قال نائب وزير الرياضة في إيران، اليوم السبت، إن بلاده خففت جزئيا حظر حضور النساء المباريات الرياضية للرجال، وذلك بعد أيام من قرار محكمة العفو عن بريطانية من أصل إيراني سجنت لاحتجاجها على القانون.
ويحظر القانون في إيران على النساء مشاهدة الرجال وهم يمارسون الرياضة. وقالت الحكومة في يناير الماضي إنها ستسمح للأجنبيات بحضور مباريات الرجال، لكن الحظر سيظل ساريا على الإيرانيات.
واليوم السبت، نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية عن عبدالحميد أحمدي، نائب وزير الرياضة، قوله إن السياسة الجديدة الخاصة بالنساء والعائلات ستدخل حيز التنفيذ أثناء العام الإيراني الحالي الذي ينتهي في مارس 2016.
لكن أحمدي قال إن بعض المباريات ستظل محظورة على النساء. وأضاف: “بالطبع في بعض مجالات الرياضة لا تهتم العائلات بالحضور ولا توجد إمكانيه لحضورها”.
وأصدرت محكمة استئناف قرارها الأسبوع الماضي بالعفو عن غونتشه غوامي، وهي بريطانية من أصل إيراني اعتقلت في يناير الماضي أمام ملعب حيث كانت تطالب مع أخريات بالسماح للنساء بحضور مباراة كرة طائرة للرجال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. على ها الأساس لازم الجنسيه المزدوجة بايران لتمارس الحريات الفردية، يعني الأجنبي يعيش على هواه والايراني لازمو قرار حكومي ؟؟؟

  2. المفروض من الدول العربيه أى بنت تدخل مباراة كرة قدم تمسكها وتعلقها بالزاويه 90 فى المرمى وتخلى اللاعبين يتدربون عليها تشوت بالكوره لحد ما تبطل سوالف الحريه والمساواة والديمقراطيه !!
    إللى يقهرك تشوف حريم شاغله نفسها بكرة القدم وهى ما تعرف الفرق بين حارس المرمى والقولجى !!!!

  3. الدول التي تدعي التدين متل ايران و السعودية و افغانستان تمارس الارهاب و القمع على شعوبها بالرغم ان لا يوجد حرج ابداً ان يتواجد النساء في ملاعب الرياضة او اي مكان آخر كما هو الحال في الدول المتقدمة.

    هؤلاء القائمين على دول ارهابية خلف ستار الدين لا يريدون ان تاخذ المرأء حقوقها حتى يتحكمون بها كالجارية و بالتالي كل حمار منهم يشعر بالرجولة الزائفة من خلال التحكم في الاناث.

    الحمدلله على نعمة الغرب ‘الكافر’ فلولاه لكنا لا زلنا نتنقل على ظهور البعير و نسكن الصحراء لليوم كما كان حال الشرق ‘المؤمن’ فكل ما قدم ‘ المؤمنون’ للبشرية من اختراعات و تقدمات علمية مذهلة هو الفلافل و عربات الحمص و داعش.

  4. Ye5reb bitak sibt il garida yomeen rigi3t la2etak Lissa bithalwas yareet il gharb il kafer yeto5ak rosasa wi yer7amna mn ginananak 7ad yelem il ziba la da mn hina a3ozo billah

  5. الفارسيات جميلات ما شاء الله و تبارك الله. المطلوب هو الاحترام في الملاعب مثلما يحدث مثلا في الدوريات الاوربية تحضر أجمل النساء كلاسيكو البارصا و الريال فترى الشباب مركزين على نتيجة الماتش و ليس على الحسناوات و عندما ينتهي الماتش، كل يذهب لحال سبيله و لا احد يضايق أو يعاكس أحدا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *