أعربت شخصيات سياسية أردنية عن بالغ الحزن والأسى لوفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مستذكرين منجزاته ومواقفه القيمة في دعم العالمين العربي والإسلامي، وتصديه لقضايا وهموم الأمة في كل المحافل، خصوصاً في محاربة الإرهاب والتطرف.
وفي هذا السياق، قال رئيس الوزراء الأسبق، فيصل الفايز، إن “العالمين العربي والإسلامي فقدا قائداً عظيماً كانت له مواقف فذة لا يمكن أن ننساها، فقد تصدى للإرهاب والتطرف بكل أشكالهما”.
وأضاف أن “الأمن الوطني الأردني جزء من الأمن الوطني السعودي، فكان الملك الراحل هو الداعم للأردن في جميع النواحي السياسية والاقتصادية والمعنوية”.
وتابع الفايز أن الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، هو “رجل الخير”، فقد كان يقدم مساعدات إنسانية كثيرة للفقراء والمحتاجين.
وقدم رئيس مجلس الأعيان الأردني عبدالرؤوف الروابدة عبر “العربية.نت” تعازيه ومواساته الحارة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وشعبه في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
الروابدة: خير خلف لخير سلف
وقال الروابدة إن “الأمة العربية والإسلامية فجعت بفقدان أحد عظمائها ورجل من رجالاتها، كان له دور كبير في قضايا الأمة، فوقف مع كل بلد عربي أصيب بالعدوان أو بالكوارث، كان يقف إلى جانب قضيتنا الأساسية والرئيسية هي فلسطين لإجاد حل سياسي يعيد لشعبها حقهم في تقرير المصير وإقامة دولتهم على أرض وطنهم وعاصمتها القدس”.
وتابع الراوبدة “نحن في الأردن نعرف دور حكيم الأمة الذي يعد بالنسبة لنا عزيزاً على قلوبنا، وما يطمننا أن خلفه لخير سلف الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي له دور كبير ومعروف على الساحتين العربية والإسلامية منذ مدة طويلة”.
من جهته، قال قاضي القضاه الأردني، أحمد هليل، إن “الملك الراحل هو فقيد أمة وليس فقيد الشعب السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، كانت له مواقف حاسمة وحازمة، فهو حريص على عزة الأمة وكرامتها، كما كان حريصاً على الشعب السعودي”.
المبادرة العربية في بيروت
بينما قال عضو مجلس النواب الأردني، عبدالهادي المجالي، إن “الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، قدم للأمتين العربية والإسلامية الكثير، معظم المبادرات المهمة قام بها الملك الراحل مثل مبادرة العربية في بيروت، فقد وقف مع كل الأشقاء العرب والمسلمين ضد الإرهاب والتطرف بقوة وحزم”.
وتابع “معظم القرارات التي اتخذها كانت نهجا جديدا ونهجا سليما في السعودية، بالنسبة للأردن كان صديقاً حميماً وداعماً له ويرعاه”.
من جانبه، عبر رئيس مجلس الأعيان السابق، طاهر المصري، عن تعازيه لرحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث قال “رحمه الله. الملك عبدالله كان رائداً من رواد العمل العربي المشترك، فقد قدم مساعدات باسم السعودية وله مواقف طيبة بالنسبة للعرب والقضية الفلسطينية”.
وأضاف “في عهد الملك عبدالله، رحمه الله، استمرت السعودية في التقدم والإنجازات من خلال المشاريع الضخمة والبنية التحتية التي تدل على وسع الأفق وضرورة التطور”.
وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، هايل داوود، إن “وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز فاجعة نزلت بالأمة العربية والإسلامية، وهذه الفاجعة لمواقفه الكبيرة والمهمة في كل قضايا العربية، نحن في الأردن نشعر بحزن شديد ونتذكر كل المواقف الكبير للملك”.
وأضاف “هذا الملك، رحمه الله، يتصف بالحكمة وبعد النظر، وأسهم كثيراً في تقريب وجهات النظر للعالم العربي والإسلامي، كما أنه تصدى لكثير من المشكلات التي وقعت في الأمة”.
إلى ذلك، استقبلت السفارة السعودية في عمّان التعازي بوفاة الملك الراحل، حيث توافد جموع المعزين من مسؤولين حكوميين وشخصيات عامة ورعايا سعوديين المقيمين في المملكة إلى مقر بيت “العزاء” لتقديم واجب العزاء.
وعبر المعزون بكلمات دونوها في سجل خاص أعدته السفارة عن تعازيهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫40 تعليق

    1. الصمت أحيانا أبلغ من أي رد يا أحمد . تحياتي لك و حين ينتهي حدادك سأعطيك جوابا عن الموضوع .

      1. صدقت اختي
        بارك الله فيك والله يقول (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ)
        تحياتي لك
        وساطبق ملاحظتك ان شاء الله
        خالص ودي

  1. شوفوا هاغبااااء هي بجوز صاحبنا يللي معذب حاله وعم يدور على فيديوها هو يللي كاتبهاهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. سنفورة يسعد مساك كيفك
    بس للتصحيح لأنكم تكونوا واقفين مع يللي بيجي على مزاجكم وليس مع الحق
    يللي نصحتيه بالصمت هو الذي يرد على تعليقاتي دائماً وليس أنا الذي أبادر بالتعليق عليه لذلك صرت استعمل أسلوبه لكي ينقلع عني وقد نجح هذا الأسلوب والدليل قبل بنصيحتك ثار بدو الحج خلاص ..تحياتي

    1. و ما هو الحق يا ليلى هل هو لعن و شتم ميت ليل نهار . الملك أصبح بين يدي من خلقه و هو أعلم بحاله فمن أدخل بغيّ الجنة لإسقائها ك ل ب قادر أن يُدخله الجنة و يُعذبنا نحن من تطاولنا على الله و نفينا عنه صفة الرحمة . الفيديوهات تُسيء إلى من يضعها أولاً و أخيراً . تحياتي لك و لأحمد .

      1. السب والشتم من أمهات القتلة ومن المشردين بسببه لن تنتهي حتى وأن كان فطس ورتحنا منه ومن أجرامه الله لايرحمه
        وأنتم تألفون القصص والروايات ولانتكلم شي نقرأ ولانرد إلا في بعض الحالات
        والنصحية ياسنفورة تأتي للجميع وليس لشخص معين
        والفيديوها وضعت لكي الجميع يعرف الحقيقة وليس لتسيئ لمن …. تحياتي

        1. السب والشتم من أمهات القتلة ومن المشردين بسببه ؟

          عَنْ ابْنِ مَسْعُودٍ عُقْبَةَ بْنِ عَمْرٍو الْأَنْصَارِيِّ الْبَدْرِيِّ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم “إنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت” .

          1. طيب خليك مثقف وفهمان وأكتب بإيدك وليس نسخ ولصق ههههههه بالظاهر مالك حافظ شي وبدوزر عليهم بكوكل ههههههههههه

  3. للي نصحتيه بالصمت هو الذي يرد على تعليقاتي دائماً وليس أنا ؟
    هههههه
    يحبوا الصدق بشكل غير طبيعي 🙂
    وقد نجح هذا الأسلوب والدليل قبل بنصيحتك (ياخطيره ياتكتكه ) 🙂
    تحياتي اخر العنقود

  4. هل اخر العنقود
    لاتعتبي عليهم فهم لايعرفون للموت حرمه ولا للنفس البشريه ميزه اساتذهم شيعه ومربيهم ابناء عفلق ؟
    قد مسخ الله قلوبهم فلا تنكر الباطل ولا تحب الحق فهم ينطبق فيهم الشعر
    وهل انا الا من غزيه ان غوت غويت وان ترشد غزيه ارشد
    فان قال لهم بعثهم يمين قالوا امين وان قال يسار قالوا امين وان كان ضد الحق والاسلام
    الا ترين انها واميلي لم يهتز لهما جفن على قتلى اطفال سوريا وشيوخهم (نحسبهم ان شاء الله شهداء)
    انك امام نفوس ميته نعوذ بالله منهم.

    1. اول شي يافهمان أنا لست بعثية كما تتصورون أن السوريين الذين يقفون مع الحق ضد الأ ر هاب هم بعثيون ولا تب عليك لأنهم ارضعوووك فقه الأ ر ها ب والأكاااذيب
      والقتلى في سوريا هم من أفى شيوخكم الك لا ب الذين يفتون عالطلب وليس مايقول لهم دينهم أمثال العريفي الوووووسخ والعودة وغيرهم من الك ل ا ب وعندما حسوا ك ل ا ب بني ك ل ب ( بني خيبر ) صار يعطوا اوامر يتغير الفتاوي لعنة الله عليهم جميعاً
      وأنتظر اليوم الذي يصيروا داعش عندمن وتبلش تذبح فيكم وقتها لشوف أمثالك شو بدهم يحكوا …

  5. احمد طيب وليلى جدعه واصيله يعني انتما الاثنين محترمين لكن الشيطان داخل بينكم نتمنى ان يخرج .
    تحياتي لكم.

    1. تحياتي أخ عمر أبوناشي هو الشيطان بحد ذاته عم يعمل حاله مسكين وياحرام وماصدق أنو سنفورة عطته دفشة لقدام أم ماعاد حمله عقله ههههههههههههههههههه

      1. لالالا ليلى غلطانه انتِ واحمد خير وبركه
        على سلامتو وسلامتك

      2. ليلى الظاهر أنا ما حد بطيقلي كلمة فأرى الناس تقول أضعاف ما أقوله و لا يغضب منهم أحد و لكن أنا إن تفوهت بكلمة حتى و إن كانت كلمة حق يُكتب لي تعليقات ما أنزل الله بها من سُلطان ( لا أقصد تعليقك بالذات ) و لكن هذا لن يمنعني أن أسير دائما على قول الشاعر
        اللي تعلم من سكوتي تماديه علمني استقبل خطاه برحابه
        تحياتي لك ليلى و آسفه على التدخُل و آسفه لأحمد حيث أنني كلما تكلمت مع أحد هُنَا جُئتهُ بالسُباب و الشتيمة ( نحس 🙁 )

        1. أنت غلطانة ياسنفورة ووالله العظيم أكن لك أحترام كبير
          وأن علقت على تعليقكي فهذا لايعني أنني اكرهكي أومن هذا القبيل أنا حبيت فسرلك متل ماانتي فسرتيلي وكل واحد بدو يقول وجه نظره .. تحياتي لك ولاتزعلي مني المرة المقبلة أذا علقتي على تعليقي لن أعلق هههههههههه

  6. أخ احمد لو ازعجك كلامي, فأنا اعتذر.
    لكن هذا هو حال لساني, يتكلم دائما بالنيابة عني. هو وقلبي متامرين علي, الله يعيني عليهم.

          1. طيييب يا عمر, بتتريق علي 🙁
            ما بنحتاج فلاتر هون , المية عنا مفلتره من الله.
            وبعدين انا ما بحب الفلاتر اصلا وارفض استخدامها.

          2. والله يا منال ما فهمتيها 🙁
            يعني ما فهمته علي للاسف و استعينه بخبرت سنفوره 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *