نشر لاعب كرة القدم البرتغالي الشهير “كريستيانو رونالدو”، نجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، تغريدة على حسابه الخاص في موقع تويتر يلفت من خلالها انتباه متابعيه إلى المعاناة التي يعيشها أطفال سوريا جراء الصراع الدائر في بلدهم، في لفتة تضاف إلى رصيد هذا اللاعب من المبادرات الإنسانية.

وعرّف رونالدو عبر تغريدته بمعاناة طفل سوري لاجئ يدعى زيد، قائلا في تغريدته التي حملت وسم “مع سوريا”: “زيد نزح من منزله قبل ثلاث سنوات، وقد نسي أسماء أصدقائه القدامى، نحن لن ننسى زيد”.

ولاقت تلك المبادرة تفاعلاً كبيراً من قبل معجبي رونالدو حيث حصدت أكثر من 5000 إعادة تغريدة، ونفس العدد من التفضيل.

وقد سبق للنجم البرتغالي أن نشر عبر فيسبوك صورة لأحد أطفال سوريا وهو يرتدي قميص ريال مدريد رقم 7 الشهير الخاص برونالدو، وطالب عبرها المجتمع الدولي بدعم أطفال سوريا ومساعدتهم من أجل عيش حياة أفضل.

وكتب رونالدو حينها: “أحمد (16 عاماً)، من سوريا يحلم بأن يكون لاعب كرة قدم، يجب أن نحافظ على الأطفال، وأنا أدعم جميع الأطفال السوريين لأنهم يستحقون حياة أفضل”.

ومن المعروف عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انخراطه في مبادرات إنسانية عديدة موجهة خاصة للأطفال، إذ تكفل أخيرا بعلاج طفل لم يتخط عامه الأول يعاني من اضطرابات عصبية، تؤدي إلى إصابته يوميا بحالة من الصرع، في ظل عجز أسرته على تحمل تكاليف العلاج الباهظة.

وسبق أيضا لرونالدو، الذي صنف كأفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، أن زار عدة مرات مستشفيات لأطفال مرضى بالسرطان.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *