الهمس هو كل ما خفيّ من الكلام، لذا سأهمس أمام أعتاب عقلك أختي الزوجة قبل أن تــُخــط أقدام زوجك البيت ، ولنعتبرها نوع من التذكير الجميل ، وهي فرصة لك كي تفتحي صفحة جديدة بحياتك الشخصية والأسرية ، وهذا ليس عيباً بك ، لأننا بــشر، وكلنا خطاؤون ولا نحمل صفة الكمال ، ولنعتبرها نوع من التجديد في المفاهيم والعادات التي نمارسها ، وسنصقلها ونجددها ونطورها نحو الأفضل ، وهذا مطلب إنساني وأخلاقي واجتماعي لتحريك مياه الجفوة ، وتصغير حجم الفجوة بين الزوجين ، أو لنقل لخلق أجواء جديدة محفزة تعيد السعادة المسلوبة بفعل تعرية أيام الصفح والنسيان، لذا أرجوا القراءة بإنصات ثم التفكير وأخيراً لك القرار .

أنت أنثى جميلة ، وأنوثتك تكتمل مع ابتسامة ملائكية من القلب ، وخاصة المسائية عند دخول زوجك البيت بعد عودته من عمله ، فلا ترمي عليه مطالب البيت إلا بعد أن يتنفس الصعداء ويجلس معكم ، ولسانك يرمي كلمات جميلة بشباك من حولك ، وسيكون أجمل لو تتركي التـذمر المتكرر أمام زوجك ، ويحبذا أختي أن تهمسي بأذن زوجك المسكين بكلمة أحبك ، وأن تلمسي روحه قدر المستطاع ، وحاولي أن تمسكي بيده أثناء ركوبكم السيارة ، فكهرباء الحب ستصل إلى قلبه .

النصيحة الثانية ، أن أقحمت نفسك بين طرفي مشكلة من أهلك أو أهل زوجك ، فكوني حذرة ومنصفة ، فربما يتصالحان غداً ، وتصبحي أنت الخصم لأحدهما ، وأنت من سيدفع الفاتورة ، وحذاري أن تدخل المشكلة بيتك ! والثالثة النظافة الشخصية ، فهي مهمة جداً لجذب الزوج ، وهي بالحقيقة ثـقـافة ضرورية ، وصداها سيظهر على زوجك أيضاً .

أخواتي ، أنتن قادرات على إرضاء أزواجكن ، وهو رضى للرب ، وربما من ستقـول أنا مشغولة بتربية أبنائي وأعمال بيتي ، ونحن نقول نقدر ظروفك ونثق بقدراتك العظيمة ، فأنت إنسانة عظيمة وشريكة مؤثرة بكل الحياة ، ولديك القدرة على تطويع الصعاب ، والحقيقة هي نصائح ليس إلا ، وقبل هروب الزوج من البيت والارتباط بأخرى ، ولو مؤقتا أثناء سفره ، لأنه سيبحث عن البديل ، وهذا ليس تهديداً ، لأنه واقع موجود ، ولن ينصحك إلا من يحب لك الخير والسعادة ، لأنكن أهلاً لتقبل النصيحة والتذكير.

فوزي صادق / إعلامي وروائي @fawzisadeq

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. أهم نصيحة في المقال هي الابتسامة، اذ هي عنوان لمسيرة الأمسية انها ستكون آمنة لاحروب فيها
    اما امساك يد الزوج وهو يسوق، فبالله عليك اسحبها، الطرقات مش ناقصها حوادث
    وأستغرب من مطالبة الزوجة بالنظافة في هذا العصر حيث أصبح الأطباء ينادون بتقليل عدد مرات الاستحمام وهو دليل ان الناس اليوم يبالغون في النظافة وليس العكس كما يرى الكاتب
    ويكفي المسلمة انها تتوضأ خمس مرات في اليوم وتغتسل، وتطبق ماجاء في حديث سنن الفطرة

  2. بتمنى ان نرى عن قريب موضوع ب اسم
    همسة في إذن الزوج
    وشكرا ل صاحب الموضوع

  3. طب ممكن لو سمحت يا سعادة الكاتب همسة باْذن الزوج العربي يغسل رجليه و يفرك بين صوابع رجليه المعفنة و يرش مزيل الروائح الكريهة المتراكمة ههههههه قال تنظفي و ابتسمي و لا تتدمري و امسكي أيده قبل ما يهرب الزوج و يبحث عن البديل !
    طب آيه رأيك لما يخش البيت يلقاها متسخة متدمرة عبوسة يهمس هو في اذانها شغل البيت و المطبخ و الأولاد تعبينك روحي وظبي نفسك انا اشيل الحمل بدالك و أساعدك ؟ طب اهمس باذنه يقول هيدا الحكي ينوبك ثواب 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *