أصدر الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، 37 أمراً ملكياً مساء أمس الخميس، شملت تعيينات وتغييرات واسعة النطاق، تضمنت إعادة تشكيل مجلس الوزراء وإقالة وزراء عينهم الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز قبل نحو ستة أسابيع.

وبموجب هذه التغييرات سيترأس الملك سلمان مجلس الوزراء والأمير مقرن بن عبد العزيز نائبا أولا له، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي ولي العهد نائبا ثانيا ووزيرا للداخلية.

كما تم إعفاء الأمير مشعل نجل الملك الراحل من منصبه كأمير لمكة، وتعيين الأمير خالد الفيصل أمير مكة السابق الذي كان يشغل منصب وزير التعليم، بدلا منه.

ووفقا للأوامر أعفي أيضا الأمير تركي نجل الملك الراحل من منصبه كأمير لمنطقة الرياض، وتعيين الأمير فيصل بن بندر بدلا منه، فضلا عن إعفاء الأمير بندر بن سلطان من منصبه كأمين عام مجلس الأمن الوطني.

وتم أيضا إعفاء الأمير خالد بن بندر من رئاسة المخابرات العامة وتعيينه مستشارا للملك برتبة وزير، وعين الفريق خالد بن علي بن عبد الله الحميدان رئيسا جديدا للجهاز بمرتبة وزير.

كما شملت الأوامر الملكية تشكيل مجلس للشؤون السياسية والأمنية برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف.

وسيحتفظ سعود الفيصل بمنصبه وزيرا للخارجية، ومتعب بن عبد الله بمنصبه وزيرا للحرس الوطني، وعلي النعيمي بمنصبه وزيرا للبترول. كما تم تعيين مدير قناة “العربية” عادل الطريفي وزيرا للثقافة والإعلام.

وكان الملك سلمان (79 عاما) قد تولى مقاليد الحكم يوم 23 يناير/كانون الثاني الجاري خلفا لأخيه الراحل الملك عبد الله الذي وافته المنية في اليوم نفسه، ليكون سابع ملك للمملكة العربية السعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كل المناصب من نصيب ال سعود الكريهين طيب الشعب شنو وظعه مشجعين كرة قدم لفريق ال سعود

  2. مراقبتي العزيزة النجيبة
    صاحية انت ؟
    ام غالبك النعاس فعني غفلتي؟؟
    ام وجدت ان كثيرا ممن في نورت لا يستحق ان يستمع كلمتي فاوقفتي النشر لي ؟
    حسنا ولا باس عليك فاستمعي لي وحدك فكثير من مساخيط ومسخوطات نورت لا يعنوني بشيء وسيان ان اسمعتهم ام لم اسمعهم ان هم الا كالانعام بل أضل سبيلا حسب الوصف القراني الدقيق !
    شكرًا على موافقتي في الرأي
    شفتي ابن سعود موقع ٣٧ قرار ! اصلا هو لم يقرأها لانه امي هو واخوانه والي خلفوه ههه لكن فرحان يبصم بالأختام الملونة !! يلا يتسلى واحسن مما يشم صوابع قدميه ! فضيحة يا سيدتي أنى يسير العربان ؟ لا ندري ! شعب عدده ٣٥ مليون لا يوجد من يقوده الا رجل في عمر الثمانين خرف مصاب بالزهايمر إضافة للتخلف العقلي الذي صاحبه هو وبقية أفراد العاءلة منذ الصغر !
    تعرفين اني سمعت انه قال لرءيس الوزراء الليبي بلغ تحياتي للأخ العقيد معمر القذافي ههههه بربك في زنقة زنقة من الصحرا للصحرا اكبر من هذه ؟؟!!
    أتركك مع فنجان القهوة لتكمليه وزيدي له الهيل والسكر وحركيه بإصبعك ليزداد حلاوة تبعدين بها مرارة حال اعرابنا !
    ولا تنسي الحديث بيننا أمانة ! فلا تنشريه !
    وفي الختام تحياتي ودعاءي لك المعجون من طحين القلب .

  3. أبناء الملك الراحل هم أبرز الراحلين ، ذكرني هذا ببيت شعر يُقال في الدُّنْيَا :

    قد أهلكت منها الخدود أهل الجحافل والجنود
    وطمعتهم بالخلود وهي بمن فيها تميل

    أعجبني التخلُّص من الأمير بندر بن سُلْطَان و حبذا لو تخلصوا من سعود الفيصل .

  4. الله يحرقكم انتم والبوط الامريكي الاسرائيلي الايراني
    غيرانين من اللي اكبر منهم وتاج راسهم
    ٨٠ و ٩٠ عام يعني رجلهم والقبر
    و بعدهم يرقصون ويسكرون مع صهيوني و امريكي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *