(CNN)– أكد سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، فيتالي شوركينفي، على أن صفقة صواريخ أرض جو المتطورة لسوريا تمت قبل بدء الأزمة في البلاد من خلال عقود سابقة، وتهدف لتعزيز الاستقرار الإقليمي فقط.

وأضاف السفير الروسي عند سؤاله عن ما يتم وصفه بأنه سباق تسلح بسوريا بين روسيا والغرب: “نحن نقوم بتسليح النظام السوري، وهو ليس بالأمر السري، وهذه صفقات معروفة وتم التوقيع عليها قبل بداية الصرع.”gal.s300.russia.jpg_-1_-1

وألقى شوركينفي الضوء على “لا يمكننا وصف الوضع في سوريا باعتبار أنه سباق تسلح نقوم بتزويد الحكومة بأسلحة ويقوم طرف آخر بتزويد المعارضة بأسلحة أخرى، حيث أن الأسلحة التي يقمها البعض للمعارضة السورية هي للمساعدة بما يوصف بأنه حرب أهلية فيما أن الأسلحة التي تقدمها روسيا فهي لتعزيز الاستقرار الإقليمي من منطلق كون سوريا دولة في إقليم الشرق الأوسط.”

وأوضح شوركينفي “إن صواريخ الـ S300 تستخدم في إسقاط الطائرات ولا تستخدم على الصعيد الداخلي… نحن ندعم مبدأ عدم التدخل الخارجي بسوريا ومنظومة الصواريخ ستساعد بردع هذا التدخل، والتركيز على إيجاد حل سياسي للملف السوري.”

وبالنسبة لموضوع التواجد العسكري البحري لروسيا في البحر الأبيض المتوسط قال السفير: “البحرية الروسية متواجدة في المتوسط من وقت لآخر.. لا يمكنني وصف وجود زخم متزايد للموقف الروسي، نحن أوضحنا أن تزويد النظام السوري بأسلحة دفاع جوي بناء على عقود سابقة لا علاقة له بما يجري حاليا على الأرض.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. fiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiifannnnnnnnnnnnnnnnnnnn…….
    سأكتب ما بي قلبي من حزن على وطن
    وما قد حصل لأبناء بلدي .
    وسأشاركهم حتى لو بي بضع كلمات
    المستقبل لنا بأذن الله
    وسنعود لبناء وطنا بعرق جهودينا
    ونبض قلبنا وحمية إنتمائنا
    سنعود لك يا أمي
    سنعود لكي يا سيدت العالم
    سنعود يا حبيبتي
    سنعود يا سوريـــــــــــــا
    فأنت نجمة مضيئة في الأرض
    انت الأمل المنتظر بكد أيدينا
    انت الأمـــــــــــــــــــــــــل….الله ينصر جيشنا الحر الله يحفظه و يبارك فيه.الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥—

  2. I will write what my heart of grief on homeland
    What has happened to my sons.
    And Saharkhm even if my few words
    Future is ours, God willing
    We will return to build a homeland sweat Jhudyna you
    The pulse of our heart and our belonging diet
    We will get back to you, Mom
    We will get back to O سيدت world
    We will come back, my dear
    We will come back, O Syria
    You luminous star in the ground
    You hope awaited hard hands
    You hope …. God grant victory to our free army God protect him and bless it. Carefree Victory Free Syrian Army ♥ ♥ ♥ —- carefree Victory Free Syrian Army ♥ ♥ ♥ –

  3. المعلم : سنرد فوراً على أي عدوان اسرائيلي جديد ,, هو الأكيد حيكون في رد ,, بس وين حيكون الرد هل المرة على القصير ولا داريا !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *