كشف وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، أن بلاده تلقت رسالة من حزب الله اللبناني عبر قوات اليونيفيل، مفادها أن الحزب لا يرغب بتصعيد الموقف على الحدود بين البلدين، بعد عملية الهجوم على قافلة عسكرية إسرائيلية بمنطقة مزارع شبعا والرد الإسرائيلي عليها، في حين صرح سياسي بارز في لبنان أن البلاد قد دخلت في مرحلة “الوصاية الإيرانية.”

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن يعالون قوله إن إسرائيل تلقت الرسالة من حزب الله عبر القوات الدولية العاملة جنوب لبنان، معتبرا أن الحزب “تكبد ضربة استراتيجية عندما تمت تصفية قيادة الوحدة التي أقامها في هضبة الجولان السورية” الأسبوع الماضي.

وشدد الوزير على أن إسرائيل “لن تسمح لأي منظمة ارهابية بالاعتداء على مواطني الدولة والمس بأمنها ” مضيفا أن القافلة التي تعرضت للهجوم “كانت تقوم بمهمة إدارة وتسير على طريق يستخدمها أيضا مدنيون وبالتالي لم تكن هناك حاجة لاستخدام آليات محصنة.”

وفي بيروت، اعتبر النائب أحمد فتفت، أحد أركان كتلة “تيار المستقبل” الذي يتمتع بنفوذ واسع بين السنة في لبنان، أن البلاد “أصبحت بشكل واضح في مرحلة الوصاية الإيرانية” ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عنه قوله بمقابلة إذاعية إن قرار الحرب والسلم ليس في يد الحكومة اللبنانية، كما أنه ليس بيد حزب الله أيضا، بل في يد إيران مضيفا: “الأوامر بالعمليات العسكرية والتوجهات السياسية تصدر من القادة الإيرانيين.”

وكان حزب الله قد أعلن الأربعاء مسؤوليته عن الهجوم على قافلة إسرائيلية بمنطقة مزارع شبعا المتنازع حولها، وأدى الهجوم إلى مقتل جنديين إسرائيليين، واعتبر الحزب أن العملية جاءت ردا على مقتل ستة من قادته في غارة إسرائيلية قرب الحدود مع الجولان داخل الأراضي السورية، وذلك إلى جانب جنرال إيراني كان برفقتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. النائب أحمد فتفت، الوصاية الإيرانية احسن من الاسرائيليه واعطائك اوامر خلال حرب تموز2006 بصفتك وزير داخليه بتقديم الشاي للجنود الاسرائيلين .

  2. والله يا اخ أنور الاثنين مثل بعظ الفرس عمرهم ما يحبون العرب والإسرائيليين عدو جار سوء لكن اين أمة العرب هذي المساحة الواسعة والأعداد البشرية المهوله والخيرات التي حبانا الله بها ولا نجيد غير الشكوة وقلت الحيله

  3. ” مفادها أن الحزب لا يرغب بتصعيد الموقف على الحدود بين البلدين”…………………………………………………………….سلموا لي على “هيهات منا الذلة” 🙂

    1. العرب مدة تحملهم قصيرة جدا…لا يستطيعون أن يمضوا في التصعيد إلى النهاية…كلما ربحوا جولة اعتقدوا أنهم ربحوا حربا! أمد و نفس الحرب طويلة…ليست جولة أو اثنتين أو ثلاثة!

  4. ‏كلما افتضح حزب الشيطان وتعرّى بزيادة احتاج إلى خرقة يهودية يستر بها عورته
    ( بعضهم أولياء بعض ) ، ولو اختلفوا سرعان مايتفقون

  5. للائسف يا اخت أماني هذي الرايه الي رافعتها تعمل بخدمت الأمريكان واليهود الصهاينة لو كتب فلسطيني او سوري بدل عنك كان يكون كلامه فيه مصداقيه اما الي يرفع رايت ال سعود ليس لديه الحق ان يتكلم عن العماله والصهاينة ال سعود على عينك يا تاجر جهارا نهارا اخزاهم الله دنيا وآخرة عباد امريكا وكلامي ليس دفاع عن حزب الله ولا يهمني لانه شيعي

  6. ليس لديه الحق !!!
    ومن اعطاك حق التحجير على اراء من يخالفك !
    بالنسبه لال سعود اليس حكم الدكتاتوريين حسب كلامك افضل من الفوضى التي تحدث في اغلب الدول ..ام انه الحقد المذهبي على ال سعود وليس كما تدعون انه تسبب بقتل الالف منكم ..لان لوكان هذا هو السبب فبشار ايضا كان يسهل مرور السيارات المفخخه ان لم يكن هو من ارسلها كما قال رئيسكم السابق وكان يرسل المجاهدين ومع هذا نلاقيكم -اي الشيعه – من اشد المتمسكين بحكمه وبقائه ..
    اما ان حزب الله لايهمك لانه شيعي !!! فقل غير هذا الكلام ..
    الخلاصه ..كل ماسبق لا يهمني !!!
    مايهمني هو من يقتل اخوةً لي في العقيده ويدعي زيفا انه مقاوم و ضد العدو الاسرائيلي بينما مراجله ماتبان الا على العُزل والنساء والاطفال..فلا تطلب من كائن من كان ان يتعاطف مع فئه كهذه الا من كان مغيب واعمى البصيره !
    .

  7. للمعلومه الشيخ المنجد وهو من كتب هذا الكلام الذي اوافقه عليه ..هو من اصل سوري

  8. الانسانية من تجمعني بكل الناس الدين والطائفة علاقتي بربي يا اخت أماني. انا لا احجر عليك لكن اتمنى عليك ان تكوني حقانيه ولا أؤيد بشار وحزب البعث لا من بعيد ولا من قريب وقلتها دائمن. وصح حكامنا المستبدين احسن من الفوضى في بلدانا والفرق كبير بين ما اقول وما تمارسين ذوبان وإعجاب بال سعود لا يوجد حاكم عربي يستحق التأيد وتحمل ذنب ضحاياه ربي يهدينا ويهديك على الحق

  9. عندما يتحدث حزب الله وأتباعه عن ” الدولة ” وعن ” الوطن ” فهذا الكلام مضحك ومثير للسخرية …
    لان الدولة اللبنانية في واد .. وميلشيا حزب الله في واد آخر .. بل يمكن القول أن حزب الله هو دولة داخل الدولة … وانه يسعى لتحقيق مصالحه ومصالح أسياده في ايران حتى لو كان ذلك على حساب الدولة اللبنانية والوطن اللبناني ..فحرب 2006 لم تكن برضى الدولة اللبنانية .. ودخوله إلى سوريا ليس برضى الدولة اللبنانية التي اطلقت شعار ” الناي بالنفس ” .. كما أنه حارب الدولة اللبنانية بالسلاح في 7 أيار .. ثم ياتي هذا الحزب واتباعه وبكل صفاقة ويتحدثوون عن الوطن والوطنية وهم في حقيقتهم كــــــلاب عند ايران ..

  10. لا أحب الدخول في جدالات نهائيا خاصة ان كانت بلا فائده.. لكن سأثبت لك فقط ان اراءك مبنيه على توجه مذهبي اكثر منها حقانيه او حياديه وأُنهي النقاش.
    انت تقول انك لا تؤيد بشار وحزب البعث ..جيد !..وكما هو واضح للجميع انك لا تؤيد ال سعود ..وكلاهما مجرم في نظرك.
    لكنا دائما ما نراك تثني على من يبجل بشار القاتل بدعوى حبه لوطنه وخوفه على مصالحه ..وتنكر على من يثني على آل سعود بما هو فيهم لانهم قتله ومجرمين..
    ماذا نسمي هذا التناقض خاصة ان بشار محسوب على الشيعه وليس وهابي على حد وصفكم ..ام لأن ضحاياه هم اهل السنه وفي سوريا فقط؟ ! وهذا ليس اتهام لك بكره اهل السنه ..لكنه لا بأس لديك انت وغيرك ان يتسلط عليهم الشيعه ويعتدوا عليهم كما هو الحال مع حزب الله في سوريا وهذا بدافع المصلحه كما تدعون !

  11. هي من زمان تحت وصاية المجوس هلأ حتى عرفت …من سنيين وحزب ابليس كل اوامره وأفعاله ودعمه بياخدها من معممي إيران الأنجاس والدولة اللبنانية صفر على الشمال بما انه هو محتكر السلاح حتى الجيش نفسه أسلحته ضعيفة ..والدليل 7 أيار لما احتلوا بسلاحهم بيروت العاصمة ولما عطلوا تشكيل حكومة أكتر من سنة بعد مقتل الحريري …وأكيد ما بدهم تصعيد مع أشقائهم الصهاينة لأنه مشغولين بقتل السوريين السنة اعدائهم اللي حاملين بقلبهم حقد طائفي دفين عليهم لأنهم أحفاد معاوية وهند …ربنا يخسف فيهم الأرض ويريحنا منهم ومن خيانتهم وعمالتهم للمجوس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *