابعا: أنا أكلمك يا أردني مغترب على أساس أنك مسلم والله تعالى أعلم فقد تكون غير مسلم .

  13. متل ما قالت ام عمر ..فيه نساء ما بتعرف تفرق بين الزوج اللي ممكن اصلاحه وبين الزوج المفقود الأمل منه …عاشت معه 20سنة وهو سكرجي وقلبه متل الحجر عم يهينها ويضربها طول هالسنيين وحارمها اهلها ..كيف بتصدق انه رح يتغير ويصير بني ادم بشهر لأنها تركت البيت بعد ما طردها وبترجع !
    الله يرحمها ويصبر ولادها ما عاد يفيد الحكي ….بس عجبني كتير التقرير اللي جيبته نورت …ضربها 30رصاصة لأ 40 وفضائية فلان قالت انه هرب ..لأ فضائية علان قالت انه استنى الشرطة و فضائية طرزان قالت عمرها 45 مو 47 …..اي ولعية يا نورت ..جيبولنا المفيد وبس شو بدنا بكتر الحكي هادا شو قال وهادا شو قال !!

  14. l3ama min wen 3erefto ina mana meslme balachna ta2ifiye c hala2 hayda li hememkon ALLAH YEHDIKON W ALLAH YSABER 3AYLETA zakartni bil fanane zekra ALLAH YERHAMA NAFES LMAWETE W ALLAH YNETE2M MIN ZAWJA CHOU MEJREM HAKIR

  15. الى محايدة مغتربة , قبل الاستهزاء من كنيتي التي هي قاسو اقترح عليك ان تعملي دورة محو امية لكي تستطيعي التمييز بين الالف والواو
    شو جاب الموزة لقاسو ؟ فرضا قرأت القاف كاف لانو في الانكليزي لايوجد قاف , ولكن ان تقرأي ال O- A فهذا يدل على ضعفك لغويا

  16. السلام عليكم ورحمة الله
    اعوذ بالله يا سلام أني استهزي بحدا او كنية او شكل (موتي أنشالله قبل ما كون من هيدا الصنف والحمد لله )
    أولاً اخطاء كتير بسبب التلفون وما رجعت شفت التعليق لان من شوي بس غيرت الحهاز
    وتانياً عّم وجهلك كلامي تقول إنّو الوضع ب البلد صعب سواء ثرنا او لا ما حدا بيسمع الطرف التالت من الشعب .
    وموزة = ثورة
    على كل أتمنى انو سوء الفهم اتفهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *