* من أراد أن يكون “مصلحا”، فعليه أولا أن يكون “صالحا”! فصلاح الفرد يعد نواة إصلاح المجتمع!!

* بإذن الرحمن .. فى السادس من أغسطس هذا العام سيشهد العالم إفتتاح “قناة” السويس الجديدة على “القمر” المصرى وبدون أي “تردد”!

* ما يمارسه الكيان الصهيونى من إرهاب لعين هو الذى سمح للمستوطنين بحرق رضيعا فلسطينيا فى جريمة يندى لها الجبين، فهل سنحاربه مثلما نحارب إرهاب داعش .. أم سنكتفى بمجرد الشجب والتنديد؟!

* إذا كان الإتفاق النووى الإيرانى الغربى يعتبر .. مناورة، فإن الزيارة التى قام بها وزير الدفاع الأمريكى لإسرائيل فى أعقاب هذا الإتفاق تعتبر .. مؤامرة!

* كم أتمنى تفعيل وتطبيق قرار محافظ الأسكندرية الذى يعاقب كل من يلقى القمامة فى الطريق العام بغرامة تتراوح ما بين 500 إلى 2000 جنيه بكل حزم وثبات، حتى لا يكون مصيره .. سلة المهملات!

* الفنانة اللبنانية “مروى” صرحت بأنها قد إرتدت الحجاب خلال رمضان إحتراما لشهر الصيام، ولذلك فإننا ندعوها لإرتدائه طوال العام إحتراما لرب رمضان!

* الزمالك : كل سنة وإنت “منصور” !

الأهلى : “مبروك” عودة الروح للفريق !

الإسماعيلى : جمهوره مش سعيد رغم إن رئيسه أبو “السعود” !

إنبى : محتاج “بنزين” !

النصر : اسم على غير مسمى !

“مصر” المقاصة : تحيا “مصر” !

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

محمد حلمى مصطفى

الأسكندرية – جمهورية مصر العربية

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫52 تعليق

  1. أفتتاح قناة إيه
    بتضحكوا على الناس ولا على أنفسكم
    .
    قلنا مليون مره إنها تفريعه
    ,
    يعني مثل الخط الميت في السكة الحديد
    خط جانبي بيتعمل … يمر به القطار ويقف …لحد ما القطار المقابل الثاني يعدي
    .
    فهمنا ولا فيه إصرار على الغباء
    .
    مليارات اتصرفوا كان الشعب المصري أحوج إليها
    ولكن نعمل إيه للمسهوك أبو فلاتر ..عاوز يعمل مجد زائف لنفسه
    وطبعا المنافقين والمطبلين والأعلام المصري الفاشل ( بشهادة الجميع ) عمال ينغم ويغني علشان الخسيسيي
    .
    الله ينتقم منه ..,من كل من يؤيده …أو اعطاه تفويض أو أنتخبه أو أعانه ولو بكلمة
    ان شاء الله يتحملوا كل قطرة دم نزلت من شهيد أو جريح
    وعند الله يقتص منهم بإذن الله
    .
    .
    حفلة أفتتاح ودعايه كله من أموال الشعب المسكين
    وبس ابن اليهودية مليكة ..كل شوية يقول مفيش مفيش
    والرجال أصحاب الأسرة ومش لاقيين يأكلوهم بتنتحر كل شويه علشان مفيش مفيش
    .
    والخائن ابن الكلب عازم ضيوف اكل وشرب وهدايا واقامه وكمان 1400 كلب بلجيكي
    وحراسهم
    والناس بتنتحر …. حيروح من ربنا فين ابن اليهوديه
    والغلط مش عليه لوحده ..الغلط على القلوب والعقول المريضه التي عماها الله اللي واقفين جنبه … وهم سبب نجاح الباطل وبقاءه
    .
    .

  2. تصفح بي بي سي
    قائمة

    Arabic navigation أقسام
    الإندبندنت: “قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم لكن هل لها جدوى؟”
    قبل 5 ساعة
    شارك

    يبلغ طول المجرى الملاحي الجديد 35 كيلومترا
    “قناة السويس الجدية هدية مصر للعالم لكن هل هناك حاجة فعلية لها ؟” هكذا عنونت جريدة الإندبندنت البريطانية لأحد أبرز موضوعاتها.
    التقرير الذي أعدته روث مايكلسون والتى زارت مدينة الإسماعيلية المصرية قبل أيام من الافتتاح الرسمي يقول إن القناة هي عبارة عن مجرى ملاحي جديد بطول 35 كيلومتر والهدف منها هو السماح بحركة ملاحة مزدوجة في اتجاهين في هذه المنطقة من مجرى القناة الأساسية.
    وتطرح الصحيفة سؤالا هاما هو ،ما الجدوى من هذا المشروع الذي تقول إن الحكومة المصرية تسوقه على أنه مشروع ضخم.
    يشير التقرير إلى أن الحكومة المصرية قدمت تقديرات شديدة التفاؤل لعائدات المشروع بحيث يزيد من عائدات قناة السويس السنوية أكثر من الضعف بحلول عام 2023 ليرفعها من نحو 3.2 مليار جنيه استرليني حاليا إلى نحو 8.5 مليار جنيه استرليني.
    ويوضح التقرير إن الجدوى من المشروع قد لاتكون بهذا الحجم في الواقع حيث تعتمد حركة الملاحة في قناة السويس على مرور حاويات النفط والغاز المسال من الشرق الأقصى والشرق الأوسط باتجاه أوروبا.
    ويضيف التقرير إن المشروع يضاعف حجم حركة العبور في قناة السويس لكن الحركة فيها أصلا ليست بهذا الحجم حاليا حيث أن حجم التجارة العالمية والاوروبية بشكل خاص في تراجع منذ عام 2005.
    وتقول روث مايكلسون إن المسؤولين في الحكومة المصرية عندما سئلوا خلال جولة في المشروع نظموها الأسبوع الماضي لبعض الشخصيات الاقتصادية عن مصدر هذه التقديرات لعائدات المشروع لاذوا بالصمت ولم يقدموا إجابة لكن الفريق مهاب مميش قال إنها تقديرات اقتصاديين عالميين فقط.
    ويؤكد التقرير أن بيتر هينشكليف الأمين العام لغرفة التجارة العالمية كان ضمن الشخصيات الموجودة في هذه الجولة وأكد أن حركة الملاحة في قناة السويس مرتبطة بالتجارة العالمية.
    وعندما سألته الصحفية عن العائدات والفروق الكبيرة بين التقديرات العالمية والتقديرات الحكومية المصرية قال “لايمكن أن نعمم وسوف نرى العائدات الحقيقية”.
    وأضاف “لقد أصدرت الحكومة المصرية توقعها للأرباح وأنا لن أعلق على ذلك”.
    وتنقل الجريدة عن حسام أبوجبل المحلل الاقتصادي في معهد الشرق الأوسط قوله “أي حكومة تتوقع الحد الأقصى لعائدات مشاريعها لكن التوقعات ترجح عدم نمو التجارة العالمية حاليا بشكل ضخم للسماح لقناة السويس باستضافة ضعف السفن التى تمر فيها حاليا”.
    وأضاف “قناة السويس لا تصل حركة المرور فيها حاليا للحد الأقصى المتاح حيث إنها تعتمد على السوق الأوروبي المتراجع منذ سبعة أعوام”.
    ويضيف التقرير أن هناك أيضا مخاوف امنية حاليا من المرور في قناة السويس حيث ينشط تنظيم الدولة الإسلامية في شبه جزيرة سيناء كما هاجم قطعة بحرية مصرية في البحر المتوسط لكن المسؤولين المصريين يرفضون الاعتراف بأن التنظيم يشكل خطرا على حركة الملاحة في قناة السويس.
    وتختم الجريدة تقريرها بالقول إن حفل الافتتاح المقرر الخميس سيشهد تواجد الرئيسين الروسي فلااديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند لكن بعد نهاية الحفل وبداية العمل رسميا في المشروع يجب أن تبرهن الحكومة المصرية لشعبها أن عائدات المشروع حقيقية.

  3. كلها فائدة ومنافع ومردود اقتصادي بعيد المدى واني معا وإعمار للأرض مطالبين بها ……
    فقط الموتورين وناقصي العقول واهل البلادة من جماعة البنطلون ( نو مكس) غير قادرين على استيعاب الأمر !!!
    فالفنان الذي ينحت عمل فني او يرسم لوحة فنية سريالية قد لا يفهم معناه الا ثلاثة او اربع أشخاص في كل الارض يمجد في الغرب اما عندنا اصحاب الخيال المبدع والفكر العظيم العميق يطعن بهم !
    وستبقى هذه القناة عمل فني على الارض مثل ما هي مصدر رزق لعمالة كثيرة بدل ان تغادر بلدها لتعمل باهانة وذل عند ال سعود مثل التمرجي هنا …!
    فهناك عوائل ستعتاش من هذه القناة وهي ذخر مستقبلي للمنطقة وللعالم وان كانت محدودية عوائدها اليوم ! وهذه القناة لو تأخر أقامتها عشر سنوات لكان تكلفتها زادت عشرين مرة بالقليل ! فما قيمة اربعة مليار اليوم ؟ واصلا هي مولت من ابتزاز ( قد يكون مشروع لأمراء الخطيئة من ال سلول !!) بدل ما يصرفوها على قنوات الدعارة والعربدة على إغلاق شواطئ فرنسا كما فعل سلومة الاستخرائي ابو زهايمر !! فالاحسن ان نعمر بلداننا العربية بأكثر ما نستطيع من المشاريع ذات الفائدة او حتى الابداع الجمالي !!
    شخصيا قرات عن قناة نهر الدانوب – البحر الاسود التي أقامها الدكتاتور الروماني شاوشيسكو فهي رغم فائدتها المحدودة قبل ثلاثين سنة واستخدم فيها الغجر بشكل تعسفي وحتى السجناء لحفرها الا انها اليوم اصبحت ذات فائدة عظمى إضافة انها إبداع وكأنها لوحة خيالية ولو تم أقامتها اليوم لاحتجنا خمسين ضعف لما أنفق كما انها درت ووفرت أعمال ومصدر رزق لعشرات الألوف وهكذا القناة الجديدة فألف الف الف الف مبروك للمصرين المبدعين اهل العقول لا الذين بلا عقل او من سربت كلمات احباطية لهم الصهيونية فرددوها بهبل لمنع اي إبداع عربي او إسلامي …!
    شخصيا أريد ان اتحاور مع الكادر المصري التي بنا وأقام هذا العمل المبدع الاستباقي للزمن الذي سيكون مدرار لخير كبير للمنطقة ولشعب مصر ، في كيفية إقامة مشروع مماثل من بنات أفكار حضرتنا بحيث نحور مجرى نهري دجلة والفرات وبدل ان يصبا في الخليج المالح نستفاد من مياهما لزراعة الصحراء وأحداث تغير مناخي ! ونستخدم أسرى الدواعش وبعض ذوي السروايل لحفر المجرى الجديد وحتى شط عرب اخر بعيد عن موقعه الحالي وبتكلفة بسيطة ! تحية للمبدعين من شعب مصر فاني احب اهل العقول حتى في همسة إبداع ولا أطيق اهل البلادة ونقصان العقول ابدا .

  4. بالضبط هو هذا الذي يدور في مخيلتي هذه الايام ، ان نفعل شئ اكبر من ذالك و ان نجلب كل العطالة و البطالة من الجنوب و الوسط بقيادة زعيمهم ابو ازراءيل ليعملوا بالصخرة و ايظاً اشباه الرعيان الوغيدان مثلك و كل من يتشابهك بالفكر المخبربط و المعمم و الشيخ الحسناوي المهرج ابا جاءع الكلام مع محاولته الفاشلة لستخفاف دمه الاثقل من صاحب مشروع قناة طشت ام فلان !!!

    امثالك فقد يذهبون للعراق من اجل يقبضون رواتبهم و قطع اراضي فقد !! مثل المنشار ياكلون هنا و هناك !! اعرف جيدا مثلك و مثل غيرك كم تقبضون من الذين تأيدونهم و تديرون ظهوركم للفقراء و المساكين و تاتينا بافكارك الاستهتارية و الادبسزية و الدماغسزية لتجرب ان كان دمك الثقيل اصبح اخف من ذي قبل و تداعبة هنا و هناك كي تغطي على افعالك و افعال على من شاكلتك الافعال الشينة المخزية …. كل قيادات العراقية الفاسدة كانوا بالضبط مثلك !! كانوا يسكنون نفس مكانك و يكتبون نفس كتاباتك و افكارك المسمومة يا حسنواي يا اب كذلة او ابو صلعة كحال كل واحد مثلك هههههه

  5. مُبدع كـ عادتك أخى محمد حلمى ، عجبتنى كل نقطة فى موضوعك طرحتها و ده إللى مش جديد عليك طبعاً. و مبروك علينا القناة إللى من غير تردد ولا عزاء للكارهين و النوّاح إللى بيبذلوا قُصارى جهدهم فى إفشال أى حدث مصرى !
    تحياتى أخى و تقبل مرورى،،،
    .
    كان فى تقاطع فى ميدان كبير موجود فى حى من أحياء القاهرة و التقاطع ده كانت بتنظمه إشارة مرور و طبعاً الإشارة كانت لا حول لها ولا قوة فى تنظيم المرور و تقليل الوقت الضائع على المواطنيين فى الإنتظار لأن التقاطع معروف أنه يخدم أربع إتجاهات لمرور السيارات راحوا عملوا ( كوبرى بسيط ) حل المُشكلة و إستغنوا عن الإشارة و و فر كتير من وقت المواطنيين عند العبور من هذا الميدان بقى فى إتجاه إللى جاى منه بيطلع الكوبرى و الإتجاه الأخر بيمر من تحت الكوبرى و بكده حلوا مشكلة التكدس فى هذا الميدان.
    لو تلاحظ أن إللى حل المُشكلة و قلل من التكدس و وفر الوقت و المجهود هو مُجرد ( كوبرى بسيط ) نفس الفكرة إحنا نقدر نعتبر الكوبرى ده هو التفريعة البسيطة إللى إفتتحوها فى الترعة و نرد بهذا المثل على عمرو عبد الهادى و على النوّاح إللى داير ينشر الصورة فى كل موضوع بمناسبة و بدون !!! و الجدير بالذكر إنه فى أخر تعليقه بيقول ” ما زال الغباء مُستمر ” !!!
    هئ ، حقيقى هم يضحك !
    .
    .
    إبذل قُصارى جهدك يا إخوانجى و راقب و تابع و تربص بغيرك و إعمل على إفشاله، لأنك مبقاش عندك الشئ إللى تقدمه غير كده 🙂
    من كُل قلبى بتمنالك الهداية !

  6. كاتبنا المُبدع …..بعد السلام و قبل أن نُعلّق على ما خطهُ القلم من جميل الكلام ، إسمح لنا بعتبٍ على صاحب القلم لتباخُلِه علينا مع أننا له من المُتابعين و لِفِكرِه من المُشيدين و للمزيد من إبداعاتِهِ من المُطالبين و نتمنى أن يكون لعتبِنا من السامعين و أن يُصبح قلمَهُ دائماً بين الحاضرين لأن كتاباتُه وضعتهُ في مصّاف المُبدعين ……
    ================
    قبل أن أُعلِّق على الومضات إسمح لي أن أشكُرك على ذكر فلسطين في أغلب مواضيعك . لاحظتُ أن أغلب ومضاتك عن مصر و لكنك وضعت تعليقك عن فلسطين في خضّم كلامك عن بلدك فأشعرتني أنك تتكلم عن جزء من بلدك ، للأسف يُشعرني الكثيرين أن فلسطين لم تعّد تعني لهم الكثير فيجيء أمثالُك و يعيدون لي الثقة أن هُنالك من يُفكّر بالأرض الأسيرة و المسرى الجريح فشُكراً لك . بالنسبة لقناة السويس من كثرة ما قرأت هُنَا من أخذ ورد بين مؤيد و مُعارض من المصريين لم أعد أستطيع الحُكم عليها و على مردودها على بلدكُم و لهذا سيكون تعليقي عليها أنني أتمنى أن تكون بحجم توقُعاتكُم و أن تجلّب لَكُم الخير كُلِّه . تحياتي لك و كُل عام و أنت بخير .

  7. Vip
    August 4, 2015 at 11:42 am

    كان فى تقاطع فى ميدان كبير موجود فى حى من أحياء القاهرة و التقاطع ده كانت بتنظمه إشارة مرور و طبعاً الإشارة
    ( كوبرى بسيط ) حل المُشكلة و إستغنوا عن الإشارة و و فر كتير من وقت المواطنيين عند العبور من هذا الميدان بقى فى إتجاه إللى جاى منه بيطلع الكوبرى و الإتجاه الأخر بيمر من تحت الكوبرى و بكده حلوا مشكلة التكدس فى هذا الميدان.
    ———————————————————–
    قمة الغباء والنفاق والعناد
    .
    ههههههههههه
    الفيب بيحاول يبرر التفريعه وبيضرب مثال (اشاره في موقع مذدحم في في ميدان كبير )
    .
    لايريد أن يفهم …
    هو مؤمن فقط بما راسخ في عقله أن أي شئ يفعله الخسيسي أبو فلاتر
    هو العقل والحكمة
    وسوف يضع أصابعه في أذنيه لكي لايسمع ما يخالف فهمه واعتقاده واقتناعه
    ويستغشى ثيابه على وجهه كي لايرى الحقيقه
    .
    قلنا يا أيها الغافل
    أن سعة قناة السويس الرئيسيه هو معدل مرور 97 سفينه ( تقريبا )
    وأنها حتى الأن أقصى معدل وصلت له ( 58 )….وتراجع الى 45
    .
    فما هي فائدة التفريعه الأن ومصر في أشد الاحتياج الى هذه المليارات
    لماذا سرعة الانجاز في عام واحد والذي ذاد من تكاليف الحفر …. رغم أن الاستفاده المرجوه منه ربما في عام 2023
    .
    هل فهمت ….يا قيب
    أم مازال هناك عناد والًإصرار على الغباء
    حتى لايظهر أمام الجميع أنه راهن على الحمار الخاسر
    وأن رؤيته صحيحه ..وإن الإخوان المسلمين تجار دين و هم كذا وكذا وكذا

    .
    ومن العجيب أنه يوجد إخوة مسلمين لنا هنا ( مثل الأخ العزيز دلشاد ) يرى الحقيقة ظاهرة وواضحة وينطق بالحق
    في حين مصريين موجودين في قلب الحدث وقد أعماهم الله فهم لايبصرون
    .
    أخيرا
    أردد ما أقوله له دائما
    .
    الله يفصل بيننا بالحق
    وهو أحكم الحاكمين
    .
    .

  8. استاذ محمد مصطفي خد الحتة دي
    يا ولاد بلدنا يوم الخميس
    حنفتتح القناة مع الرئيس
    والدعوة عامة وحتبقي لمة
    وحيبقي لينا اتنين سويس…..يا ولاد بلدنا
    🙂 🙂

  9. الشعب يريد الخميس اجازة
    لكي اهرب من شفت الرعاية ويلبسها نوباتجي الطوارئ

  10. الأمير سراج ..
    نحن أدرى بمصرنا أكثر من غيرنا !
    وإن كنت حقا تريد خيرا لمصر ..
    يكفيك أن تدعو بالتوفيق لنا !!
    هداك وهدانا رب العباد لسبيل التقوى والرشاد

    1. انت لاتدري شئ .. ولاتفهم … مثلك مثل باقي العبيد ..يردد مثل البغبغان
      .. وأمثالك سبب نكبة مصر
      .
      .
      وأنا للأسف مصري …
      مصر الفراعنه وفرعونها الجديد
      ولكني لست من عبيده ومن يهللون له
      .
      لن يرحمكم الله أيه العبيد الأغبياء
      .
      ودماء كل شهيد وجريح في رقابكم الى يوم الدين
      .
      فلتسقط مصر السيسي
      حتى لاينجح الباطل ويسود ….فلتسقط مصر التي تقتل أبناءها لإنهم رفضوا أن يكونوا عبيد للأسياد
      .


      .

    2. ربنا يباركلك يا أخ محمد حلمى ،
      عملت رد للأخ سراج مُجرد 5 سطور كافيين و وافيين ، و فيهم معانى كثيرة !
      حقاً نحن أدرى بمصرنا، ولو كنت شخص لا أعرفك ولا أعرف الأخ سراج لكنت إحترمتك و إحتقرت الأخ سراج من مُجرد قرائتى لردودكم !
      فعلاً الكلمة بتعكس أخلاق كاتبها، و أنت سفير مُحترم لبلدك أتشرف بوجوده على الجريدة ….
      .
      خالص تحياتى و تقديرى أخى الكريم،،،

  11. دلشاد ..
    معظم ما ورد بمقال “الإندبندنت” كلمات حق يراد بها باطل !
    وكيف لا .. و”بريطانيا” هى موطن اللجوء السياسى لكثير من الإرهابيين !!
    أشكر تفاعلك أخى فى الله

  12. أبو حسين ..
    كل ما نتمناه هو أن يتغير محور تفكيرنا ليتجه نحو العمل الجاد والنقد البناء حتى نستطيع النهوض مجددا بإذن الرحمن .. ولذلك نرجو أن تكون “قناة السويس الجديدة” أول الغيث لا أكثر ولا أقل !
    تحياتى وتقديرى

  13. أخى الحبيب // فيب ..
    كم أسعد بحضورك القيم .. وكم أفخر بتقييمك السديد
    دمت ساطعا فى سماء “نورت” .. ودمت عن الحق لا تحيد

  14. أختى الفاضلة // أخر العُنقود ..
    مادامت الغالية “فلسطين” تلد أمثالك من المثقفات المناضلات المتمسكات بصحيح الدين .. فستظل دوما بخير !
    بارك الله لكِ فى أفقك الواعى .. وسلامى لأخى الغالى // البنغالى

    1. أشكُرك جزيل الشُكر أخ مُحَمَّد على كلماتك الجميلة ، تحياتي لك و أتمنى أن أرى مزيداً من ومضاتك تُزيّنُ صفحات نورت قريباً .

  15. الدكتورة الراقية // شيرين ..
    أضحك الله سنك وأسعد قلبك أختاه ..
    وحقق لكِ ما تشتهيه فى طاعته ورضاه
    إمتنانى مع جزيل الإحترام

    1. أشهد لك أنك مسهوك وعاطفي مثل رئيسكم العرص
      تستطيعون أن تضحكوا على العبيد الغافلين الأغبياء بكلام السهوكه والحنينه
      .
      ضاعت مصر بسبب هذه العقول الغافله المسهوكة
      وأصبحنا مضحكة للعالم بسبب التافهين المنافقين

  16. رغم إحتكاكى الكثير مع الأخ سراج ولكن كانت تايهة عن بالى هذه الجُملة الكافية و الوافية و التى تساوى ألف سطر : ” نحن أدرى بمصرنا أكثر من غيرنا ” !!!!
    الله على روعة الرد، هذه الجُملة خير رد على من يتبرأون من مصرنا الغالية ! فمع ألف سلامة و جودكم لن يزيدها و إستغنائكم عنها لن يُقلل منها شئ !

    1. يا أبو العريف هو يظنني أنني خليجي من الإسم
      فهمت يا أبو التايهة .
      هو لايعلم أنني أدرى بمصر عنه … لإنني بحكم مهنتي مختلط بالناس وبمشاكلهم وأوجاهم
      أتعامل مع الفقير ومع الغني …مع كل فئات الشعب
      .
      ولكن .. ما وظيفته هو أو أنت حتى تكونوا أدرى بمصركم أكثر من غيركم
      وزيز البيئة والمجاري مثلاً
      ولا عمدة المزاريطة
      .
      .
      الفيب منتشي و ممزوج قوي من ( دمت ساطعا …. وتقييمه السديد ) ههههههههه
      بتضحكوا على بعض أنت وهو …. عايشين الدور …المخلصين لتراب دولة العرص
      أف لكم ولما تعبدون أيها العبيد
      .
      فلتسقط مصر العرص المثالي
      ولتسقط مصر الأم المثاليه
      ولتسقط مصر بغباء ابناءها المنافقين الغافلين
      .

      1. يا أبو أبو العُريف أنا فاهم قصده كويس، و من ردوده على ده و ده شكله مُتابع جيد للجريدة فمتعملش فيها أبو النصاحة !
        و أنا عجبتنى الجُملة إللى قالهالك و إضطررت لإستعارها منه لإنها كافية و وافية و بما إنك مُتبرأ من الجنسية المصرية فتصلح على حالتك بغض النظر إن كنت مصرى فى يوم من الأيام أم كنت أجنبى !
        مهش محتاجة فقاقة يا فقيق !!!
        .
        .
        أسيبك بقى تنوّح هنا و هناك ولا تنسى أن الإخوان طلبت المُصالحة و إترفضت !

        1. مئات المبادارات عرضت على الإخوان المسلمين وتم رفضها
          .
          ورغم ما يتعرضون له من ظلم وافترى ومهانة ومصادرة للأموال ….ولكنهم بفضل الله ثابتين صامدين …
          .
          كانت الفرص أمامهم كتيره وقبل موت الكثير من التعذيب
          ولكنهم لايبعون دماء الشهداء
          .
          .
          انت مازالت على غباءك تصدق أي أخبار
          ولكن … موتوا بغيظكم
          فلايمكن ان نمد أيدينا الى الخائنين
          .
          حتى ولو قدموا أرواحهم فداء وتضحية

  17. يا سراج إنت إنسان عُدوانى غير سوى ، تتكلم عن الحُرية و أنتم لا تمتون لمبادئها بصلة ! تنعتون العبيد و أنتم فى الأصل عبيد يحتاج من يُحرره من قيود الجماعة التى رسخت فى عقولكم ( سمعاً و طاعة جناب المُرشد ) !
    لماذا إنزعجت كون الأخ محمد حلمى ليس إخوانجى أو مؤيد ؟! هل هى جريمة ؟ هل آهان الجماعة أو مُرشدها أو رموزها فى سطوره ؟!
    لماذا نحن كمناهضين للإخوان لا ننزعج منكم ولا نبدأ بالهجوم عليكم ؟ إيه إللى زعلك يامن تتكلم عن الحُرية و هى منك بريئة ؟!
    .
    .
    إحتراماً لموضوع الأخ محمد مش هجادل معاك هنا علشان موسخلوش الصفحة بتعليقاتك !

    1. VIP
      August 13, 2015 at 2:56 pm
      .
      لماذا نحن كمناهضين للإخوان لا ننزعج منكم ولا نبدأ بالهجوم عليكم ؟ إيه إللى زعلك يامن تتكلم عن الحُرية و هى منك بريئة ؟!
      ========================================================
      .
      لإنكم لستم في السجون والمعتقلات
      لإن لم يدفع أحد منكم ثمن الحرية والوقوف ضد الباطل
      .
      لإننا لم نخطف أحد منكم
      لم نسجن ونعتقل ونعذب ونهين أحد منكم
      .
      نحن الضحايا ومن ندفع الثمن …من حريتنا
      أنا أتكلم بالنيابة عنهم … لإنهم في السجون والقبولا والمعتقلات لايستطيعون أن يدافعوا عن أنفسهم
      ولله الحمد …فالله يدافع عن الذين أمنوا
      وجعلني سببا وجندي أدافع عنهم بالقلم وبالكلمة الطيبة الحقه التي تزعج المنافقين الأغبياء الغافلين
      .
      .
      أنها حكمة من الله أن تظلوا في عماكم …. هل هو عقاب فطمس على قلوبكم فأنتم لاتبصرون

      1. كداب فى أصل وشك !
        إرجع لأيام حكم مُرسى عام 2012 ردود فعلكم هى هى كنتم ما بتتقبلوش أى رأى مناهض لرأيكم أو لفكركم… أفتكر نائب من نواب مجلس الشورى إرتدى شاره مكتوب عليها مطلوب رئيس النواب الإخوان ضربوه و طردوه و أدوله بالجزمة !
        إرجع لتعليقاتك فى نفس العام و شوف هجومك على كل معلق معارض لحكم الإخوان و أحكم بنفسك ! و أفكرك أن السجون وقتها لا كان فيها إخوان ولا نيلة ! إنت بس إللى بتكابر و مش عاوز تعترف أنكم بعيدون كل البعض بفكركم و بمنهجكم عن الحُرية التى تزعمون أنكم تتمتعون بها و هى منكم بريئة !

      2. كل ردودى عليك من أول معرفتك مُباشرة و صريحة، بكلمك دُغرى من غير ما أستعطف المتابعين و إنت كل ردودك إستعطافية هى دى كلمة السر فى تعليقاتك !
        حقيقى صدق إللى قال عنكم لسانكم معسول تجلبون أنصاركم بهذه الطريقة !

        1. هل خطف الرئيس محمد مرسي أحد
          أو سجن
          أو عذب
          أو قتل
          .
          بل كان جميع المنافقين يسخروا منه ويهينوه …,لم يغضب لنفسه أبدا
          .
          عليكم من الله ما تستحقوا
          .
          ولا أدري …لماذا دفاعك عن الباطل بهذا الحماس ..
          .
          قلت مائة مره
          الله يفصل بيننا بالحق
          وهو أحكم الحاكمين
          .
          من فضلك … طلع الإخوان المسلمين من عقلك وأبتعد عنهم …اتركهم في حالهم وما يعانوه من الظلم
          .
          لا أريد المجادلة مع العقول والقلوب التي طمس الله عليها
          من فضلك … ابتعد عن إخواننا المسلمين ..لاتذكرهم بخير ولا بشر
          وأنا لن أتعرض لك بأي كلمة
          أسلم تسلم

        2. سجن – عذب – قتل دى أنا معرفش ! أنا مفتيش فى حاجة معرفهاش ! مكنش بيجيلى تقارير على مكتبى من الداخلية فترة رئاستة علشان أقدر أبت فى هذا الشأن، لكن كل إللى أقدر أقوله أن أنصاره أو جماعة الإخوان خربوا البلد منهم لله ، و الله ماشفت معارضة فى حياتى زى معارضتهم ! و أنا إللى كنت فاكر جبهة الإنقاذ معارضة دول طلعوا غلابة على الأقل كانوا بيعارضو مُرسى و جماعة الإخوان المُسلمون نفسها ، لكن إنتو فى معارضتكم بتعارضو مصر و شعبها مش بس حكومتها !
          .
          قولتلك مرة و بكرر، هكتب عن جماعة الإخوان كما يحلو لى ، نظام الأوامر ده تروح تمليه على إخوانجى يسمع منك و ينفذ و أنا حُر زى ما إنت حُر ! كنت منعتك من الكتابة علشان تمنعنى !!! هُذلت !

  18. أنا لم أمنعك من الكتابة …. أكتب ما تشاء
    ولكن منعاً للمجادلة العقيمة بيننا …والخلافات
    .
    طلبت منك أن تبتعد عن الإخوان المسلمين ..,لاداعي أن تحمل نفسك ذنوب أكثر من ذلك
    ثم أنا لن أسكت أيضا وندخل في مهاترات وتشاجر وربما أخطاءنا في حق بعض أكتر من كده
    .
    ولهذا استسمحك أن لاتتعرض للإخوان المسلمين بشئ
    وكما قلت لك
    أتركهك في محنتهم وسجنهم ومعتقلاتهم والحجز على اموالهم وممتلاكتهم وبعدهم عن عائلتهم
    حتى في ابتلاءهم لا تريد أن تتركهم
    .
    حسبي الله ونعم الوكيل …
    .

    حتى
    ولكن

  19. الأمير سراج ..
    لا يوجد “مصري” يتمنى السقوط لمصر بحجة كراهيته لأحد أبنائها أو نظام من أنظمتها .. فالوطنية ليست مجرد “جنسية” بل إنتماء وإخلاص وتضحية !
    أما بشأن مهنتى فهي – وبفضل الله – المحاماة .. وأعتقد أنها كافية للإختلاط بمختلف الفئات والإطلاع على معظم – إن لم يكن كل – الآراء !!
    على كل حال .. لن أتمنى لك ما تتمناه لى ولوطنى الحبيب وإنما الهداية بإذن الرحمن الرحيم

  20. أخى الحبيب // فيب ..
    رقيق كلمات الثناء لن تكفيك ..
    جزيت خيرا .. وبارك الله لك وفيك
    مع عاطر تحياتى لشخصك السامى بصحبة سلامى للشبل الصغير “آدم” الغالى

  21. محمد حلمي مصطفى
    .
    اولا: ( بخصوص الوطنيه )
    دعنا من الشعارات الزائفه …. وطنية ومش وطنية .. والولاء والتضحية من اجل تراب الوطن ..والإنتماء للوطن
    هذه الكلمات الجوفاء الخاويه من أبتدعها أراد بها خداع الساذجين ..الغافلين … العاطفيين الاغبياء… ليبعدوهم عن الأرتباط الحقيقي الذي خلقنا من أجله
    .
    فلايوجد إنتماء إلا للدين
    والولاء لله فقط
    والتضحية تكون في سبيل الله
    .
    ولإننا أكلنا الطعم ووقعنا في الشرك الزائف
    فأصبح هكذا حال المسلمين
    من ضعف وفرقه ومذله وهوان …وتكالب اعداء الإسلام علينا …. بعد أن قسمونا الى أجزاء و أوطان … مزقوا جسد المارد الى أشلاء وسموا كل جزء دولة كذا … فأصبحنا دويلات تفصل بينها الحدود …هذا مصري وهذا سوداني وهذا ليبي وهذا سوري وهذا فلسطيني
    .
    ونجحوا في مخطاتهم الى أبعد الحدود …. بعد أن أوجدوا الخلافات العنصريه والصراع على الحدود …ويتم التقاتل والتناحر بين المسلم والمسلم من أجل الخلاف على قطعة أرض
    الطرفان يصيحان ..هذه جزء من بلادي ….والأخر ينشغل ويجتهد ليثبت أنها جزء من أرضه وبلاده
    .
    .
    ضجكوا علينا بالشعارات والاغاني الزائفه التي ألهبت فينا الحماس
    قوم يا مصري …أحمي أرضك ..مصر دايما بتناديك ….
    فكانت النتيجة …أن نحاصر شعب مسلم ونغلق المعابر ونبني السدود …خوفاً أن يدخلها أخي المحاصر من العدو الصهيوني ….
    .
    .
    ثانياً : ( بخصوص دعائي أن تسقط مصر )
    .
    فلتسقط مصر الخسيسي دولة الظلم …..والأستعباد
    فلتسقط مصر الخسيسي … دولة الأسياد والعبيد
    فلتسقط مصر الخسيسي حتى لا ينجح الباطل ويسود وينتشر جذوره كالسرطان
    .
    فلتسقط مصر وتباد وتنتهي من الوجود ….. بعد أن سجن وقتل وعذب فيها الشرفاء الأنقياء المخلصين …,ولم يبقى إلا العبيد الأغبياء
    فلتفنى دولة العبيد ولتزول دولة الاغبياء…….دولة الخوف والركوع لفرعونها واعوانه الفاسدين
    يحكموكم بالعصا ….. فيستعبدوكم من أجل أن تجد لقمة العيش وتشاهد الرقص والعري والفن المبدع للأم المثاليه …
    .
    وأنت وفيب وأمثالكم رضيتم أن تعيشوا عبيداً …تهللون للأسياد … فهنيئاً لكم خسيسكم
    .
    والمصيبة الكبرى
    أن شيطانكم يوهمكم أنكم على الحق …… وأنكم المنتصرون
    .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    .
    ({ ومن الناس من يقولوا أمنا بالله وباليوم الآخر * وما هم بمؤمنين
    يخادعون الله والذين أمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم * وما يشعرون )}
    وما يشعرون
    وما يشعرون
    . ((فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) .))
    .
    .
    .
    ثالثا :
    تتكلم عن مهنة المحامي …,وما أدراك عن هذه المهنة ….التي يباع فيها الكلام ويشترى
    على قدر من يدفع
    فيتم الدفاع عن تاجر المخدارات أو العاهره في بيت الدعاره … ويجلب له البراءة أو حكم مخفف …..من أجل المال
    ويذاع سيطه وشهرته …بمهاراته في إيجاد ثغرات في قانون البشر … فيدافع عن الشر
    من أجل لقمة العيش وحياة مرفهة وسيارة …..
    لهم طرق خاصه بالرشوه للقضاءه الفاسدين ماديا أو رشوه جنسيه ..من أجل أن يضمن براءة موكله
    .
    أنا أتكلم عن مهنة المحاماة . والسواد الأعظم من المحامين ..ولا اقصدك أنت بالذات
    ولكني أردت أن أعرفك … ان من يسلك ذلك الطريق ويعيش على هذه المهنة ..فليس بنظيف إلا من رحم ربي
    .
    .
    أخيرا
    كانت أمس ذكرى لأبرياء شرفاء ماتوا وحرقوا من أجل الكرامة والحرية والعدالة والحق
    خرجوا من أجلي وأجلك …أن نعيش أحرار ..لايستعبدنا أحد
    .
    فما كان من عبيد البياده …إلا أن جعلوا الضحية متهم …ووصفوهم بالخوارج وبالجواسيس وبأعداء الوطن
    وأنهم ارهابيين
    ولم يكن معهم سلاح سوى كتاب الله
    وصلاتهم وصيامهم وقيامهم ودعاءهم …. فجعلوهم تجار دين
    ولم نسمع كلمة رثاء واحدة
    بل غنوا لمن قتلهم ..,قالوا تسلم الأيادي
    ورقصوا أقتداء بأمهم المثاليه
    ربما خوفا ورعبا ممن يملك العصا والسلاح

    فلا نامت أعين الجبناء
    فلا نامت أعين الجبناء

  22. عامل و مدرب للسومو و الجودو في نادي غزل المحلة مرتبة 140 جنيه جاله دعوة للمشاركة في بطولة العالم المفتوحة للسومو بأمريكا ، طلب من نادي المحلة اجازة و مصاريف للرحلة للمشاركة كا لاعب مصري وعربي وحيد في البطولة و كان رد الادارة كالآتي مفيش فلوس نديهالك تسافر بيها و اللي هيشتغل هيقبض و اللي ميشتغلش مايقبضش ، وكمان اتحاد اللعبة رفضوا انهم يسافروا على حسابهم، جمع تذكرة الطايرة من اصدقائه و رغم كل الظروف البائسة دي سافر و شارك في البطولة و فاز علي بطل العالم اللي احتل منصة التتويج لمدة تسع سنين ، ولما أتساءل هل انت حزين من تجاهل الدولة و وسائل الاعلام في تكريمك على الانجاز الدولي اللي حققته،كان رده اهم تكريم ليا اني وصلت لمنصة التتويج و رفعت علم بلدي و هتف ورايا عشرات الآلاف مصر مصر ….
    تحية للبطل رامي الجزار اللي اتحدى الجهل الرياضي المصري و قدر انه يحقق انجاز عالمي
    __________________________________
    منقول…
    أعجبتنى القصة، مصرى تجاهله ناديه و تجاهلته حكومته ولكنه أصر على تحقق هدفه و منح إنجازه الذى حققه لبلده رغم تجاهل الحكومة المصرية له و مع ذلك أهدى إنجازه لبلده و رفع علم بلده على منصة التتويج!
    مُقارنةً بالمُعلق الأمير سراج و هاج، الذى يتبرأ من جنسيته و يهاجم الشعب إللى كان منه و ينشر فى صور مُستهلكة عن السلبيات الموجودة فى مصر و التى نرفضها جميعاً ولا نرضى بالمُزايدة بها فى سبيل الدفاع عن قضية جماعة تاريخها منذ البداية حتى هذه اللحظة معمول فى الخفاء !
    نحن نقبل بالمثال الأول مصرياً نفتخر به، أما المثال الأخر كـ المعلق سراج و هاج ! نستحقره و نشمئز من وجود أمثاله !!!

    1. ههههههه
      صراحة أنا معرفش ألعب سومو … علشان تقارني بيه
      أنا أعرف ألعب شطرنج …ودخلت بطولة جامعة القاهرة …ووصلت للتصفيات ..,ولم أكمل بسبب
      إنه تم أختبار شييت هستولوجي للسكشن اللي أنا فيه أثناء تواجدي في التصفيات
      وطبعا أخدت zero فيه
      حاولت أن أشرح لهم سبب غيابي … وأحضرت خطاب من إدارة لجنة الشباب الثقافيه المسؤلة عن أراسالي لتمثيلي للكليه …ولكنهم رفضوا حتى أعادة الأختبار لي في اي سكشن تاني ..وكان رد الفعل لي أن أمتنعت عن تكملة التصفيات في الأيام الباقيه .
      .
      على العموم …. وعلشان أريحك يا فيب… وتستحقر على كيفك
      .
      تسقط مصر الخسيسي ..تسقط دولة الظلم والعهر السياسي
      تسقط دولة العبيد .
      .
      يسقط يسقط حكم العسكر

  23. الأمير سراج و هاج :
    ثالثا :
    تتكلم عن مهنة المحامي …,وما أدراك عن هذه المهنة ….التي يباع فيها الكلام ويشترى
    على قدر من يدفع
    فيتم الدفاع عن تاجر المخدارات أو العاهره في بيت الدعاره … ويجلب له البراءة أو حكم مخفف …..من أجل المال
    ويذاع سيطه وشهرته …بمهاراته في إيجاد ثغرات في قانون البشر … فيدافع عن الشر
    من أجل لقمة العيش وحياة مرفهة وسيارة …..
    لهم طرق خاصه بالرشوه للقضاءه الفاسدين ماديا أو رشوه جنسيه ..من أجل أن يضمن براءة موكله
    .
    أنا أتكلم عن مهنة المحاماة . والسواد الأعظم من المحامين ..ولا اقصدك أنت بالذات
    ولكني أردت أن أعرفك … ان من يسلك ذلك الطريق ويعيش على هذه المهنة ..فليس بنظيف إلا من رحم ربي
    ____________________________________
    مسك مهنة المحاماه طلع عين أبوها لكون الأخ محمد حلمى قاله أنا مُحامى، على الرغم إللى كتبه عن مهنة المُحاماه ينطبق على أى مهنة لأن الشئ الوحيد إللى بيحدد سُمعة المهنة هو سلوك المهنى أى الشخص نفسه !
    فمثلاً مهنة الطبيب، نسمع عن أطباء يخترقون القسم المهنى و يتجاوزون فى حق مريضاتهم هل هذا عيب فى المهنة أم فى سلوك القائمين بها !! و كذلك المهندس و كذلك المحاسب كل مهنة لها مميزاتها و عيوبها و الذى يتحكم فى سُمعتها هم القائمون عليها !
    نفسى أعرف ما ذنب الأخ محمد حلمى من هجوم سراج و هاج عليه ؟! كل إللى عمله إنه بارك إنشاء قناة السويس الجديدة، إيه كل الحقد إللى فى قلبك ده أيها السراج المُشمئز ! لا إله إلا الله، تخيلوا هى دى شخصيات و نفسيات جماعة الإخوان المُسلمون إللى بيتكلموا عن التعايش و الرحمة و الحُرية ؟! إزاى تعايش و إزاى حُرية و أنتم تكرهون كل من هم يخالفوكم الرأى !
    .
    و نلاحظ فى نهاية كلامه عن الفقرة قال : إلا من رحم ربى ! لا ياراجل ! مؤمن اوى يا واد ! طب و ليه ما تفترضش أن الأخ محمد حلمى من الناس دى و توفر عليه هجومك المُشمئز و ترحمنا من سخفاتك !
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم !

  24. VIP
    August 15, 2015 at 3:29 pm
    .
    [ تخيلوا هى دى شخصيات و نفسيات جماعة الإخوان المُسلمون إللى بيتكلموا عن التعايش و الرحمة و الحُرية ؟]
    ====================================================

    يا عم فيب …افهمك أذاي وادخلها في عقلك اذاي
    أقسم بالله أنني لست من جماعة الإخوان المسلمين
    لإنني لا أرقى الى اخلاقهم الحميدة وإيمانهم وثباتهم ونقاءهم
    .
    أنا مجرد مؤيد لهم ..وأدافع عنهم ..لإنهم هم أصحاب الحق
    وانا مستعد أن أضحي بحياتي فداءهم لعل الله يرضى عني
    .
    إنما نقول إيه لفيب …عاوز يلصق للإخوان أي شئ يسئ لهم
    .
    يا عم أنا مش كويس وحاقد …. سب في كما تريد
    .
    ولكن لا تمس الإخوان المسلمين في شئ
    أعوذ بالله عليك
    نفسي أعرف ..عملوا لك إيه الإخوان المسلمين ولا الرئيس مرسي
    .
    أعوذ بالله …. قال وبيتكلم عن الحقد قال

  25. الأمير سراج ..
    يبدو أننى أتحدث فى واد ، وأنت تتحدث فى واد آخر !
    وستظل تتحدث فيه إلى أن يهديك الرحمن الرحيم !!
    على العموم .. أعتقد أن وجهة نظرى قد وصلتك بالتأكيد ولى مطلق الحرية فى التمسك بها والدفاع عنها .. فقط لإقتناعى التام بها ، كما أن لك نفس الحرية فى قبولها أو رفضها دونما إسفاف أو تجريح !!!
    مجرد توضيح ..
    أنا لم أذكر مهنتى سوى لإستفسارك عنها فحسب ..
    ولأعرفك بأنها سمحت لى – وبفضل الله – بعموم الإختلاط وكثرة الإطلاع دون التطرق لإي من إيجابياتها أو سلبياتها التى يعرفها الجميع شأنها فى ذلك شأن سائر باقى المهن !
    ألم أقل لك أننى أتحدث فى واد ، وأنت تتحدث فى واد آخر تماما !
    هداك وهدانا الله لسواء السبيل

  26. أخى // فيب ..
    دائما ما تثرى الحوار بالأمثلة الواقعية والنماذج المثالية التى يجب أن يحتذى بها كل من أراد أن يستقيم !
    لك من قلبى وافر إحترامى وتقديرى العميق

    1. شُكراً أخى محمد، و أعذرنى لترددى كثيراً على صفحتك و الله بمنع نفسى ولكن هذا الساذج كلامه كله مردود عليه و سهل جداً تغسله و تكويه !

  27. مش شايف أى مشاكل فى الصورتين غير أنهم بيعكسوا وساخة و دنائة و نفاق هذه الجماعة القذرة !
    إيه المُشكلة، يعنى ميقدرش أى واحد دلوقتى يجيب صورة للسيسى و هو بيصلى و يرفقها بصورة لمُرسى و هو قاعد فى الكنيسة مع الأنبا تواضروس مثلاً و يطرح نفس السؤال ؟!
    بالله عليك يا أخى متكسفتش ؟! مش المسيحيون دول إللى مُرسى قال هنسيلهم فى عينينا ؟! مش المسيحيون دول إللى عملتوا بسببهم شعار على الكبارى و فى الميادين و فى الطُرق بعنوان ( بنحب كُل الألوان ) فى مغازلة للمسيحيون قبل الإنتخابات ؟!
    إيه القذارة دى ؟! بتختسر مصر فى صورتين من إنشاء بصمجى إخوانجى قاعد على صفحة إخوانجية عالفايس بوك ! أما صحيح أنكم ناس سطحيين و مُفلسين !
    إيه القرف ده حتى صور الصلاة بتاجروا بيها !

    1. VIP
      August 15, 2015 at
      .
      [[مش المسيحيون دول إللى مُرسى قال هنشيلهم فى عينينا ؟! مش المسيحيون دول إللى عملتوا بسببهم شعار على الكبارى و فى الميادين و فى الطُرق بعنوان ( بنحب كُل الألوان ) فى مغازلة للمسيحيون قبل الإنتخابات ؟!]]
      .
      ====================================================
      وها هم ردوا الجميل له …. وتأمروا ضده
      بعد أن مد يديه لهم وكان دائما يقول لهم ( انتم شركاؤنا في الوطن )
      ولكنهم أتحدوا مع الخسيسي ضده
      وتم أختطافه
      ولايسمح له أن يدافع عن نفسه
      ويسعون لإعدامه
      وكل ذلك بفضل الأغبياء والغافلين من المسلمين ..الذي وقفوا مع النصارى ضده

  28. يعنى مثلاً إيه الفرق بين الصورة دى و الصورة رقم 2 فى تعليق المنافق سراج ؟! مش لو أنا دماغى فاضية و تافه و ساذج مُمكن أعمل عليها شغل زى إللى الجماعة التافهة دى عملاه ؟!
    أ

  29. لاحول ولا قوة إلا بالله
    معقوله
    وصفت صورة المصلين أمام الله بانها صورة تعكس الوساخة والدنائه والنفاق وأنهم جماعة قذره
    .
    حسبي الله عليك .
    والله لو واحد نصراني ولاكافر ..ما أستطاع أن يصف صورة المسلمين الواقفين أمام الله بهذه الأوصاف البشعة
    .
    اشققت عن قلوبهم …وحكمت عليهم بالقذارة والوساخة والنفاق
    .
    ماذا فعلوا لك
    .
    والله ليحاسبك الله أشد حساب
    ولن يرحمك الله أبدا
    .
    وسوف يكونوا لك خصماء أمام الله …ويقتص الله لهم منك
    .

    1. إخرص يا مُنافق ! إلعب غيرها يا قذر ! حتى النيات بتزايدوا عليها !
      أنت تعلم قصدى جيداً يا قذر يا مُنافق ! هتزايدنى على دينى هحطك تحت جزمتى يا أقذر إخوانجى شفته فى حياتى !

      1. اولا … أشكرك على اخلاقك
        ثانياً … أي نيات نزايد عليها … فهل عندما قلت على جماعة المصلين في الصورة الأولى (أنهم بيعكسوا وساخة و دنائة و نفاق هذه الجماعة القذرة !)
        .
        فهل نيتك أنك تمدحهم … وهم واقفين بين يدي الله
        .

    2. ملقيتش رد على إللى كتبتهولك على محاولتك الرخيصة و الساذجة فلعبت على حبل النية !
      لإتفُخس على دى أشكال ضالة !

  30. أقدر حالاً أعمل صورتين زى إللى إنت عملتوهم دول ! واحدة لمُرسى و هو واقف فى وسط القسيسين فى الكنيسة و واحدة للسيسى و هو بيصلى و أطرح نفس السؤال ! لكن تفتكر بكده أبقى فعلاً بصور الفرق بين مصر فى عهد الرئيسين ؟!
    و الله ده لو عيال فى إبتدائى مهحاورهم بالطريقة دى يا أفلس خلق الله !

  31. الفرق أن الخسيسي داخل الكنيسه …يرد لهم الجميل أنهم وقفوا معه يؤيدونه ضد رجل مسلم تقي حافظ للكتاب الله … تجمعت النصارى بنداء وتوجيه من تواضروس وملأت الشوارع .( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )

    .
    اما الصورة … فهم من جاءوا إليه
    رؤساء الكنائس المصرية الثلاث «الأرثوذكسية والكاثوليكية، والإنجيلية والأسقفية»، لبحث الأوضاع العامة في مصر ومناقشتهم في بعض القضايا المهمة فيما يخص وضع الأقباط في الدستور الجديد… وحضر أيضا رجال الدين المسلمين معهم في الأجتماع
    .
    .
    أخيرا
    .
    لقد طلبت منك أن نتوقف عن التحاور وإشراك الإخوان المسلمين في الوسط بيننا حتى لانسئ لبعضنا البعض
    .وها أنت تقول (هحطك تحت جزمتى يا أقذر إخوانجى شفته فى حياتى !)
    .
    وأنت تعلم أنني لست عاجز عن الرد الصاع صاعين
    .
    ولكن … لن أقول سوى
    الله يفصل بيننا بالحق ….وهو أحكم الحاكمين

  32. هي دي اخلاق المسلم يا اخ احمد ؟؟؟؟ ايه قلة الأدب دي ؟ لسة من يومين كنت بتقول سبع سنين بعلق وأخلاقي وطاهرة بلاد الشام ! ومش عارف ايه وكلام الراجل بيرجع لتربيته ايه دة ايه الكدب والمراوغة وقلة الأدب دي اخس عليك اخس طيب اكدب بحاجة تانية بتمتلكها وهي الأخلاق حقيقي انا مصدوم لاحول ولا قوة الا بالله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *