رويترز- هدد تنظيم “داعش” مجدداً بقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة الأسير لديه إذا لم يتم الإفراج عن السجينة العراقية لدى الأردن، ساجدة الريشاوي، والمحكوم عليها بالإعدام، قبل غروب شمس اليوم الخميس، وذلك بحسب رسالة صوتية منسوبة للرهينة الياباني المحتجز لدى التنظيم.
‭‭
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إن الحكومة تحلل تسجيلاً صوتياً جديداً يقول فيه صحافي ياباني يحتجزه تنظيم “داعش” رهينة لديه، إن الطيار الأردني المحتجز أيضاً لدى التنظيم سيقتل إذا لم يتم الإفراج عن سجينة عراقية بحلول غروب شمس اليوم الخميس.

وتقول الرسالة الصوتية: “أنا كنجي جوتو، هذه رسالة صوتية أمرت أن أرسلها إليكم: إذا لم تكن ساجدة الريشاوي جاهزة لعملية التبادل مقابلي على الحدود التركية قبل غروب شمس يوم الخميس الموافق 29/1/2015 بتوقيت الموصل فسيتم قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة فوراً”.

وجاء هذا التسجيل بعد ساعات من انتهاء إنذار سابق طالب فيه التنظيم بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي.

وقال الأردن، أمس الأربعاء، إنه لم يتلق تأكيدات بأن الطيار المحتجز لدى تنظيم “داعش” في أمان، وأنه سيمضي قدماً مع عملية التبادل إذا أفرج عنه.

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت، الأربعاء، عن استعدادها لإطلاق سراح الانتحارية العراقية، ساجدة الريشاوي، مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم “داعش”، وفق ما أكد التلفزيون الرسمي الأردني.

ونقل التلفزيون الأردني عن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، أن “الأردن مستعد بشكل تام لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي إذا تم إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته مطلقاً”.

ولم يتطرق المومني في تصريحاته بأي إشارة إلى الرهينة الياباني كينجي غوتو، الذي يحتجزه أيضا التنظيم وهدد بقتله مع الكساسبة خلال 24 ساعة ما لم يتم الإفراج عن الريشاوي، في تسجيل نشر أمس الثلاثاء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اين هي الكلبة المدعوة ساجدة الريشاوي ولما لم يتم تنفيذ حكم الاعدام بها فور القاء القبض عليها ؟
    للاسف الاردن الان تحصد ثمار ما زرعتها من داعش والشعب المسكين هو اللي رايح بالرجلين

  2. غريبه ،،!!
    كيف يتم التبادل مع الاردن بالرهينه الياباني وليس الطيار الاردني،،!؟؟
    وكيف اذا لم ينفذ الاردن الطلب يقتل الاردني وليس الياباني ،،!!
    وكيف لم يبث التسجيل الطيار الاردني بما انه موجه للاردن وليس الياباني،،!!؟
    الخوف ان يكون الطيار في ذمة الله ،،!
    اللهم فرج كرب كل مسلم في كل مكان ،، اللهم امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *