رحبت المملكة العربية السعودية بتوطيد العلاقات بين مصر وقطر، وأكدت حرصها على فتح صفحة جديدة بين البلدين، ويأتي ذلك بعدما استجابت لمبادرة أطلقها الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

فيما رحبت قطر بمبادرة الملك عبدالله لتوطيد علاقاتها مع مصر، مؤكدة وقوفها التام إلى جانب مصر وأمنها.

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، قد التقى، أمس السبت، رئيس الديوان الملكي السعودي خالد التويجري، ومبعوث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتفعيل مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمصالحة بين البلدين.

وتناول اللقاء سبل تفعيل المبادرة التي طرحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، خلال مؤتمر الرياض الذي دعا إليه خادم الحرمين، وما تم التأكيد عليه في القرارات الصادرة عن المؤتمر بشأن التزام جميع دول مجلس التعاون الخليجي بسياسة المجلس لدعم جمهورية مصر العربية، والإسهام في أمنها واستقرارها، فضلاً عن دعم التوافق بين الأشقاء العرب، خاصة بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر.

وقد رحب الرئيس المصري بالضيفين الكريمين، مثمناً الجهود الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الرامية إلى تحقيق الوحدة بين الدول العربية الشقيقة ونبذ الانقسام، في إطار من الاحترام الكامل لإرادة الشعوب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

بيان قطري

وقال بيان للديوان الأميري القطري إن قطر تؤكد وقوفها إلى جانب مصر مثلما وقفت إلى جانبها في السابق، مؤكدا ترابط أمن البلدين.

وأضاف البيان أن “دولة قطر التي تحرص على دور قيادي لمصر في العالمين العربي والإسلامي، تؤكد حرصها أيضا على علاقات وثيقة معها، والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين”.
ورحب البيان القطري ببيان صدر عن الديوان الملكي السعودي يؤكد استجابة مصر وقطر لمبادرة أطلقها مؤخرا الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بتنقية العلاقات المصرية القطرية مما شابها.

نص بيان الديوان الملكي السعودي

وقد صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:

عملاً بقول الحق سبحانه وتعالى : ( وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين ) ، وقوله عز وجل : ( فاتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين ) .

واتباعاً لقول الحق عز وجل : ( لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجراً عظيماً).

حرصاً من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على اجتماع الكلمة وإزالة ما يشوب العلاقات بين الشقيقتين جمهورية مصر العربية ودولة قطر في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، خاصة ما تبثه وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، المرتبطة بالدولتين الشقيقتين.

وتأكيداً على ما ورد في اتفاقي الرياض – المبرمين في 19/1/1435هـ الموافق 23/11/2013م وفي 23/1/1436هـ الموافق 16/11/2014م – المتضمن التزام جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسياسة المجلس لدعم جمهورية مصر العربية والإسهام في أمنها واستقرارها.

وتقديراً من قبل الأشقاء في كلتا الدولتين لمبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، التي دعا فيها أشقاءه في كلتا الدولتين لتوطيد العلاقات بينهما، وتوحيد الكلمة، وإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع والشقاق بينهما، وتلبية لدعوته الكريمة للإصلاح، إذ الإصلاح منبعه النفوس السامية والكبيرة، فقد استجابت كلتا الدولتين لها، وذلك للقناعة التامة بما انطوت عليه من مضامين سامية تصب في مصلحة الشقيقتين جمهورية مصر العربية ودولة قطر وشعبيهما الشقيقين.

وقد أبدت المملكة العربية السعودية مباركتها للخطوات الجارية التي من شأنها توطيد العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر، ومن ضمنها الزيارة التي قام بها المبعوث الخاص لسمو أمير دولة قطر سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى مصر.

كما تؤكد المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، دعمها وحرصها على فتح صفحة جديدة بين البلدين ليكون كل منهما – بعد الله – عوناً للآخر في سبيل التكامل والتعاون لتحقيق المصالح العليا لأمتينا العربية والإسلامية، آملاً من جميع الشرفاء من الأشقاء من علماء ومفكرين وكتاب ورجال إعلام بكافة أشكاله إلى الاستجابة لهذه الخطوة ومباركتها، فهم العون – بعد الله – لسد أي ثغرة يحاول أعداء الأمة العربية والإسلامية استغلالها لتحقيق مآربهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. أعوذ بالله السسميع العليم من الشيطان الرجيم.
    اوبجيكشن… بلا قطر بلا قرف.

    1. تعالى بقى يا فاتى نشرب الشربات وخلاص
      اصلى كدة كدة حاسبت عليه ههههههههههههههههههه

  2. النهاردة جمال حشمت القيادى الاخونجى : قطر لم ولن تتخلى عن الاخوان
    فتح عينك يا ريس ..مصر والمصريين امانة بين ايديك

  3. نشرب يا شيري ما نشربش ليه؟!
    بس بلاها قطر خالينا في سوسو أحسن هههههههههه

    هو فين أحمد يجي يقولنا بفلوسنا والكلام اللي بيقولو البعض… واحنا نرد، علشان نخلص من عاركة هناك، وندخل في عاركة هنا جديدة.
    هو فين أحمد صحيح وليه مختفي؟! لحسن تكون نورت منعتو من التعليق علشان متنكر هههههههههه
    بالمناسبة عاركة بالاسكندراني تقابل خناقة بالقاهري.

      1. أعجب وأغرب من الخيال… ما اروعك…. تراررررراتااا تااااااا تتاااا تاتااااا
        فكرتيني بالأغنية، هاسمعها هههههه

  4. طاب تصبحى على خير بقى يا فتوتة قلبى
    بالمناسبة بكرة الصفحه دى حتبقى زى ميدان العتبة
    خليهم يا حراااام يفشوا كبتهم على صفحات نورت او ممكن نعطف عليهم ونجبلهم عضاضة اصل بلدنا بخير وجيشنا بخير وريسنا سيدهم وتاج راسهم بخير
    يعنى هما اللى مش بخير ……………………. مساااااااااااااااااااااكين 🙂

    1. ههههههههههههههههههههههههه
      بااااي بااااااااااااااااااااااي يا شيري.
      وأنا كمان هاروح انام الساعة داخلة على 2 والله فاكراها لسه 11.
      اقابلك يوم الخميس على خيررررررررررررر.

  5. ههههه والله مسخرة , والشيخة موزة تنازلت عن حقها والحين كللو اللي غلطو فيها في الاعلام المصري حيبوسو جزمتها. يلعن ابو النفاق…

    1. هو مين اللى حيبوس جزمة مين ؟؟؟ لا يا منال انتى غلطانة ..جزمة موزة لا يقبلها سوى الاخوان
      موزة واتباعها هما اللى حيبوسوا جزمنا عشان نسامحهم
      لان قطر تعيش عزلة حقيقية

      1. قصدي اعلامكم خصوصا عوكش وعمرو اديب . الموضوع كلله اصلا كان متوقع. حكومة قطر مش انضف بكتير من ال سعود وحكومة الامارات .تحياتي ليكي

  6. وانا وانا وانا يا شيرين عايزة 4 كبيات علشاني وعلشان العيال انا بحب الشربات هو لو عصير فراولة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *