أعلن النادي الأهلي المصري مقاطعته للحكام المحليين، بسبب ما وصفها بـ”أخطاء تحكيمية غير مبررة”، تسببت في خسارة الفريق الأحمر “العديد” من النقاط، ضمن مشواره نحو الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي.

وأرسل النادي القاهري خطاباً إلى اتحاد كرة القدم الأربعاء، طلب فيه تعيين حكام أجانب لكل مبارياته بالبطولة، باستثناء مباراته القادمة مع “طلائع الجيش”، المحدد لها السبت المقبل، “نظراً لضيق الوقت” لاستقدام طاقم تحكيم أجنبي.

ولفت الأهلي في خطابه لاتحاد الكرة، بحسب ما أورد الموقع الرسمي للنادي، إلى أنه سبق وحذر من “تكرار أخطاء الحكام، الذي يهدر مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المنافسة، ويهدد استمرار المسابقة.”

وأشار إلى أنه “رغم كل هذا، وحرصاً على المصلحة العامة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وافق النادي على إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري”، في إشارة إلى مباراته أمام الزمالك في 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وشدد الأهلي في خطابه، على أن “أخطاء” الحكم الذي أدار مباراة الفريق أمام “بتروجيت” الثلاثاء، دفعت إدارة النادي لإخطار اتحاد الكرة رسمياً، بأنه لن يخوض أي مباراة قادمة في الدوري، ما لم يتم إسنادها إلى طاقم تحكيم أجنبي.

في الوقت نفسه، قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة إيقاف المدير الفني للأهلي، كارلوس غاريدو، لمباراة واحدة، وتغريمه خمسة آلاف جنيه، حوالي 700 دولار، بسبب “التعرض للحكام”، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

كما قررت اللجنة، إيقاف لاعب الأهلي، حسين السيد، 4 مباريات، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه، بسبب “ما بدر منه من سلوك غير رياضي، في المباراة ذاتها.”

وتعادل الأهلي وبتروجيت بهدف لكل منهما الثلاثاء، وهو التعادل الخامس للفريق الأحمر خلال هذا الموسم، حيث خاض 15 مباراة، حقق الفوز في ثمانية منها، وخسر مباراتين أمام “الرجاء” و”الاتحاد السكندري.”

ويحتل الأهلي المركز الرابع في ترتيب المسابقة، برصيد 29 نقطة، بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي “الزمالك”، الذي يتصدر البطولة، من 17 مباراة، فاز بـ12 منها، وخسر مباراة وحيدة أمام “إنبي”، وتعادل في أربع مباريات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *