اشتكى عدد كبير من الموظفين والمتقاعدين في مناطق جنوب غرب محافظة كركوك، من عدم قدرتهم على السفر إلى مركز المدينة لاستلام رواتبهم بسبب قطع الطريق من قبل تنظيم “داعش”.
وذكر عدد من الموظفين أن أغلب موظفي الدوائر الحكومية في تلك المناطق مستمرون في الدوام وبشكل طبيعي، ولكن يجب عليهم حسب التعليمات التي أوعزت بها إدارة محافظة كركوك حضورهم شخصيا إلى المديريات التي ينتسبون إليها والتوقيع على استلام رواتبهم في مركز المحافظة.
وأكد الموظفون الذين تحفظوا عن ذكر أسمائهم لأسباب أمنية، أن عناصر تنظيم “داعش” قد أمروا جميع السكان مناطق جنوب وغرب محافظة كركوك بعدم مغادرة مناطقهم ومنعوهم من السفر، خصوصا إلى مدينة كركوك.
وأوضح هؤلاء الموظفون والمتقاعدون أنهم لهذا السبب لم يستلموا رواتبهم لمدة متفاوتة ما بين شهرين إلى ستة أشهر، مطالبين الحكومة المحلية في كركوك بضرورة إيجاد حل لمشكلتهم ومعاناتهم التي فرضت عليهم من قبل الدواعش.
ويسيطر تنظيم داعش على المناطق الجنوبية والغربية من محافظة كركوك منذ شهر يونيو الماضي، وقام بمنع السكان المحليين من التوجه إلى مدينة كركوك خوفا من التحاقهم بالقوات الأمنية أو الحشد الشعبي المزمع تشكيله في المحافظة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *