استطاعت فكرة عبير حسن في مساعدة الشباب في السعودية على الزواج بنظام التقسيط في انتعاش سوق مؤسستها في المدينة المنورة أخيراً، إذ نجحت في جمع 26 رأساً في الحلال في 10 أشهر.

وانخرطت الشابة عبير حسن في مجال تزويج الفتيات والشباب بعد انتهائها من دراساتها في جامعة “طيبة”، حيث لم تنتظر أو تقف في طوابير انتظار الوظائف بل انطلقت لتأسيس مشروعها الذي تعتبره يوفر الوقت والجهد والمال.

وتقول عبير حسن إنها نظمت أكثر من 51 حفلة زواج، من بينها 13 تمت بنظام التقسيط المريح، وهو المفهوم الذي تحول من المواد الاستهلاكية ليطال الراغبين في الزواج.

وفي اتصال مع “العربية” قالت إن مشروعها لا يهدف إلى الربح, والدفعات هي مبالغ بسيطة حيث إن الدفعة الأولى لا تتجاوز 2000 ريال وقسط شهري لا يتجاوز 700 ريال، ويستهدف أصحاب الدخل المحدود.

وتوضح صاحبة المشروع الرائد من حيث الفكرة أن الكثير من المترددين على مؤسستها باتوا يرغبون بالزواج وفق نظام التقسيط، مبينة أن من شروط الزواج – وفق هذا النظام – أن لا يتعدى عدد المدعوين 300 امرأة ورجل.

وأضافت: “من أبرز مميزات الزواج بالتقسيط أنه لا يفرّق بين سعودي أو غير سعودي، أو موظف أو عاطل، بل يوفر الفرصة للجميع شريطة توافر كفيل”.

وتفيد عبير بأن الكثير من الزبائن يطلبون ويتحملون تكاليف تجهيزات غير ضرورية جراء قلة المعرفة والتنظيم.

وأردفت: “البعض يطالب بـ22 ذبيحة عشاء للرجال فقط، وعند السؤال عن عدد الضيوف يتضح أنهم لا يتجاوزون 350 رجلاً، ما يعني أن العدد المطلوب من الذبائح مبالغ فيه، إذ إن ما يكفي هذا العدد لا يتجاوز 12 ذبيحة، ويتم توفير 9 رؤوس يصل سعرها إلى 12 ألف ريال”.

وتشير إلى أنها تعمل على التعاقد مع بعض الشركات لتخفيف مصاريف الزواج على الشباب، وبالأخص شركات الأثاث، والأدوات الكهربائية، حتى تحصل على خصم جيد للعميل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. حرام كم مهانة ومذلولة المرأة السعودية من طفولتها لحد ما تموت لدرجة انو عندن مسموح زواج الطفلات دون الثامنة في اكثر من هيك ان حطاط

  2. هيا نش خ من الضحك على ابو متعب … فقهاء ابو متعب شاهدوا زحل … فأفطروا

    September 01 2011 18:59
    عرب تايمز – خاص

    دولة يحكمها ابو متعب ( ثالث ابتدائي را سب ) يمكن ان تتحول فيها كل الاخبار الى نكات وطرائف … فبعد خبر ( الحوار الوطني السعودي ) الذي تمخض عن البوم صور تم تقديمه لابو متعب حتى يتفرج عليه … تفجرت فضيحة في الرياض تكشف عن تي اسة خادم الحرمين ابو متعب … وفقهاء ابو متعب من اصحاب الفتاوى المضحكة التي بدأت بجواز التبرك ب بول الرسول … وانتهت بزواج ن يك الاطفال … مرورا بعدم جواز الصلاة امام سحلية … وكان مليار مسلم من ضحايا هذه التي اسة … فالرسول العظيم قال : (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غبي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين) رواه البخاري ومسلم … ورؤيته تعني ( رؤية هلال رمضان ) اي ( هلال قمر رمضان ) ونبينا العظيم قطعا لم يكن يعلم انه سيأتي يوم يحكم فيه ارض الحجاز ( ابو متعب ) … فقد تبين ان فقهاء ابو متعب افتوا برؤيته .. فأفطرنا … وتبين لاحقا انهم رأوا هلال ( زحل ) وليس هلال رمضان … الن كتة ليست ( هون ) … الن كتة ان ابو متعب قرر دفع مليار و٦ ملايين ريال ك فارة للشعب ( السعودي ) وكانت الجمعية الفلكية بجدة قد أعلنت أن كوكب زحل يظهر فى هذا التوقيت من العام فى سماء المملكة وتمكن رؤيته بالعين المجردة فى بعض المناطق. وأكدت أمس أن رؤية هلال شوال لم تكن ممكنة على الإطلاق فى سماء المملكة وأن المواطنين شاهدوا كوكب «زحل» بدلا من الهلال، مضيفة: أكد جميع الفلكيين فى العالم العربى أن رؤية الهلال الجديد فى سماء المملكة فى هذا التوقيت مستحيلة.

  3. وميض انتي غلطانه حبابه يتزوجون بالتقسيط بدل مايعنسو
    وبعدين احنا في العراق يعملون افراح جماعيه وعلى حساب الدوله
    ويقام للعرسان حفل جميل وممتع ويعطوهم هدايا .. الفقير لازم ياخذ فرصته
    بالحياة
    تحياتي الك واحب اشوفلك اشتراك معانا يحلوه

  4. وميض علق ونزل تقارير بس بدون شخاخ مثل ما تقول هاهاهاها
    هدي اللعب يحلو ورجع مثل قبل ؟!

  5. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    كل عام وانتم بخير
    امانه امانه الي يعرف رقم مؤسسة عبير حسن او اي طريقه اوصلها يقولي
    دورت ما لقيت
    وجزاكم الله خير

  6. بالتقسيط المريح!! ثلاجه ولاسياره هيه!! الزواج متوفر وبمتناول الجميع لكن قاتل الله التشيحط والمتشيحيطين!! لازم يعني مهور تكسر الظهر! ولازم يعني الصاله تكون بالفيصليه!! ولازم تجي موضي !! هذا يسمونه بطر!! يسرووووووووو ولا تعسررروا .. وكيف بالتقسيط المريح ؟؟؟ يعني اجي لابوها كل راس شهر واقول له تفضل عمي قسط بنتك هههههههههه

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بصراحه انا اشكر الاخت عبير حسن ع فكرتها الطيبه لمساعدة الشبان والفتيات ع الزواج
    لانه بصراحه كتير من الشباب لايستطيعو الزواج بسبب المهور الغاليه وغلاء المعيشه في الوقت الحاليه
    نسال الله لها ولاخواننا ولاخواتنا التوفيق في حياتهم
    اتمنى ارسال عنوان مؤسسة الاخت عبير ع ايميلي
    انا تحلم توصلي اتمنى بصراحه اتزوج ع سنة الله ورسوله عن طريقه الاخت عبيرحسن .

  8. ردك يا وميض
    كم هي مهانة و مذلولة من هي المذلولة يا عزيزتي و معززة مكرمة كأنما ملكة تنفذ طلباتها على أنها أوامر في التو و اللحضة (زواج القاصرات يا حلوة ممنوع في المملكة منذ حين و من يفعل غير ذلك فقد خالف النظام)
    زحل و الإفطار فلتعلمي أن الخطأ وارد و أطهر الخلق قد أخطأ و أنا و أنت قد أخطأنا و جدك و رئيس الدولة و عم الرسول و كل إبن آدم خطاؤون و خير الخطائين التوابون عزيزتي قد أخرجت عن كل مواطن و مقيم و زائر و معتمر و من كان داخل البلاد بصورة نظامية كفارة لم يدفع منها الناس و لا فلس.
    و لولا ورود الخطأ لما شرت كفارة (فكري بغقلك و سيبيكي من سيياسة الأذن المفتوحة و العقل الساذج)
    أما حكاية التبرك و السحلية فوالله أستحي أن أرد عليكي إش سحلية و بول و لا ن يك الأطفال
    إنتي شايفة إن ممكن أحد في العالم يسمح لعقل مسلم أنه يرضا بهذا الغباء
    لا تشغلكي السذاجة حتى و لو قرأتي أو جا أحد و قالك خليكي عاقلة أقبلي الكلام المعقول و أتركيكي من التفاهات و الخرافات
    ميس // لون 1 يا حبابة مدينة جدة فقط لوحدها إحتفلت بزواجها الجماعي الخامس و العشرون قبل أشهر قليلة و الآن بعد أيام سيقام إحتفال آخر و يحضر هذا الإحتفال أما أمير المنطقة أو محافظ المدينة (أعلى الشخصيات بالإقليم). و بعض هذه الإحتفالات يكون به عرض بتأثيث كامل عش الزوجية
    و جميعها بها هدايا مادية متراوحة من 3000 ريال سعودي إىل 8000 آلاف ريال سعودي
    فكرة الزواج بالتقسيط أن هذه المؤسسة تقوم بترتيب كافة الأفكار و المتطلبات و المفاجئات و ولائم العشاء و زفة العروس و التنسيق مع قصر الأفراح المأجر و الرقصات الشعيبية و جميع النشاطات و الفعاليات التي تقام في ليلة العرس (تتراوح التكاليف من 30،000 ريال سعودي إلى مالا نهاية). و بإمكان العريس إخيار المشاركة بأحد الأعراس الجماعية دون أن يدفع و لا فلس بل يحصل على الهدايا و كل واحد حر
    ساهر الليل <<< مسوي ضريف إنت و وجهك
    روح للناس السنعة و و قول هالكلام و لا يوم ما يجي أحد يخطب من عندكم قوله عندنا سيارة بالتقسيط
    أما المهور فالناس الطيبة قد شعر راسك و زيادة تقدر تدور ملاين العائلات الطيبة التي لا تزايد في المهور

  9. مرحبا اخواني

    انا متزوج وابي الحرمة الثانية.

    بس اذا امكن ترسلوا لي عنوان الاخت عبير على ايميلي او رقم مؤسستها.

    شكرا

  10. السلام عليكم ابي رقم او اي وسيلت اتصل بموسسة وارسالة ع البريدى وشكرآ

  11. مساء الخير مدرى هل للموسسة مكتب بجدة وابي رقم المكتب اذ بجدة او المدينة وارسالة علي بريدى ضروررررى جدآ وجزاكم الله الاف اخير ومشروع نااااجح جدآ أن شاء الله

  12. الرجااء ارسال رساله بطريقة التواصل مع المؤسسة على بريدي الالكتروني وشكرا.

  13. جزاك الله ألف خير اختي عبير وياليت يكون فيه رقم للمؤسسة عشان نتواصل معاكم

  14. الله يوفقها على هذه الفكرة ويوفق جميع المسلمين
    بس خسارة لو الفكرة كانت وهمية بس على التواصل الاجتماعي
    انا إلى الآن مارأيت شي جدي أو فعلي
    هي كأنها مجرد حديث الناس ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *