تساءل الشاعر والكاتب المصري، عبدالرحمن يوسف، نجل مرشد جماعة الإخوان المسلمين، يوسف القرضاوي، عن مستقبل الأوضاع الاقتصادية في مصر بظل التراجع الذي تشهده أسعار النفط عالميا وتأثير ذلك على دول الخليج، مذكّرا بأن السعودية قدمت مليارات الدولارات دعما للقاهرة، ولكن الفترة المقبلة قد تشهد تبدلا في الظروف الاقتصادية.

وقال يوسف، في تعليق له عبر صفحته بموقع فيسبوك: “تعيش مصر الآن على منح السعوديين، بنحو 10 مليار دولار في العام، فقط لأنها ضد ’الإخوان المسلمين‘ لكن إن كانت الرياض نفسها تعاني انهيارا اقتصاديا فسوف تقلص أولا المساعدات الخارجية. وقتها كيف سيعيش المصريون؟”

وتابع يوسف بالقول إن الفترة المقبلة ستشهد عودة إلى التفاوض مع إسرائيل لشراء الغاز منها قائلا: “تحتاج مصر الغاز الإسرائيلي القريب والرخيص نسبيا، وفي القريب سنرى المزيد من صفقات الغاز الكبرى التي سنجريها مع المصريين، مثلما ستوقع الأردن أيضا.”

يشار إلى أن يوسف من بين الشخصيات العامة المصرية التي عارضت خطوة عزل الرئيس محمد مرسي، رغم الانتقادات التي كان يوجهها قبل ذلك لمرحلة حكم جماعة الإخوان المسلمين، وقد كان له في الأشهر الماضية الكثير من المواقف السياسية المناهضة لحكم الرئيس عبدالفتاح السيسي ولدور القوات المسلحة في البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

    1. لا مأمون مو أنا بنت الشاطئ ذلك شخص آخر .
      ======================
      أنا الحمدلله منيحه بس عندي مُشكله بدخول نورت . أتمنى أن تكون أنت بخير و آسفه لأَنِّي قلت سيزيف و ذلك لإحساسي أنك و أنت تُدافع أنك تدفع تلك الصخره التي تأبى الوصول .

  1. اهلين سنفورة حبيبتي. ترجمي لمامون..عندي اكم من حشوة بدي ارقعهم وارجعلك ان الله راد هههه

  2. هههه اعذروني خربطت … آسف .. كنت مفتكر انو يناديكي انتي بنت الشاطئ .. معليش اعذروني ..منيح اللي عم اتذكر اسمي والله ..
    بخصوص سيزيف مافي داعي للأسف أبداً يا سنفورة ..يمكن معك حق بالتسمية ,,,

  3. ولكن شو يا سنفورة ؟ .. كأنو أنا عكّيت ومالي خبر .. مين بنت الشاطئ ليش ؟!

  4. بعتذر منك سنفورة لو ضايقتك .. بس صدقاً ما بعرف عن شو عم تحكي .. أحيانا بدخل وبشوف كلام بينك وبين أخونا ابو ناشي وناس تانيين بس ما بعرف عن شو بتحكوا .. لاني مو دائما موجود بنورت .. ولما بدخل ما كتير بركّز ,, ع كل حال بكرر أسفي لو ضايقتك بدون قصد ..

    1. مو مشكله مأمون و حتى أوضحلك نعتني بإسم من هجاني في صفحة أتمنى أن أمحوها من ذاكرتي كما مُحيّت تلك الصفحة من نورت . ما ضايقتني مأمون و لكن ذكرتني . نراكم لاحقاً بإذن الله .

  5. اه فهمت يا سنفورة وتذكرت .. بعتذر مرة تانية ومو قصدي والله .. بأمان الله .

  6. سنفورة لازم نشوفلك حل بمشكلة نورت ما بصير هيك. عندي صاروخين مخلياهم لوقت الحاجة , ازا بدك بضربهم ع سام ههههه

  7. والله كلامك صح يا ابن شيخنا الجليل…

    اصلاً لو الخليج كلها تساعد مصر و مع الامبراطورية القطرية ادامها الله عرشها، سوف لن يكفي لمصر، كيف يكفيها و اناس مثل محمود بانجو و حركة التمزق بيتعاطو بانجو!!! ماذا تتوقعون من نظام انقلابي ارهابي!!! الله يخليك و يخلي شيخنا و اباك ….

  8. مرحبا الإخوة والإخوات الطيبين

    مصر الأن تتجه الى ما هو مخطط لها
    .
    [[ حملات تنصير غير مسبوقة لطلاب المدارس بدمياط . ]]
    ====
    واصلت حملة فى حب مصر بقيادة “القس بندليمون ” وعقيد جيش متقاعد فى مدارس دمياط انتشارها بالمدارس ،
    حيث تطور الأمر ورفعوا الصليب فى طابور المدارس بعد حفلات الرقص الماجن فى مدارس بنات مصر .

    قامت الحملة المذكورة بزيارة مدرسة الامام محمد عبده الابتدائية اليوم
    وقام “القس بندليمون بدمياط ” بتجهيز زى القساوسة وألبسه لأحد التلاميذ وعلى صدره صليب كبير
    ، وأيضا قام طالب أخر بارتداء زى الجيش للايحاء بأن مصر أصبحت ونصارى فقط وجيش يحميهم .
    وقدم القسيس دعوة للتلاميذ لزيارة الكنيسة للتعرف على سماحة الدين المسيحى بعد ان حذرهم من الارهاب الذى تمارسه الجماعات الاسلامية على حد زعمه…..وهم ينشرون الكذب ما يفعله الإخوان المسلمين أنه هذا هو الارهاب الاسلامي …وهذا هو الإسلام

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    .

  9. كل نظام و يوجد له دول صديقة و دول مناهضة، إذن لماذا لم تطرح هذا السئول عندما كانت قطر تُدعم حكومة الإخوان فى مصر و مازالت ؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *