قبل أسابيع عدة من انتهاء الموسم الكروي في بعض الدوريات الأوروبية، كان لبعض الفرق حظا كبيرا في القبض على لقب الدوري وحصد النقاط وتوسيع الفارق بينها وبين ملاحقيها.
ففرق مثل بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وتشلسي الإنجليزي باتت على مقربة بعض الشيء من التتويج بالبطولة، وإن كانت لم تكن قد حسمت اللقب بعد لأسابيع الدوري التي تمتد لـ38 جولة.
ففي الدوري الألماني “البوندسليغا”، تخطى بايرن ميونخ حاجز الـ100 هدف هذا الموسم، بعدما انتصر على مضيفه فيردر بريمن 4-صفر ضمن الجولة الـ25.
ورفع البايرن رصيده من النقاط للنقطة 64 في صدارة البوندسليغا بفارق 14 نقطة عن مطارده فولفسبرغ.
وفي الدوري الإيطالي، يسير يوفنتوس بشكل تصاعدي نحو لقبه الرابع، إذ رفع الفارق إلى 14 نقطة مع روما الثاني بعد فوزه على باليرمو في الأسبوع الـ26، أي قبل نهاية الدوري بـ12 أسبوعا.
و أبدى المدير الفني ليوفنتوس، ماسيمليانو إليغري، سعادته بما قدمه لاعبو فريقه أمام باليرمو، والاقتراب خطوة جديدة من الفوز بلقب الدوري، واصفا الفريق بأنه يعيش مرحلة نضج واضحة.
وعلى صعيد الدوري الإنجليزي، يبدو فريق تشلسي اللندني أقوى المرشحين لانتزاع لقب الدوري، إذ يتصدر بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وله مباراة مؤجلة.
فالبلوز بعدما انطفأ حلمه بالمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، يعود من جديد للتفرغ إلى الساحة المحلية ويلتقي، الأحد، ساوثمبتون في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وعاش تشلسي خروجا مؤلما من ثمن نهائي دوري الأبطال أمام باريس سان جرمان الفرنسي، بعدما تعادل معه ذهابا في باريس 1-1، وكان في وضع أكثر من مريح لبلوغ ربع النهائي، إلا أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، ويقلب سان جرمان الطاولة ويتعادل مع تشلسي على ستامفورد بريدج 2-2 ليتأهل بدلا منه.
أما في الدوري الهولندي، ففريق  إيندهوفن ينفرد بصدار جدول الدوري عن ملاحقه آياكس أمستردام بفارق 11 نقطة.
وفي الدوري البرتغالي، جمع فريق بنفيكا 65 نقطة في 25 جولة ليتصدر الدوري في مقابل 58 نقطة لملاحقه بورتو.
وفي الدوري الإسباني، فالصراع على أشده بين المتصدر الآن برشلونة وصاحب المركز الثاني ريال مدريد، إذ لا يفصل بينهما في جدول ترتيب الدوري سوى 4 نقاط وتجمعهما قريبا مباراة الكلاسيكو قد تكون الحاسمة في تحديد بطل دوري.
أما في الدوري الفرنسي، فالصراع على لقب الدوري مستمر بين ليون المتصدر بفارق نقطة واحدة عن نادي العاصمة باريس سان جرمان.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *