سيتقابل التلميذ مع الأستاذ عندما تلعب الأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي أمام كولومبيا ومدربها خوسيه بيكرمان في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا لكرة القدم في تشيلي الجمعة.

ومنح الأرجنتيني بيكرمان فرصة أول مشاركة دولية لميسي قبل عشر سنوات واصطحبه مع الفريق في كأس العالم 2006 في ألمانيا.

لكن آخر صورة جمعت بين الاثنين أظهرت ميسي وهو يجلس في إحباط واضح على مقاعد البدلاء بعدما فضل بيكرمان عدم إشراكه في اللقاء الذي خسرته الأرجنتين بركلات الترجيح أمام الدولة المضيفة بعدالتعادل 1-1 في الوقت الإضافي بدور الثمانية في كأس العالم بألمانيا.

وسيسعى ميسي لإحباط بيكرمان هذه المرة في نهاية مباراة الجمعة وقيادة الأرجنتين وصيفة بطلة كأس العالم 2014 لقبل نهائي كوبا أميركا.

لكنه بعدما وصل إلى 100 مباراة دولية يشعر ميسي بالامتنان الشديد تجاه بيكرمان.

وقال ميسي مهاجم برشلونة الإسباني “منحني الكثير من النصائح التي لا أنساها.”

ومن المفترض أن تكون المواجهة مفتوحة مع التفكير الهجومي لميسي وبيكرمان رغم معاناة الفريقين في دور المجموعات أمام الطريقة الدفاعية البحتة للمنافسين.

ويعمل بيكرمان حاليا مع مهاجم مميز هو جيمس رودريغيز هداف كأس العالم العام الماضي في البرازيل.

وقال رودريغيز الذي تألق الموسم الماضي مع ريال مدريد “نعلم جيمعا أنهم يملكون لاعبين جيدين لكن أعتقد أن المباراة ستكون متكافئة لأن كولومبيا تهاجم أيضا ولهذا السبب ستكون مباراة جيدة.”

وفي مواجهتين سابقتين بكوبا امريكا في تشيلي فازت الارجنتين9-1 عام 1945 في أول مباراة بين الفريقين ثم تغلبت 2-1 على منافستها في 1991 عندما أحرزت اللقب للمرة 13 وقبل الأخيرة في تاريخها بكوبا أميركا.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *