علق طارق الزمر، رئيس حزب “البناء والتنمية”، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية المتحالفة مع الإخوان المسلمين في المواجهة مع السلطات، إن تصريحات وزير الداخلية المصري، محمد إبراهيم، تشير إلى أن النظام “يتصدع” على حد تعبيره، في حين وجه قيادي بتجمع قضائي متحالف مع الإخوان رسالة إلى العاهل السعودي الجديد، الملك سلمان بن عبدالعزيز، دعاه فيها إلى النأي بنفسه عن السيسي.

وقال الزمر، في تعليق عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: “تصريحات وزير الداخلية اليوم هي أهم اعتراف بأن النظام كان على وشك التصدع أمس أمام زحف الجماهير” في إشارة إلى المؤتمر الصحفي لإبراهيم وما أشار إليه من أحداث جرت خلال مظاهرات 25 يناير التي راح ضحيتها قرابة 20 قتيلا.

وفي سياق متصل، نقل موقع حزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية لجماع الإخوان المسلمين، عن المستشار وليد شرابي – المتحدث الرسمي باسم “قضاة من أجل مصر” وعضو “جبهة الضمير” نص رسالة وجهها إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز قال فيها: “صاحب المعالي والفخامة والسمو، إن لي ولأبناء وطني عندكم مظلمة، فنحن من وطن كثرت فيه المظالم وأصبح لا يأمن فيه المرء على نفسه وأهله وماله!!!، وذلك لأن وطننا مختطف من قبل عصابة.”

وتابع شرابي بالقول: “لهذه العصابة زعيم يحتاج دومًا إلى المال لكي يتمم جرائمه فيقتل ويحرق ويعتقل ويغتصب. فأنشدك الله، يا جلالة الملك، ألا تجعل لنفسك نصيبًا من هذه الذنوب فتعطيه المال الذي يقتل به أبناءنا ويحرق به مساجدنا ويغتصب به أخواتنا ويسجن به علماءنا.. لا يخفى عليكم عدد قلوب أهل السنة في شتى بقاع العالم المعلقة بكم، والتي تنظر وترقب منكم القرارات الحكمية التي تحافظ على هوية الأمة، وتدفع بها إلى الاتجاه الصحيح بعد النكبات التي مرت بها مؤخراً” على حد قوله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. إن كان عليا، فبتمنى ميكونش فى دعم من أى دولة عربية و عاوز مصر تعتمد على مواردها فقط سنة – إتنين – ثلاثة – عشرة مش مهم المدة المهم النتيجة. و أحب أقول ان أى دعم تجاه مصر من أى دولة عربية أكيد له مُقابل و ليس حُباً أو عشقاً فى السيسى أو فى تُراب أرض مصر مثلاً !!!
    و بتمنى من الأخ المُقرب من الإخوان إنه يقول نفس الكلام لأمير قطر و أن ينأى بنفسه من دعم الإخوان و بلاش بجاحة فارغة !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *