أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية المصرية أن قطاع مصلحة السجون قام بإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس الأسبق؛ وذلك تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة الصادر يوم الخميس الماضي بإخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما على ذمة قضية قصور الرئاسة.

وقال المصدر الأمني – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين – إنه تم إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قد قررت يوم الخميس إخلاء سبيل كل من علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بضمان محل إقامتهما على ذمة قضية قصور الرئاسة.

وذكرت المحكمة، فى حيثيات حكمها، “أنه بعد الاطلاع على أوراق التظلم التى تقدم بها فريد الديب، محامى المتهمين، وبعد الاطلاع على المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، قد ثبت للمحكمة من مطالعة أوراق التظلم والشهادات الصادرة من النيابة العامة وإخطار مصلحة السجون الصادر لنيابة الأموال العامة العليا فى 21 يناير 2015 بأن المتهمين بدأت مدة حبسهم احتياطيًا على ذمة القضية رقم 8897 لسنة 2013 مصر الجديدة “قضية قصور الرئاسة” موضوع التظلم والمقيدة برقم 751 لسنة 2013 كلى شرق القاهرة هو 25 يونيو 2013 ، مشيرة إلى أن المحكمة أصدرت حكمها فى 21 مايو 2014 بسجن كل من علاء وجمال مبارك 4 سنوات لكل منهما”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *