ذكرت مصادر للمعارضة السورية، السبت، أن أكثر من 600 مدني سقطوا ما بين قتلى وجرحى خلال 4 أيام نفذت فيها الطائرات الحربية لـ504 غارات على عدة مناطق في سوريا، فيما توعد فصائل معارضة بقصف أهداف حيوية لـ”النظام” في دمشق.
وقال ناشطون إن طائرات مروحية قصفت عدة مواقع بأكثر من 285 برميلا متفجرا، فيما نفذت طائرات حربية ما لا يقل عن 219 غارة جوية امتدت من محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا إلى القنيطرة في جنوب غربها ومن دير الزور شرقا إلى اللاذقية غربا ومن حلب شمالا إلى درعا جنوبا.
وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أن الغارات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 157 مدنيا سوريا، بينهم 16 طفلا و13 امرأة و128 رجلا، إضافة إلى إصابة نحو 500 آخرين بجروح، بينهم العشرات لا يزالون في حالات خطرة، فضلا عن الأضرار الكبيرة في الممتلكات.
في المقابل، كشف ناشطون عن أن عدة فصائل سورية مقاتلة بدأت معركة استراتيجية بهدف السيطرة على عدة مواقع هامة منها الكتيبة 60 وكتيبة الهندسة “السحيلية” ومستودعات فرعون والمزارع المحيطة بها وقرية السحيلية ومعمل الأوكسجين، وفقا لما ذكرت وكالة كونا للأنباء.
من جانب آخر، نقلت وكالة “سوريا مباشر” عن أحد فصائل المعارضة المسلحة تحذيرها كافة سكان دمشق بمنع التجول وعدم الخروج إلى الوظائف أو الطرق ابتداء من يوم الأحد حفاظا على أرواحهم.
وتوعدت فصائل معارضة في ريف دمشق بأن تقصف عدة مناطق ومراكز حيوية في العاصمة دمشق اعتبارا من الأحد.
ونقلت “سوريا مباشر” أن “الحملة الصاروخية تأتي ردا على القصف الهمجي للقوات الحكومية على غوطة دمشق وارتكابه المجازر بحق المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية وكان آخرها مجزرة (حمورية) بالغوطة الشرقية”.
ووفقا لنشطاء، فإن 46 مدنيا على الأقل لقوا مصرعهم، الجمعة، خلال قصف طائرات حربية مناطق في بلدة (حمورية) بينهم 6 أطفال في ظل توقعات بأن يرتفع عدد القتلى بسبب وجود جرحى في حالات خطيرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. نقلت وكالة “سوريا مباشر” عن أحد فصائل المعارضة المسلحة تحذيرها كافة سكان دمشق بمنع التجول وعدم الخروج إلى الوظائف أو الطرق ابتداء من يوم الأحد حفاظا على أرواحهم.
    ——————————————————-
    يعني هم بدهم يقصفوا الشوارع بالشام يعني يطمنوا الناس |أنو القذائف معيرة أنو ماتنزل غير بالشوارع وما لح ينزل شي البيوت
    لك تضربوا من بين يللي بيفهموا ماشاء الله عليكم شاطرين بالوعود ومع ذلك سيكون أخرتكم الفطس والدعس والمعس أنتم ومن يؤيدكم من ال ك ل ا ب يللي بتعوي دائماً
    قال الك ل ب يللي بعوي مابعض والله خوفتووونا …..

  2. ووفقا لنشطاء، فإن 46 مدنيا على الأقل لقوا مصرعهم، الجمعة، خلال قصف طائرات حربية مناطق في بلدة (حمورية) بينهم 6 أطفال في ظل توقعات بأن يرتفع عدد القتلى بسبب وجود جرحى في حالات خطيرة.
    ****
    شهداء حموريّة ارتفع عددهم ل 60 شهيد أو أكثر .. الله يرحمهم ويتقبلهم من الشهداء ويلعن قاتلهم ويلعن مؤيدينه وداعمينه ويفجعهم بأعز أحبابهم ان شاء الله …
    حتى لو كان ما ستقوم به المعارضة اجرام فهي على الأقل عم تنبّه الناس لياخدوا حذرهم .. مو متل الطرف التاني .. اللي بيتقصد يقصف الناس على غفلة من دون لا انذار ولا تنبيه ..
    حتى ” اسرائيل ” المجرمة بتنذر الناس قبل قصفها لأي حي .. فتخيلوا مدى اجرام وحقد ووحشية هالطرف وأتباعه !!!!

  3. وتوعدت فصائل معارضة قصف مراكز حيوية اعتبارا من الاحد.
    لماذا لم يذكروا لمتى؟ شو يعني لاجل غير مسمى ! الناس بدها تروح لشغلها , شو اسموا هاد؟

  4. لكل ظالم نهايه
    قال رجل لابنه :

    يا بُني إذا رأيت الليل يسَود .. ويسوَد .. فاعلم أن الفجر قريب ..

    وإذا رأيت الحبل يشتد .. ويشتد .. فاعلم أن انقطاعه بات قريب ..

    وإذا رأيت الكرب يحتد .. ويحتد .. فاعلم أن الفرج قريب ..

    اللهم انها ضاقت على اهلنا في سوريا ففرج عنهم وكن لهم فقد قل الناصر والمعين

    اللهم فرج همومهم و كربهم و ابعد البلاء عنا وعن جميع المؤمنين..
    امين يارب العالمين

  5. لايكون مشرفنا في نورت تربى في روسيا لهيك حيادي ههههههه
    نخاف نجرح شعورك المرهف ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *