مقال انقله كما ورد دون تحمل مسؤولية ما فيه :
والثابت ان المال هو عصب حياة آل سعود للبقاء والتسلط والإعتداء ، تارة عبر التظاهر بحماية الدين والحرمين الشريفين ، وتارة للتنكيل بهذه المقدسات وما هو أبعد منها، تحت غطاء الفتاوى الجاهزة المصحوبة بفحيح أفاعي المحفل الوهابي الكبير وعلى رأسه المسمّى الشخص ب “المفتي”.
ومن المعلوم ان المال الذي يتصرف به السعوديون و وعاظهم ، هو مال المسلمين أو بالتحديد هو مال شعب الديار المقدسة ، الذي نجده يكابد الصعاب والمشقات لتحصيل لقمة العيش في ظل انتهاب ثروته البترولية، فيما يعمد صعاليك الحكم في الرياض الى هدره إرضاء لمخططاتهم التمزيقية والعدوانية والاستغلالية. لقد قامت الهيكلية السياسية والدينية لحكم آل سعود على قاعدة شراء الذمم وامتلاك ألاخرين كل حسب موقعه وتأثيره ونفوذه ، وعلى هذا الاساس لن يتعب المتابع اذا ما فتش عن هذه الحقيقة ، لأنها ماثلة للعيان في مراكز القرار والمؤسسات الدينية والمنابر الاعلامية والعشائر وما شاكل ذلك في داخل البلاد وفي البلدان الاخرى.
وقد يشعر حكام الرياض انفسهم بالزهو والفخر اذا ما سمعوا من يسبغ عليهم مثل هذا الوصف . لكنها الحقيقة المُرّة و مع الاسف الشديد شئنا أم ابينا. فآل سعود هم “كرماء” الى حد الثمالة في هدر اموال المسلمين ولكلّ ما يؤدي الى الفرقة والاحتراب والتشرذم، فهذه هي المهمة القذرة الموكلة إليهم، وعلى هذا يمكن للامة ان تدرك حجم المصائب والنكبات والآلام التي خلفتها السياسات السعودية الاقليمية والدولية لشعوب الامتين الاسلامية والعربية خلال ما يقارب قرنا من الزمن.
وصحيح ان الحديث عن دور آل سعود المشبوه في الشرق الاوسط ذو شجون ، لكن المثير للشجون بشكل أكبر هو الخدمة التي اضطلعت بها هذه العائلة لفائدة أعداء الرسالة المحمدية العظيمة ،والتي هي ما تزال تواصل تنفيذها ، من خلال هتك حرمة المقدسات الاسلامية والحضارية في مكة المكة حيث الكعبة المشرفة ، والحطيم وزمزم ، ومقام ابراهيم ع وحجر اسماعيل ع ومعالم ورسوم طاهرة كانت تزخر بها هذه المدينة المقدسة فأزالها السعوديون غير آسفين بل مع سبق الاصرار والحقد، وفي المدينة المنورة حيث المسجد النبوي الشريف وضريح خاتم المرسلين ص وقبور الائمة الطاهرين ع في البقيع والآثار الاسلامية الكريمة الاخرى .
فأما المسجد النبوي وقبته الخضراء الحبيبة فقد قامت قيامة المسلمين عام 1926 ميلادي على البدو السعوديين الأجلاف ومنعوهم من ارتكاب جريمة هدم قبر النبي الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لكنهم تمكنوا وبدعم المستعمرين البريطانيين والصهاينة والبهائيين من هدم الاضرحة والقباب المتواضعة للأئمة الاطهار عليهم السلام والصحابة الكرام رض والمشاهد المباركة الاخرى في انحاء مدينة الرسول ص وبخاصة في مقبرة البقيع المتاخمة للحرم النبوي الشريف.
ومن سخرية القدر ان آل سعود المجبولين كبارا وصغارا على الأمية والجهل والعصبية القبلية حتى يومنا هذا ـ إلاّ ما ندرـ صاروا بفعل الجهد الاعلامي المدفوع الثمن وبسخاء ، وكذلك نتيجة للتخريجات الشرعية الوهابية الزائفة ، سادات للمسلمين وأعلاما للبر والتقوى في العالم الاسلامي ومن عداهم فإنهم ينبغي ان يكونوا اتباعا لهم، هذا رغم كل الفضائح الاخلاقية والتربوية التي تحدثت وتتحدث عنهم والتي كشفت عنها الاخبار والمعلومات والكتب المعتبرة التي تحكى التحلل القيمي والتخلف المعرفي لأفراد هذه العائلة البدوية منذ اليوم الاول لتلميعهم وحتى يومنا هذا.
من المؤكد ان التعمق في تبيان خيانة آل سعود للامة والمقدسات واستباحة المال الاسلامي العام خدمة للبرامج الاستكبارية المعادية للإسلام المحمدي الاصيل وتفكيك التضامن وتمييع التآلف بين ابناء الامة الاسلامية بالفتاوى الباطلة ـ وآخرها فتوى تحريم الفلم السينمائي العالمي محمد رسول الله (ص) للمخرج الايراني الصاعد مجيد مجيدي ـ هو بحاجة الى مجلدات ولايمكن حصره في هذا المقال ، لكن الوقائع الاخيرة التي ادت الى سقوط رافعة ضخمة فوق رؤوس ضيوف الرحمن المعتمرين في أواخر شهر ذي القعدة الماضي على مقربة من الحطيم وزمزم في ساحة الحرم المكي الطاهر, وكذلك حادثة التدافع المروعة في منى يوم 10 ذي الحجة 1436 والتى ادى كلاهما الى استشهاد نحو ألف حاج وإصابة آلاف آخرين تستدعي الاشارة الى النقاط الآتية:
1ـ ان العائلة السعودية تعيش حالة هستيرية من التناقضات والصراعات بعد تسلم الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم في 23 كانون الثاني .يناير 2015 وإقدامه بعد فترة وجيزة على ازاحة شقيقه مقرن عبد العزيز من ولاية العهد و تنصيب ولي عهد وولي ولي العهد من الجيل الثالث لآل سعود، فالشيء الواضح ان ماجرى كان انقلابا صريحا على النظام الداخلى الذي وضعه مؤسس المملكة البدوية الوهابية عبد العزيز آل سعود لتوريث الحكم، وهو ما تجلى في ارتفاع أصوات أفراد الحلقة الضيقة للقبيلة السعودية احتجاجا على ذلك ، الامر الذي ادى بلا شك الى استقطابات عنيفة في اجهزة الدولة العسكرية والسياسية والامنية والتجارة لصالح الاقوياء في الطرف الحاكم او المعارض في آل سعود.
وهو ما انعكس بشكل اكيد على ضعف الأداء والاهتمام باجراءات رعاية الحجيج هذا العام وضمان ارواحهم وسلامتهم و بالتالي وقوع الحادثين الأليمين خلال ايام قليلة فقط. على انه ايضا لا يبعد ان يكون ما حصل في كارثتي الرافعة والتدافع ، أمرا مدبرا من قبل المتنافسين من داخل العائلة السعودية للايقاع بغريميهم الملك سلمان وولده محمد بن سلمان كرد فعل على مواقفهما الاقصائية، وذلك ابتغاء تأليب الرأي العام الاسلامي عليهما نتيجة فشلهما الذريع في تأمين مناسك الحج لضيوف الرحمن من جهة، وهزائمها المذلة على أيدي مقاومي جند الله اليمنيين من جهة اخرى.
2 ـ إن اضطلاع العائلة السعودية بقيادة عدوان عسكري غاشم على اليمن في 25 مارس .اذار 2015 واغراق الشعب اليمني البريء والمسالم في بحور من الدماء واحلال الخراب والدمار الشاملين في مدنه وبناه التحتية ، ساهم هو الاخر في مأساة الحجاج الضحايا في موسم عام 1436 هجري، خاصة اذا علمنا ان رياح عاصفة الحزم وإعادة الأمل المزعومتين لم تأت بما تشتهي سفن السياسات والخطط السعودية التي ثبت بأنها خرقاء وبليدة وبعيدة عن الرشد شأن وزير دفاع النظام البدوي الوهابي محمد بن سلمان الذي تشير اصابع الاتهام كلها الى دوره النزق في شن هذه الحرب الخاسرة على اليمن المجاهد ، فضلا عن دوره في الاقصاءات ضمن العائلة الحاكمة.
فالثابت ان هذه الحرب تمر بالاحباط الشديد نتيجة للتصدي اليمني البطولي في دحر عدوان التحالف السعودي الخليجي الإرتزاقي الهش ، وهو ما ادى الى ان تفقد مؤسسات آل سعود توازنها وتماسكها لاسيما المعنيين بخدمة الحجاج في موسم هذا العام وبما ادى سريعا الى حادثين مفجعين خلال فترة عشرة أيام فقط.
3 ـ وكما هو معلوم فان النظام السعودي لاينفي دوره في الازمات والحروب الاهلية الراهنة في سوريا والعراق ولبنان وليبيا والبحرين ، بل لقد دأبت الرياض على تسخير جميع امكاناتها المادية والاعلامية والعسكرية والمخابراتية لفائدة العصابات التكفيرية المسلحة باعتبارها ولادات غير شرعية للوهابية المنحرفة علها تصل الى الحكم ،حتى ولو أدى ذلك الى ابادات بشرية فظيعة تطاول ابناء الشيعة تحديدا.
فالتكفير والعقائدية الزائفة هما من مرتكزات آل سعود للسيطرة والعدوان والحكم وقد طبقوها حرفيا منذ بداياتهم وحتى وقتنا هذا. والجميع يعرفون ان دخول آل سعود على خط تأجيج الفتن والنعرات الطائفية والعرقية لايعود الى سنوات ما يسمى الربيع العربي فقط بل هي عائدة لعشرات السنين من قبل ، بل ان السعودية تتباهى بدعم طالبان والقاعدة لفترة طويلة وقبل ذلك احتضانها وللآن المدارس الدينية المتطرفة في باكستان والهند ومناطق ايران الحدودية ومناطق في آسيا الوسطى وجنوب شرق اسيا. وامام هذا التوجه كيف يمكن الوثوق بأن السعوديين كانوا جادين هذه الايام في تأمين سلامة الحجيج.
4 ـ أشرنا من قبل الى قيام آل سعود بتدمير المعالم وألاثار الاسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة تحت ذريعة محاربة الشرك وتأصيل مبدأ التوحيد الذي نستطيع ان نخمن بأن العائلة السعودية لا تفقه أي شئ منه، فالذي لايجيد أبجديات القراءة والكتابة هو حتما صاحب مخ محدود فقط بشرب “بول البعير” والاستعراضات الصحراوية البلهاء والطقوس البدائية الاخرى. لكننا نجد ان آل سعود يكادون يحولون حوالى الحرم المكي الى ناطحات سحاب غربية الطراز ولا روح دينية او معنوية فيها، فنادق 5 نجوم ومولات تضج بالبهرجة و ابراج تخص عالم الربح والمال والاعمال.
لقد هدم آل سعود الآثار الاسلامية والحضارية لتاريخ الاسلام المشرق باسم محاربة البدع والشرك وزرع مكانها ناطحات سحاب وعمارات تجارية مجردة من اية روحانية او قيم ، فأين هي المبادىء الايمانية عندما يتم تحويل حوالي البيت الحرام او المسجد النبوي الى مجمعات ترفيهية ربحية قارونية خالية من اي مضمون معنوي أو رباني .
5 ـ يجاهر ما يسمى بعلماء الوهابية وتلامذتهم الجدد من امثال داعش والقاعدة وغيرهما بنفورهم علنا من قبر النبي الاكرم محمد ص ، بل ان الدعوات والتهديدات الصريحة بهدمه ، بل وحتى هدم الكعبة الشريفة، بدعوى محاربة معالم الشرك ـ والعياذ بالله ـ صارت تعلن بصراحة هنا وهناك وعبر الانترنت فضلا عن دعم هؤلاء المتلبسين بلبوس العلماء الجرائم الارهابية للمجموعات التكفيرية المسلحة في العراق وسوريا واليمن ولبنان من خلال المال والفتوى والاعلام ، وهذا بحد ذاته هو مؤشر خطير لسيرورة الفتنة العقائدية العمياء التي بدأها السعوديون، ويستهدفونها ببغض شديد انتقاما من كل ما يتصل بالوحي والتوحيد بل على الاسلام ككل. وبالتالي تحقيق ما تصبو اليه “اسرائيل” والغرب المتصهين للإساءة الى الدين الحنيف وتشويه مقاصده النبيلة بايدي المنحرفين من أبناء الامة.
6 ـ لوحظ ان النظام السعودي وفي اسلوب كيدي حقير وطائفي بغيض ايضا يريد التملص من مسؤوليته الاولى والاخيرة عن الارواح البريئة التي ازهقت جراء فشل أجهزة النظام في ضمان سلامة الحجاج الكرام هذا العام، ففي البداية روج الاعلام الرسمي ان حادث منى وقع بسبب طابور من الحجاج الافارقة، الذين اربكوا جموع الحاشدين لرمي الجمرات في المشعر الحرام، لكنه غيّر موجة المسؤولية بتحميل ايران مسؤولية ما حدث ، ولا شك بأن هذا يعزز القناعة لدى مسلمي العالم من أجل يفكروا مليا في الطريقة المثلى لتطهير الحرمين الشريفين من دنس ثنائية آل سعود والوهابية الباغية الضالة الى الابد .
فقد طفح الكيل ولم تعد الامة الاسلامية على استعداد للتفرج على مقدساتهم ومقدراتهم وهي تنتهك وتتبعثر خدمة لأهواء مجموعة من الأعراب المتحجرين الذين هم أشد كفرا ونفاقا.. لقد اعلنت الجمهورية الاسلامية الايرانية الحداد العام لثلاثة أيام على أرواح حجاج موسم عام 1436 هجري من ضحايا جريمة النظام السعودي الخائن ، وهؤلاء الضحايا هم جميعا من مختلف أبناء أمة محمد صلى الله عليه واله وسلم .. الموقف الذي يفترض ان يقترن بإجراءات حاسمة من قبل المسلمين كافة علماء وزعماء وشعوبا، اذ من المؤكد ان كرامة الكعبة المشرفة متلازمة مع كرامة أهل القبلة بلا استثناء، ويبدو ان هذا لن يكتمل مادامت مفاتيح الحرم الالهي بايدي الاوباش السعوديين .
إن هؤلاء لا يخولهم لا الدين الاسلامي ولاقدسية بيت الله الحرام بأن يستمروا في تبؤ مثل هذه المسؤولية المصيرية. واعتقادنا الراسخ هو أن المكان الانسب لآل سعود في الدنيا هو مزبلة التاريخ ،كما اننا لانشك و نرجو من الله ذلك في أن هؤلاء لن يساقوا في الآخرة إلا مع فرعون وهامان وقارون الى الجحيم ، جراء ما اجرموا في حق امة الاسلام طيلة الفترة الطويلة الماضية.
* حميد حلمي زادة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫103 تعليقات

  1. عجبت لمن يستميتوا من اجل الدفاع عن مستعمر بلدانهم ..مع انهم اعترفوا بجرمهم بعظمة لسانهم !!
    الحمدلله ع العافيه بس ..
    .
    وممتنه لكل من قال كلمة حق ..لاجعل الله لإيران واذنابها على بلدانكم من سبيل .. ومن سبق وتورط بهم ..فعجل الله بهلاكهم وخلصكم منهم ومن شرورهم وحقن دماءكم ..آمين

    1. بل كل الاعترافات تشير ان ال سعود هم السبب في قتل واختطاف الحجاج وحتى ضربهم بغاز يجعلهم يفقدون الذاكرة كما اعلن مستشار وزير الصحة المصري في المفاجئة التي فجرها وأنزلت الخبر نورت ! ويبدو ان استعمال الغاز كان لأجل اختطاف شخصيات إيرانية وعراقية دون الاهتمام من قبل ال سعود بمقتل آلاف غيرهم !! حيث يقال ان عدد قتلى منى زاد عن اربعة آلاف قتيل حتى الان !!
      كما ان حادث الرافعة ثبت ان ليس الحجاج الشيعة من نصب الرافعة بشكل اعوج في طقس سيء !! انما من فعل ذلك هو ال سعود وأصروا على بقائها رياءً ليقال انهم يقومون بعملية إعمار في مكة !!!!
      ومن في بلده قواعد أمريكية وأساطيل وحفر الباطن لا يحق يا أماني ان يسمي تعاون بلدين إسلاميين انه احتلال …!
      فيا أماني ان استخسر وحدة حلوة مثلك يخدعها ويستخفها ال سعود العبيطين …!
      ما تجين نصير شيعة لكي تزدادي حسنا .

      1. الاعتراف سيد الادله ..ورئيس بعثتهم اعترف بنفسه عليهم ولايوجد تبرير اخر غير هذا ..وقد يكونوا فعلوا ماهو اعظم من ذلك الامر الذي جعل بعض الحجيج يفقد ذاكرته فهم اهل لفعل مثل هذه المور والشواهد كثيره .
        اما اعمار مكه فما دمت وغيرك لم تطؤها فلا يحق لكم ان تحكموا عليها وعلى سير الانجازات بها .
        ثم هل تسمي احتلال ايران للعراق وسويا وسلبهم سيادتهم كليا على بلدانهم وتحريك رؤسائها كالدمى شراكه ؟!
        ماذا ابقوا لكم لتشاركوهم في بلدانكم .. حتى اموالكم نهبوها منكم اما سرقه او باسم الدين !
        وللمصادفه ربما انها لم تستعمر او تشارك -كما تدعي – بلد الا وحل الخراب والدمار والتشريد في اهل تلك البلدان .
        اما عن التشيع ..فأهل السنه هم الشيعه بالاصل ..وتشيعنا هو باقتدائنا بهم وبأفعالهم هم لا بما تقول عليهم بعض الادعياء او بإقرار امور مبتدعه ما انزل الله بها من سلطان ..اما انتم فرافضه هكذا اسماكم زيد ابن زين العابدين رضي الله عنهما ..وقد صدق .
        .
        اخيرا ..وفّر هالطريقه والاسلوب الـمبتذل والرخيـص الذي تتبعه لغيري ..والا سمعت مني مالا يرضيك
        فلا يوجد ما يثير اشمئزازي اكثر ممن يسبل عينه للرايحه والجايه من دون ادنى مراعاه لزوجته ومشاعرها .
        انتهى

        1. بل هي كذبة كذبها ال سعود ليصدقها امثالك يا ست أماني ( حاف دون حلوة لا تحسبيها غزل او تعريض لخطبة النساء ونروح في دهية وقد جاوبتك امس لكن مسح التعليق سهوا على الأغلب او بسبب البكيني ) اقول انه لم يقل مسؤل إيراني ان الحجاج هم السبب بل قال ان غلق الطرق هو الذي سبب التراجع ولم يبقى للحجاج الا الموت ان بقوا او رجعوا !!!! فهي كذبة روجها ال سعود مثل ما روجوا ان سفير ايران دخل بغير اسمه ! فنشر الإيرانيون صورة التأشيرة السعودية وهي باسمه وتحت نسخة عنها ! فكل شيء كذب ياتي من ال سعود …. اما مشاعر المدام فقد أجبت امس واعتقد شفتيه وأزيد هههه ( على مذبح حب وهب الحسيني والتمسك به تذبح الف مشاعر وأحاسيس لانه يستاهل !) اما دعوتي لك للتشيع فلا هي عرض عشاء ولا خطوبة كي تزعلين ! ومازلت أكررها عليك فذاك خير .

  2. الزميلة ليلى: هل لاحظت بأن لم تجيب على أي سؤال من أسئلتي ولم تلب أي طلب من طلباتي ؟ فبناء على ذلك اسمحي لي أن أكرر مداخلتي عليك وانتظر منك الإجابة بعون الله تعالى:

    الزميل ليلى : لبي لي الطلبات التالية:

    الطلب الأول: ممكن تعرضي لنا فيديوات لأعمال إيجابية وجليلة قامت بها السعودية ورجال الأمن السعوديين في موسم الحج ؟

    الطلب الثاني: موسم الحج السنة الماضية في السعودية عدى بسلام ولم تكن فيه أي مشكلة فممكن أن تعرضي لنا مداخلاتك القديمة في السنة الماضية التي تشكرين بها السعودية على رعايتها للحجاج ؟

    الطلب الثالث: ما رأيك بالخبر التالي: ( مسؤول بمطوفي إيران: ارتداد 300 حاج إيراني وراء التدافع ) ؟

    الطلب الرابع: هل تحملين الحكومة السورية بقيادة بشار ما يحدث الآن في سوريا كما تحملين الحكومة السعودية ما حدث في الحج نتيجة ارتداد الحجاج الإيرانيون على عكس السير كما تقول الأخبار والشهودي ؟

    الطلب الخامس: أنت لم تجيب على أسئلتي السابقة فاسمحي لي أن أكررها عليك:
    1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة مع الرد على طلباتي

  3. الزميل الشيعي abohusain:

    أولا: أبدأ بملاحظة وهي أن الشاعر العراقي الشيعي أحمد مطر ضد بشار الأسد مئة بالمئة ومع الشعب السوري الذي ثار على بشار الأسد .

    ثانيا: الزميل الشيعي abohusain أنت لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكرهها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

  4. شو هذ يا نورت حتى الان لم تمسحوا تعليقات هذا الاعرابي النتن الذي يزيد الجريدة مللا بتكراره الحشوي السخيف ؟؟!!
    عليه ان يفهم ان عدم الرد عليه في المرة الأولى هو احتقار له فالتكرار الممل لا ينفع !!
    أريد مسح كل حرف كتبه في هذا الموضوع ليتعلم ان الديمقراطية وحرية الرأي والرأي الاخر لا تكون بيد ملحاح جاهل مزعج تماما مثل السلاح لا يجب ان يكون بيد مختل عقليا !
    فمتى ما شفي المختل عقليا حينها لا باس ان يتقدم فكره وعقله على شجاعة الشجعان ….
    أريد مسح فوري لكل ما كتبه ليعيد صياغته بادب ومرة واحدة دون تكرار ابله ممقوت يسيء للجريدة ويمل القراء منه …. الرجاء أخذ طلبي على محمل. الجد والا الغي الموضوع وكل المواضيع معا او اكتفي بذبح الاعرابي على مذبح العدل بلسان احد من السنان ….! وتتحملون مسؤولية تناثر الاشلاء وتتطاير الدماء في نورت وما يسببه من اغماء لبعض حسان النساء ثم مقتهن للجريدة عاملين ومعلقين وقراء .

  5. إلى الزميل الشيعي abohusain: أنت لم تجبن حتى الآن على أسئلتي التي طرحتها عليك فاسمح لي أكررها عليك :

    أولا: أبدأ بملاحظة وهي أن الشاعر العراقي الشيعي أحمد مطر ضد بشار الأسد مئة بالمئة ومع الشعب السوري الذي ثار على بشار الأسد .

    ثانيا: الزميل الشيعي abohusain أنت لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكرهها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

  6. أكرر:
    إلى الزميل الشيعي abohusain: أنت لم تجبن حتى الآن على أسئلتي التي طرحتها عليك فاسمح لي أكررها عليك :

    أولا: أبدأ بملاحظة وهي أن الشاعر العراقي الشيعي أحمد مطر ضد بشار الأسد مئة بالمئة ومع الشعب السوري الذي ثار على بشار الأسد .

    ثانيا: الزميل الشيعي abohusain أنت لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكرهها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

    1. اخرس يا وضيع …..
      كيف تجرؤ ان تسألني تعنتا لا تفقها ؟؟
      اسأل أمك أولا يا ناصبي اذا كنت مشمول بالحديث الشريف ان أعداء علي عليه السلام أما منافقين او أبناء حيض او زنى !!! ثم اتينا بشهود على ما قالت ….. وقبل ذلك وفورا نريد قسما مغلظ منك انه لم يختلي بك على شاطئ مغلق مثلا احد ممن تعبدهم من الطواغيت يا عبد الطاغوت !!!
      فهل انت وامثالك الا جيف نتنة يتقولون عن علي ولده عليهم السلام كما فعلت اعلاه ….. لاوردنك وامثالك حوضا انا ماتحه لاركسك في رجسك ونجسك ولا مغيث ولا مولى لك ….!
      يا بقية الاحزاب وسفلة الأعراب …… هذا سيدك وهب الحسيني قد انتزع درة شيخك المعفون الجبان الفرار في الحروب والمستشجع في الملأ التي كان يضرب الناس بها عدوانا ان سألوه تفقها ما يجهل ولا يجيب الأبله بقول لا اعرف !! فأصيبت مقاتله !! اما انا سأضربك بدرته انصافا لغبائك وتطاولك وياليته كان حيا لينال مني ما يستحق ابن صهاك …. وما أرى الا ان حسناء الكنترول لم تستجب لطلبي بمسح تعليقاتك الا لانها تريد ان افعل بك كما فعل خوف سيف علي عليه السلام بابن النابغة يوم صفين !! حيث شلح ملط وبقى يجري كالمجنون متوسلا قد تبول على حاله !! فلاقرن عين حسناء الكنترول واذهب غمها بضحكة وضحكات تستجمعها ……!!!
      فيا ايها المتبول على عقبيه المتطهر ببوله …..اقسم فورا انه ما حصل لك شيئا على شاطي مغلق من الطواغيت الذين تعبد !! وان كان حصل فأذكر أدق التفاصيل فلعل حسناء الكنترول تبغيها الى جانب زميلتنا العزيزة نايا فانت مسخرتها المفضلة ههههههههه واتيني بشهادة أمك مصدقة من شهود عدول انك لست ابن زنى او حيضة … ثم عد إلينا لنرى من اي الجهات ندحس بك عصا ابن صهاك .

  7. زميلي الشيعي abohusain : هل لاحظت أنت مثل ما لاحظت أنا بأنك لم تجب على أسئلتي لغاية الآن؟ إذن اسمح لي أن أكررها عليك مرة أخرى:

    أولا: أبدأ بملاحظة وهي أن الشاعر العراقي الشيعي أحمد مطر ضد بشار الأسد مئة بالمئة ومع الشعب السوري الذي ثار على بشار الأسد .

    ثانيا: الزميل الشيعي abohusain أنت لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكررها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

    1. اخرس يا وضيع الذي يهرب بعورته متبولا على عقبيه !!! ولا يلاحظ هو انه لم يقسم على ماطلبنا ولم ينفي انه مشمول بحديث رسول الله صلى الله عليه وانه ان بعض أعداء علي عليه السلام وكارهيه هم أولاد حيض او زنى ! اذن : من دخل مداخل السوء فلا يلومن من أساء الظن به واعتبره وفق المعطيات انه ابن زنى او حيض !! فما كان رسول الله ليقول باطلا او يفعل شططا ….. حاشاه والصلاة والسلام عليه واله ..، خاصة نحن نتعامل مع اعرابي حقير يقدس ال سعود الذين طلب شاعرنا الشيعي العراقي برجمهم ولم يطلب رجم الأسد ! كما ان هذا الاعرابي يقود لمن اسال دماء اهل السنة في محنة القول بخلق القران من عدمه ويريد ان يشبهها بالتطبير الذي تفعله قلة قليلة من الشيعة ( كلعبة رجال مثل وهب الحسيني) وهو غير واجب بل قد يحرمه بعض الفقهاء كما في ايران رغم انه لا يسبب مقتل احد ابدا ! ويريد ان يشبهه بمقتل عشرات الألوف من اهل السنة على يد بعضهم بسبب اختلاف فقهي بسيط لا يؤدي ولا يجيب ؟؟؟؟؟!!!!
      ويريد ان يدس كذبة ان الزهراء سلام الله عليها في روايتنا ان هذا ما حصل لها رغم ان روايتنا لا تقول بما أورد متناسيا عن عمد ان الامام علي عليه السلام انتقم عدة مرات ممن دفع الباب عليها وجلد به الارض ومنعه من ان يحظر جنازتها كي تبقى غاضبة لاعنة له ولصحبه ! كما ان هذا الاعرابي الناصبي لا يذكر كيف ان شيعي بطل احب الامام علي عليه السلام شق بطن من أراد حرق ودفع باب السيدة الزهراء عليها السلام وارسل ابن حنتمة الملعون صاحب الدرة الى جهنم ! فغور يا قذر ولا تعود قبل ان تقسم وان تثبت انك غير مشمول بحديث رسول الله صلى الله عليه واله انك ابن حيضة او زنى ما دمت تعادي علي عليه السلام وتغصبه بالقول حقه الذي أثبته له الله ورسوله بعد ان قام بسيفه الاسلام فلعنة الله عليك وعلى كل من فضل عليه غيره او حتى ساواه بمن ناواه .

  8. زميلي الشيعي abohusain : لا أزال انتظر منك الرد على أسئلتي فلماذا تتهرب من الإجابة ؟ فهل لاحظت أنت مثلما لاحظت أنا بأنك لم تجب على أسئلتي لغاية الآن؟ إذن اسمح لي أن أكررها عليك مرة أخرى:

    أولا: أبدأ بملاحظة وهي أن الشاعر العراقي الشيعي أحمد مطر ضد بشار الأسد مئة بالمئة ومع الشعب السوري الذي ثار على بشار الأسد .

    ثانيا: الزميل الشيعي abohusain أنت لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكررها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

  9. زميلي الشيعي abohusain : لا أزال انتظر منك الرد على أسئلتي .

  10. لا نجد أي رد من الشيعة على أسئلتنا لأنهم عاجزون عن الرد على الأسئلة لأن مذهبهم كله متناقض والكثير من عوام الشيعى ملتزم بمذهبه الشيعي المتناقض من باب العزة التي أخذتهم للإثم .

  11. قريت الموضوع فكرته من نورت بس كملت التعليقات عرفت المكناسة ابو الزهايمر 🙂 كل هذا علمود فطس كم إيراني جاي يرقص ويشرك بالله !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *