هنأ الرئیس الإیراني، حسن روحاني، يوم السبت، خلال رسالة اختیار سلمان بن عبدالعزیز آل سعود ملكاً جدیداً للعربیة السعودیة.

وحسب وكالة “إرنا” الرسمية للأنباء، أعرب الرئیس روحاني في الرسالة عن أمله بمزید من تنمیة العلاقات الثنائیة بین البلدین في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك نظراً إلی الأواصر الدینیة والتاریخیة بین الجمهوریة الإسلامیة في إیران والمملکة العربیة السعودیة، داعیاً الله عزوجل الصحة والسلامة والنجاح للملك والسعادة والعزة للسعودیة حکومة وشعبا.

وكان روحاني قد أعرب عن تعازيه بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الذي وافته المنية، فجر الجمعة، برسالة أخرى يوم الجمعة، وقدم الرئيس روحاني التعازي للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا بوفاة الملك عبدالله.

كما وجه رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني أكبر هاشمي رفسنجاني رسالة للملك سلمان، أعرب فيها عن تعازيه بوفاة الملك عبدالله، وجاء في الرسالة “أعزي السعودية حكومة وشعبا بوفاة الملك عبدالله، وأبتهل إلى الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه والأسرة الكريمة الصبر والسلوان”.

وتمنى رفسنجاني في رسالة التعزية “النجاح والموفقية للملك سلمان لما يعزز من أواصر الوحدة في العالم الإسلامي ويضمن السعادة والتعايش والأخوة بين الشعبين الإيراني والسعودي”.

وترأس محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني وفد بلاده في المراسم الرسمية التي أقامتها المملكة العربية السعودية، وقدم التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير مقرن وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *