https://www.youtube.com/watch?v=7DLbvogXmos

فاجأ هاكان تشالهان اوغولو لاعب باير ليفركوزن جماهير شالكه بالمباراة التي جمعت الفريقين في اطار منافسات الجولة 14 للدوري الألماني لكرة القدم والتي أسفرت عن التعادل الإيجابي بهدف لمثله الأحد.

وحصلت الواقعة، عندما حاولت جماهير شالكه أن تخرج اللاعب عن تركيزه لحظة تنفيذه ركلة ركنية، وذلك عن طريق إعلان كرهها للإسلام وبعنصرية غير مسبوقة بالملاعب الألمانية، غير أن رد فعل اللاعب التركي فاجأ جميع من في الملعب، حيث قام عند رمي قطع من الخبز عليه بالإضافة لقشور الموز، بالأقدام على رفع قطع الخبز عن الأرض ثم قبّلها ووضعها على جبينه ثلاث مرات قبل ركنها باحترام خارج المستطيل الأخضر، بتصرف إسلامي بحت، يدل على سمو أخلاق النجم المسلم.

والمعروف ان جماهير شالكه المعروفة لمعارضتها للمسلمين في ألمانيا والتي غنّت بأحد أناشيدها مقاطعاً تمسّ بالرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وسلم)، لم تخفِ يوماً عنصريتها، وكان من أبرز مشجعي الفريق الازرق رئيس الحزب النازي والزعيم الألماني في الحرب العالمية الثانية أدولف هتلر.

ولاقت اللقطة، ردود فعل إعجاب واسعة في شبكات التواصل الإجتماعي بمختلف تنوعها «فايسبوك» و«تويتر» و«إنستغرام» والتي أكد مرتادوها أن النجم التركي أحرج جماهير شالكه ورفع رأس دينه الإسلامي عاليا.

وحظي هذا التصرف الإنساني النبيل، الذي أقدم عليه صانع ألعاب فريق باير ليفركوزن الألماني، بإعجاب وسائل الإعلام الألمانية، التي لم تتوانَ في توجيه عبارات الإشادة والثناء للاعب التركي، المولود في شباط 1994 بمدينة مانهايم وسط غرب ألمانيا، وأشادت الجماهير باللقطة التي تعبّر عن احترام اللاعب هاكان لقطعة الخبز التي تعد نعمة من الله.

وأصبح هاكان بالآونة الأخيرة محط أنظار كبرى الأندية الأوروبية، رغم صغر سنه، وكان برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا، يسعى الى التوقيع معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن نجم باير ليفركوزن لم يبد اي اهتمام بالرحيل عن ناديه الألماني، الى برشلونة او مطلق نادٍ سواه.

وارتبط اللاعب التركي البالغ من العمر (21 عاماً) بالانتقال إلى عدد من الأندية الأوروبية الكبرى في سوق الانتقالات الصيفية المذكورة، وكان من أهمها ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد وليفربول الانكليزيان.

وعلى الرغم من انه ولد في ألمانيا، إلا ان هاكان اختار اللعب للمنتخب التركي ولعب معه ضمن الفئات العمرية على المستوى الدولي، بما في ذلك كأس العالم تحت 20 سنة والتي احتضنتها بلاده عام 2013، ولعب للمرة الاولى مع المنتخب الاول في 6 أيلول 2013 بالتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. هذه هي أ خلاق المسلم الصحيحة بورك فيك ياهاكان رفعت رؤس كل المسلمين ……………الله لابارك بالمتأسلمين اللذين شوهو صورة الاسلام الصحيح عند الغرب …………اللهم أعز الاسلام والمسلمين .

  2. ليس فقط المسلمين اصحاب هذه الحركة حتى المسيحيين معروفين لما يشوفو النعمة علارض يبوسوها ويحطوها على جنب لان حرام

  3. مافي حدى يكره الاسلام متل العلوية و مافي قومية تكفر بالله مثل هالجرب

  4. شفت هالحركه بكثير من الاديان بيرجع هالشي للتربيه البيتيه ,,
    لازم كل إنسان بيشوف نعمه بالارض يبوسها ويحطها بمكان ما ينداس بالارجل ..
    كتير من المرات بكون طالبه شي من السوبر ماركت وبتساقب وانا وعم بدفع بيوقع مصاري مني
    وبشوف حتى الهندي بيلم الفلوس وبيبوسها وبيحطها على راسه هاي الحركه لفتتني فيهم والله

    1. تصرف رائع والاروع اني اشوف اسم حبيبة قلبي بلو وردة لبنان واطمن عليها
      وحشتيني اوووووي

      1. هلا ومرحبا بحبيبتي يا احلى شيرين يا شيري 🙂 🙂
        الك فقده بالجريده حبيبه قلبي يا رب تكوني بخير الك سلام من نايا ..
        تحياتي لك ولشعب مصر

  5. والله الاتراك خير من يمثل الاسلام منذ فجر الاسلام ويكفي فيهم ( من بشر به نبي الاسلام ( محمد الفاتح رحمه الله ) كم احب هذه البلد كم احب رجب طيب اردوغان كم احب صلاح الدين الايوبي ) كم احب قطز وكم احب الظاهر الظاهر بيبرس اللهم ارزقنا بمثل هاؤلاء الاسود الذين يرفعون رايه الاسلام وينصرونه امين يارب العالمين متى تعود المجاد يارب نصرك

  6. latfkrou 3mlou hek lanhom masi7iin la2 abdan

    hadwl mabi3rou eldin lo kanou 3an jad msi7iin makan 3mlou hek
    bs hada TA33ASSOB MOUSH TADAION
    ANA DAMA3OU 3IUNI 3LEH 7RAM
    ANA MASI7IA W LA ARDA BHEK AF3AL LATAMOT LDINTNA BSILA MALAZM N3ML A3MAL 3DWANIA LEN BALAKHIR N7NA EKHWA
    HDL MAY3RFOUN M3NA ELQIIAM ELLI Y3LMHA KTABNA ELMOUQADAS

  7. ELMSAI7 ELMAJD LESMOU QAL 3AN ELKHBZ BEL3SHA2 ELAKHIR
    /khdou klou hada JASADIIIIIII
    Y3NI ELKHBZ 3NDNA HWA MOUBARAK
    MN HEK ELKHBZ 3NDNA MOUBARK KTIRRRRRR

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *