منذ نكبة الاحتلال الأمريكيّ للعراق سنة 2003م، وبلاد الرافدين تعاني ويلات تطهير طائفيّ ممنهج، برعاية ومباركة أمريكية سامية، تمارسه مليشيات تموّلها وتدرّبها إيران وتوجّهها قيادات خائنة دخلت العراق على ظهر الدبّابة الأمريكيّة، تذرّعت في البداية بتصفية البعث وفلوله، ثمّ تلقّفت في السّنوات الأخيرة ذريعة جديدة هي محاربة “داعش” والجماعات التكفيريّة، وانطلقت مدفوعة بأحقاد طائفية ومذهبيّة مقيتة تزحف على المدن السنية، المدينة تلو الأخرى، وتمارس أبشع صنوف الإبادة والحصار والتّجويع والتّهجير على أساس الطّائفة والمذهب وحتى العشيرة والاسم، تحت مظلّة الطيران الأمريكيّ المبارك! وفي ضوء المخطّطات التي يرسمها قادة الحرس الثوريّ الإيرانيّ على ثرى عراق الحضارة والصّمود.

بعد 13 سنة من الإرهاب “المبارك”، هاهو مسار الزّحف الطائفي يصل بعملاء أمريكا وإيران إلى مشارف مدينة الفلّوجة التي كانت ولا تزال غُصة في حلوق الاحتلال الأمريكي وحلوق عملائه، وهاهم قادة مليشيات الحشد الطائفي ومغاوير الأمن يتوعدون أكثر من 10 آلاف عائلة سنية محاصرة في هذه المدينة منذ أكثر من عامين، بالويل والثبور وعظائم الأمور، وينذرونها بانتقام لا يُبقي ولا يذر.. لم يسلم الأطفال ولا النّساء من حقدهم، بل ولم تسلم بيوت الله من دغائلهم التي امتزجت بدغائل حلفائهم الأمريكان، ولعلّ العدوان الآثم الذي تعرّض له مسجد “الرّقيب” في حي ‫‏الجولان بمدينة ‫‏الفلوجة، يوم الاثنين الماضي، عندما كان هدفا مشتركا للطيران الأمريكي ولصواريخ الحشد الشيعي، يعطي صورة واضحة لأهداف هذه الحملة المشتركة بين بيادق إيران وقوات التحالف الدولي بقيادة الشّيطان الأكبر؛ حملة أبان الإرهابيّ المدعو “أبو عزرائيل” عن أهدافها عندما توعّد يوم الأربعاء الماضي أهالي الفلّوجة، وأنذرهم بأنّ حشده الطائفيّ سيدمر كل شيء في المدينة، حتى حاضنات الأطفال! وقبله قال طائفيّ من بني جلدته: “في هذا التوقيت أطالب كلّ مقاتل يخوض معركة الفلوجة حتى لو وجد خلاف فكري بيننا؛ أطالبه بعدم رحمة الفلوجيين؛ لو كنتَ في حالة نشوة تمتّع بالفلوجييات، لا ترحمهن، ولو كنت متعطّشا للدم، اغسل وجهك بدم أطفال الفلوجة.. عزيزي المقاتل، لا ترحم فلوجيا حتى لو كان أبي”!!!

الفلوجة تدفع ثمن صمودها الأسطوريّ في وجه المحتل الأمريكيّ، وثمن فضحها لأحفاد أبرهة من عملاء أمريكا وإيران، لذلك فهم الآن يحشدون الحشود لأخذ الثأر من أهل هذه المدينة الذين ألحقوا بالخونة والعملاء عارا لا تغسله عن وجوههم مياه دجلة والفرات، فقبل 13 سنة، وبينما كان أهل السنة عامّة وأهالي الفلّوجة خاصّة يسطرون أروع الملاحم في تلقين المحتل الصليبي دروسا في الصمود والإباء، اضطرته إلى استعمال الأسلحة المحرّمة دوليا لاحتلال هذه المدينة، كان الطائفيون من عملاء أمريكا وإيران يستنسخون خيانة جدّهم ابن العلقميّ، ويضعون أيديهم في يد المحتلّ الأمريكيّ، ويستقبلون جنوده بالورود والرياحين، ويقبّلون الأيدي وربّما الأرجل، وهي الحقيقة التي أشار إليها بيان هيئة علماء العراق الأخير بخصوص ما يدبّر للفلوجة حينما قال: “إنّ هيئة علماء المسلمين ترى في هذا العدوان الظالم انعكاسًا للروح الانتقامية، التي تحملها قوى الشرّ ضدّ هذه المدينة لصمودها الذي يشهد له الجميع، زيادة على إفشالها مشاريع ومخططات الاحتلالين (الأمريكي والإيراني)، ونتيجة متوقّعة للسياسات الظالمة، التي اتبعتها أمريكا باحتلالها العراق، وفتحها أبوابه مشرعة لإيران لتعيث فيه فسادًا وتدميرًا”.

هكذا يودّ أولئك الذين سوّدوا تاريخهم بالخيانة والعمالة، أن تُمحى الفلوجة من الوجود، ويُباد أهلها ويصبحوا خبرا بعد عين، حتى لا يبقى على أرض الرافدين شاهد على “العلاقمة” الجدد، ولعلّه لم يكن كافيا أن تتحرّك المليشيات الطائفية لتؤدي هذه المهمة القذرة، حتى تدخّل الجنرال الدمويّ قاسم سليماني قائد ما يسمّى “فيلق القدس” الإيرانيّ، ليتباهى بنشر صوره وسط قادة مليشيات الحشد الطّائفيّ خلال اجتماعات مشتركة تعقد لإعداد الخطط اللازمة للزحف على الفلوجة تحت مظلّة الطيران الأمريكي وحمايته، وحتى تجشّأ القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني “إيرج مسجدي”، المستشار الأعلى لقاسم سليماني، ليتباهى هو الآخر بمشاركة إيران في معركة الفلوجة بكلّ قوة، وبدخول الحرس الثوري الإيراني بضباطه في المعركة “لأجل أن تبقى إيران مركزا للتشيّع في العالم” على حدّ تعبيره!.. وتوالى إلقاء الأقنعة عندما أشار “أبو مهدي المهندس” القيادي في مليشيات الحشد الطّائفيّ إلى أنّ الهجوم على مدينة الفلوجة إنّما يأتي في ذكرى ولادة المهدي المنتظر الموافقة للـ15 من شهر شعبان!

إنّه ما عاد ينفع إعلام الدّجل أن يتخفّى خلف دعاوى محاربة الإرهاب التي سوّق لها الاستكبار العالميّ وانقاد لها “الأعراب” طوعا وطمعا، وتماهى معها دهاقنة المشروع الصفويّ لخدمة أجنداتهم الطائفية على حساب قضايا الأمّة وآلامها.. ما عاد مجديا أن تُغطّى الشمس بالغربال بعد أن أُزكمت الأنوف بروائح الخيانات التي استمرأها أدعياء الوطنية والقوميّة، وبعد أن أسفرت الأحداث المتلاحقة عن تواطؤ مقيت بين المشروع الإيرانيّ الصفويّ والمشروع الصهيو-صليبيّ في بلاد الرافدين وأرض الشّام؛ في العراق تتحرك مليشيات إيران بقيادة قاسم سليماني تحت مظلّة غطاء جوي أمريكيّ، وفي أرض الشام يتحرك بيادق إيران تحت غطاء جويّ روسيّ ينسّق على أعلى المستويات مع سلاح الجوّ الصّهيونيّ، لهدف مشترك هو منع سقوط نظام راعى حقوق الجوار مع الصهاينة على مدار أكثر من أربعة عقود من الزّمان.

كما اكتشفت الأمّة حقيقة أدعياء الوطنية والقومية الذين مدّوا بحبال الودّ إلى أعدائها ومكّنوهم من أراضيها ومقدّساتها، لقاء الحفاظ على عروشهم وكراسيهم، هي الآن تكتشف حقيقة أدعياء المقاومة والممانعة الذين يلقون بالمودّة إلى أعداء الأمّة سرا ويستعينون بهم لقضاء مآربهم الطائفية والوصول إلى أهدافهم في بناء كياناتهم على حساب كيان الأمّة.. إنّ الفرق بين ما يقوم به معسكر الممانعة وبين ما يقوم به معسكر الانبطاح، كالفرق بين المخادنة والسّفاح، فكما لا يُقبل من المجاهر بالزنا أن يحاضر عن الشّرف، لا يُقبل أيضا من المخادن أن يحاضر عن المقاومة والممانعة.
سلطان بركاني

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. السلام عليكم اخوتي
    الهدف من الموضوع ليس النقاش، ولكنه تسليط الضوء على مايحدث في الفلوجة في ظل غياب كلي لمواضيعها على نورت ماعدا موضوع عن قيادي بداعش قتل بالفلوجة، مما يوحي بأن الهدف من الهجمة الشرسة على الفلوجة هي محاربة داعش، في حين ان الحقيقة غير ذلك على الاطلاق، بل هي هجمة طائفية صليبية بامتياز
    لاتنسوا اخوانكم بالدعاء في الشهر الكريم، وكل منطقة مسلمة تعاني

  2. شكرًا لناقلة الموضوع ( نور سلام) ربي يوفقك ويحفظ عائلتك من كل سوء اميييين
    فعلا نورت متناسية في مدينة بالعراق تعاني الأمرين داعش وقصف التحالف والحشد
    الله يعينهم يارب والنار تكون بردا وسلام عليهم ( لي رجعة لاحقا)

  3. فعلا الهدف من حصار الفلوجة هم اعل الفلوجه وهذا ماصرح به قائد الحشد الشعبي. حيث ذكر انها فرصة لتطهير الفلوجة الارهابية منذ ٢٠٠٤
    الفلوجة مدينة العزة والكرامة والتحدي ضد الوجود الامريكي اصبحت الان محاصرة جويا وبريا بهدف قتل اهل الفلوجة حرب هدفها الانتقام وكسر عزيمة اهل الفلوجه نسال الله لهم العون والسداد والنصرة والتمكين

  4. واحد تبع شعر عمودي ههههههه كتب يقول : الا خسأت وخسأ المجرمون الذباحون السفلة من اهلها سنجعل عاليها سافلها ! وانزل فيديوهات من مكان الحدث لن تشاهدونها الا على موقعه …… حفظه الله وأدام ظله عموديا وافقيا وبحثيا هههههههه وهذا فديو لحظة اقتحام الفلوجة باي باي طحين ابو عزرائيل .
    http://youtu.be/LzLGJDkXIkU

  5. اللهم ألطف ب حال المظلومين و المستضعفين وانصرهم على الظالمين في كل مكان
    اللهم ارحم حالهم ياارحم الراحمين
    تحياتنا نور سلام رمضان كريم عليكي وعلى اهل بيتك

  6. الفلـــــــــــوجــــــة :
    ورفعتِ رأسي في الأعالي
    يا رابع المُمدنِ الغوالي
    يا أختَ مقدسِنا السجينةْ
    يا أختَ مكة والمدينةْ
    ================
    كان الله في عونهم ، ما يَحْصُل ضريبة يدفعُها الشُرفاء دفاعاً عن كرامة أُمَّة لها ينتمون و بلد عن حضارتها يُدافعون و دِينْ به يتشرفون ضد غاصّبٍ أراد تجريدهُم كُل ذلك ……..
    ===============
    نور و سلام …….، عرفتُ أن هذا الموضوع لكِ حتى قبل أن أقرأ إسمكِ فليس هُناك من قلب يتذكر و يَشْعُر بآلام الآخرين كقلبك و ليس هُناك من يُسلّطُ الضوء على مآسي نسيها الجميع أو تناسوها سوى صاحبِ ضميرٍ حيّ كمثلِك . أشكُرُكِ على ما نقلتيه يا من لها من إسمها نصيب ……..
    كُل عام و أنتِ و عائلتك و البلد التي لها ننتمي كإنتمائنا لبلدنا ، بلد الشُّهَدَاء و الكرامة (( الجزائر )) بألف خير و تقبّل الله مِنكُم الصيام و القيام . رجائي لكِ أن لا تحرمينا من علمكِ الواسع في رمضان فقلوبُنا عطشى لتنهل من زاد المعرفة الذي تمُدينا به . دُمتِ بود ………

  7. السلام عليكم
    أشكر لكم اخوتي تفاعلكم فردا فردا
    بارك الله فيك أخ أحمد على الإضافات والتفاعل
    اختي آخر العنقود، من لايهتم لأمر المسلمين فليس منهم، وهذا أقل شئ يمكن الاسهام به، أغبطك على طيب الكلام الذي لا استطيع مجاراته، وهنيئا لك انك ممن ذكرهم الحديث الشريف(من أطاب الكلام وأطعم الطعام…..)
    ———-
    كتبت هيفاء زنكنة عن الفلوجة فقالت:
    قد حاول الطائفيون، منذ تسلمهم الحكم، محو الهوية الوطنية للعراقيين وبكافة الطرق وتحت مختلف الذرائع. فمن تغيير اسماء الشوارع والمدن وتهديم النصب العامة المشتركة للجميع إلى محاولة محو الذاكرة الجماعية للشعب عبر ادعاء امتلاك الرموز الدينية واقامة الشعائر وتحديد ايام الاحتفالات الرسمية. ومن اقصاء الناس وتهميش وجودهم إلى اجبارهم على النزوح للاستيلاء على مساكنهم وتغيير ملامح المجتمع المشتركة. ومن تغيير اسماء الاشخاص إلى القصف والحصار والتجويع. هناك، الآن، في الفلوجة 50 ألف مواطن محاصر من قبل نظام طائفي لا يعرف اي لغة غير التدمير وستر فساده عبر تحقيق انتصار وهمي، متعاميا عن حقيقة ان الشعوب لا تجتث والمدن الحية لا تباد. فحين حاصر جنود روما مدينة قرطاج مدة 3 سنوات، نجحوا في دخولها وتدميرها تدميراً شاملاً. ذبحوا معظم المدنيين ثم حرقوا كل ما تبقى في المدينة، هدموا جدرانها ثم حرثوا الأرض بالملح لكي لا ينمو فيها أي نبات بعد ذلك ولا يسكنها أحد. إلا انها، كما هي هيروشيما التي اراد الأمريكان مسحها بالقنبلة الذرية، نهضت من جديد.

    1. شُكراً نور و سلام و إن شاء الله نعود هُنَا لننهل من علمك …… دُمتِ بود .

  8. اخوتي لتكن هذه الصفحة رحيقا ينهل منه الصائمون خلال شهر رمضان بفضل اختياراتكم التي تضعونها هنا، وسأسهم انا كذلك كلما سنحت لي الفرصة، حتى نستمر بالرقي في هذا الشهر الكريم
    انها أعظم فرصة يعرضها علينا ربنا، فكيف نهمل عطاء ربانيا بمسلسل او سهرة لغو فارغ

    أهنئكم جميعا بالشهر الكريم، جعلنا الله واياكم من عتقائه

  9. الله أكبر ، هوالقاهر المنقم الجبار..يغفل الظالمون عنه إذ يمد لهم ولا يغفل عنهم وليس لهم من انتقامه من محيص وليس لهم من ملجأ…
    اللهم، رمضان قاب قوسين أو أدنى فاقبل منا صيامنا وقيامنا تقربا إليك وارفع أعمالنا إليك واقبلها دعاء منا لأهلنا في الفلوجة وسائر العراق وفي سوريا وامنن عليهم بالنصر على أعدائهم أعدائك الذين خانوا عهدك وعهد رسولك محمد صلى الله عليه وسلم….يتذرعون بداعش وهم أحقر منهم وأظلم إن يريدون إلا الفتك بأهل وأتباع سنة نبيك الكريم، وأنت الأقوى وأنت المنتقم فزلزل الأرض فيهم وأرهم منك ما غفلوا عنه من انتقامك وجبروتك ياشديد المحال يا ذا الطَّول يا شديد العقاب….
    شكرللأخت نورسلام التي أخرجتنا بهذا الموضوع بعيدا عن سخافات نورت وأخبار اشتعال مواقع
    التواصل بتسريحة فلانة وملابس علانة …
    كل عام والجميع بخير ورمضان كريم لكل من صلى وصام وقرأ كتاب الله وقام ليله يبتغي مرضاة الله إن رحمة الله قريب من المحسنين….

  10. صباح الخير على الجميع
    وما بغداد بغدادي فإني
    أراها لا تُجار ولا تجيرُ
    مكبلة اليدين بشر قيدٍ
    وفي أجفانهاانطفأالحبورُ
    وفي فمهاتعثر كل قولٍ
    فلم تنطق وقد نطق الزَّفير

  11. من صدق هذا الكلام وروجه بطل صيامه لكذبه البواح : السنغافورية الكولومبية تنقل فرية تهتز لها السموات ان رجال العراق يريدون ان يغسلوا وجوههم بدماء اطفال الفلوجة واعتبار استأصال ذباحي الفلوجة وانتحاري الشيشان الذين يفجرون انفسهم بالأسواق انه عمل طائفي ؟؟؟ ما اكثر ابطال السنة من اهل الفلوجة والأنبار يقاتلون مع إخوانهم الحلوين الشيعة وخاصة عشيرة الجبور السنية وآخرين من ال ابو فهد السنة الذين قتلت داعش رجالهم واغتصبت نسائهم !!!!
    ولم توجد وصايا أصيلة في حقن الدماء منذ عصور الاسلام الزاهية مثل وصايا المرجعية الدينية التي افتت بالتصدي لداعش واستمعوا لها :
    1 أنّ الله سبحانه وتعالى كما ندب إلى الجهاد ودعا إليه وجعله دعامةً من دعائم الدين وفضّل المجاهدين على القاعدين فإنّه عزّ اسمه جعل له حدوداً وآداباً أوجبتها الحكمة واقتضتها الفطرة يلزم تفقهها ومراعاتها، فمن رعاها حق رعايتها أوجب له ما قدّره من فضله، ومن أخلّ بها أحبط من أجره ولم يبلغ به أمله

    2 فللجهاد آدابٌ عامّة لابدّ من مراعاتها حتى مع غير المسلمين، وقد كان النبيّ (صلّى الله عليه وآله) يوصي بها أصحابه قبل أن يبعثهم إلى القتال، فقد صـحّ عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنّه قال: (كان رسول الله – صلّى الله عليه وآله ــ إذا أراد أن يبعث بسريّة دعاهم فأجلسهم بين يديه ثم يقول سيروا باسم الله وبالله وفي سبيل الله وعلى ملّة رسول الله : لا تغلوا، ولا تمثّلوا، ولا تغدروا، ولا تقتلوا شيخاً فانياً ولا صبيّاً ولا امرأة، ولا تقطعوا شجراً إلاّ أن تضطرّوا إليها).

    3 فالله الله في النفوس، فلا يُستحلّن التعرّض لها بغير ما أحلّه الله تعالى في حال من الأحوال، فما أعظم الخطيئة في قتل النفوس البريئة وما أعظم الحسنة بوقايتها وإحيائها، كما ذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه، وإنّ لقتل النفس البريئة آثاراً خطيرة في هذه الحياة وما بعدها، وقد جاء في سيرة أمير المؤمنين (عليه السلام) شدّة احتياطه في حروبه في هــذا الأمر، وقد قـال في عهـده لمالك الأشـتر ــ وقد عُلِمت مكانتـُه عنده ومنزلـتُه لديه ــ : (إيّاك والدماء وسفكها بغير حلّها فإنّه ليس شيء أدعى لنقمة وأعظم لتبعة ولا أحرى بزوال نعمة وانقطاع مدّة من سفك الدماء بغير حقّها والله سبحانه مبتدىء بالحكم بين العباد فيما تسافكوا من الدماء يوم القيامة، فلا تقويّن سلطانك بسفك دم حرام، فإنّ ذلك مما يضعفه ويوهنه، بل يزيله وينقله ولا عذر لك عند الله ولا عندي في قتل العمد لأنّ فيه قود البدن

    فإن وجدتم حالة مشتبهة تخشون فيها المكيدة بكم، فقدّموا التحذير بالقول أو بالرمي الذي لا يصيب الهدف أو لا يؤدّي إلى الهلاك، معذرةً إلى ربّكم واحتياطاً على النفوس البريئة

  12. التخطيط لرمضان‬
    بارك الله لكم ولأحبابكم في الشهر الكريم وأعاده على الأمة وقد توقف نزيفها وبدأت مسيرة نهضتها
    واليكم تأملات للتخطيط لرمضان
    ولنبدأ بهذا الحديث العظيم
    عن ابن عباس رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى قال:
    ( إن الله كتب الحسنات والسيئات،
    ثم بيَّن ذلك،
    فمن همَّ بحسنة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة،
    وإن هم َّبها فعملها كتبها الله عنده عشر حسنات
    إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة،
    وإن هم َّ بسيئة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة
    وإن هم َّ بها فعملها كتبها الله سيئة واحدة)
    رواه البخاري ومسلم.
    وهذا من كرمه سبحانه فهو اسمه الكريم ويحب أن يتكرم على عباده لتظهر آثار اسمه الكريم في خلقه
    ولنركز على الجزء الذي فيه
    ” فمن هم َّ بحسنة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة،
    وإن هم َّ بها فعملها كتبها الله عنده عشر حسنات
    إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ”
    وكلمة “همَّ” تعني :
    ١- نوى بكل جدية
    ٢- حاول بكل جدية
    والآن دعونا نستعمل هذه المعاني ونتعرض لنفحات كرم الله عز وجل التي وعدنا بها في هذا الحديث للتخطيط لرمضان ( وذلك لأن رمضان كله موسم استجابة الدعاء ومضاعفة الحسنات ) :
    فبدلا من أن ننوي نية عامة بالقيام والقرآن والطاعات وصلة الأرحام والتفريج عن المنكوبين وبذل الصدقات ونحوها من الأعمال المباركات
    دعونا نحول النية الى ” همة ” ودعونا نضاعف ما ننوي عمله
    فبدلاً من نية ختمة واحدة دعونا ننوي عدة ختمات
    وبدل مراجعة بعض الحفظ دعونا نقرر أضعاف ذلك
    ونضاعف كل ما ننوي من أعمال صالحة في كل المجالات مثل :
    صلة الأرحام
    والصدقات
    والمشاركة في التنمية
    وتنفيس الكربات
    وصلاة النافلة
    وكثرة الأذكار
    والابتعاد عن المعاصي والملهيات
    ومحاربة الاستبداد والطغيان
    والدعوة الى الله تعالى
    والأمر بالمعروف
    والنهي عن المنكر
    والالتزام بمواعيد العمل
    وزيادة الانتاج
    وغيرها الكثير
    وأخيراً إليكم هذا السؤال الهام :
    ” هل تعجزون عن النية “؟
    ماذا ستخسرون ؟
    إن تحولت الى أفعال فلكم من الأجر وكأنكم عملتموها ١٠ أضعاف الى ٧٠٠ ضعف وأكثر
    وإن لم تعملوها ( حتى كسلاً ) كتبت لكم وكأنكم قمتم بها مرة واحدة !!
    ( سبحانك ما أكرمك )
    وأخيراً أقول ؛
    ” أنا لم أرَ عجزاً في البشر
    كالعجز عن النية ” !!!!
    الداعي لكم بالخير
    والذي يسألكم الدعاء
    طارق السويدان

  13. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ ”

    معنى إيمانا يعني الإعتقاد بفرضية صومه وأنه حق ومعنى إحتسابا يعني يصوم ونفسه طيبة من غير تذمر أو شكوى طلبا للثواب والأجر

    فكفانا تذمرا من الحر والتعب وغلاء الأسعار…وهل يكون الأجر الا على قدر المشقة كما قال نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم

  14. ومادام الحديث عن الامتناع، فالرجاء تفادي تصوير الأطباق والمائدة الرمضانية ونشرها، فان لم تساهم في اطعام لاجئ او فقير منها، فأضعف الايمان ان لاتخرج عليه بصورها كما فعل قارون اذ خرج في زينته على قومه

  15. مخادنة ؟؟؟
    بيقلك كان هناك نكاح في الجاهلية اسمه مخادنة وهو اشتراك عدة رجال في امراة واحدة ، لتوفير النفقات فكان يشترك عدة اخوة بواحدة لكن هههههههه تصبح مفلوجة !!! ويبدو الحلوين الصلعان سيفعلوها هذه المرة ويرملوها من كل ازواجها ( والاخدان كلمة وردت في القران اي علاقة محرمة خارج إطار الزواج ) وهذا النكاح ما يفرق كثير عن نكاح الجهاد او نكاح اخر جاهلي اسمه المباضعة ! كنت اتمنى ان تفهم ناقلة الموضوع عن شو يدور الحكي قبل التبلي .

  16. يبدو الحرب الشيعية السنية أساسها وتفاصيلها الكذب ثم الكذب ثم الكذب كما نقلته الزميلة دون ان تدري او لعلها تدري ثم تحدثنا فيه عن ثواب شهر رمضان ؟؟!!
    وكما بينت ان ابطال اهل السنة يقاتلون مع إخوانهم الحلوين الشيعة النكاحين والمخادنين الدواعش خاصة الجبور السنة وال بو فهد الأبطال ….. ومع هذا ياتي من يدعي انها حرب شيعية سنية وان السنة يتعرضون لإبادة ؟؟؟ وهذه صورة عن الجيش التايلندي حولها من يشعل الفتن الى كذبة مدعيا انهم اهل السنة ؟؟؟
    فلا تصدقون يا حلوين ويا حلوات كل ما يقال لكم ولكن وليكن شعاركم : تخلفكم وجدلكم وأقوال اشباه الاميين والزعران لا يعنينا ….
    فليس احلى من الحب ان كان لأخ لك في الدين او حبيب حلو في القلب او نظير لك في الخلق ….. استمتعوا بالحب في شهر الرحمة …… وعجبتني مقولة فطور الغرام وتمرات العشق والذوبان في لبن الفضيلة او شاي الصححة هههههه التي تصنعه الزوجة العاشقة لزوجها فذاك يصلح الكثير في امة الاسلام وينعكس على حالها …. احبك بقدر قوري شاي في ساعة الفطور يا …….

  17. قال الله عز وجل “وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره ۚ إنكم إذا مثلهم ۗ إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا” (النساء – 140).
    تحقيق الشرط أعلاه يتم بالسماع فقط و ليس بالموافقة أو الاتباع أو التعاون الخ ….
    ‫#‏مسلسلات_رمضان‬

  18. رأى الإمام الجنيد –رحمه الله- هرّة تسعى خلف فأر؛ فدخل الفأر جحره وبقيت هي أمام الجحر تترقَّب، وكل شعرة من جسدها واقفة تعلن النّفير، مستحضرة أعلى درجات العزم والتوثّب، فخطرت للجنيد خاطرة قال في التّعبير عنها مخاطبا نفسه: “يا مسكين، أنت طالب جنّة وهي طالبة لقمة، وهمّتها أعلى من همتك! أنت طالب شفاء وهي طالبة عناء، ومع ذلك عزمها أشدّ وأصدق! أنت تسعى لِباقٍ وهي تسعى لفانٍ ومع هذا تغلبك! قطة هجرت الكسل وهبَّت إلى العمل، وأنت نائم في بيتك يا بطل!”.

    هذه هرّة تحلّت بالحزم وعلوّ الهمّة في بلوغ هدفها، فماذا عنك أخي المؤمن؟ قد علمتَ أنّ الجنّة تزيّنت وفتّحت أبوابها مع أوّل ليلة من رمضان، فهل تذكّرت في يوم من أيام هذا الشّهر أو في ليلة من لياليه أنّك عبد مؤمن يُفترض في حقّك أن تكون طالب جنّة عرضها السّماوات والأرض؟ تتودّد إلى خالقك، وتتقرّب إليه بالأعمال الصّالحة لتبني لك بيوتا وتغرس لك أشجارا وتُجري لك أنهارا

    1. غاليتي نور و سلام ….. مُنذُ فترة طويلة لم أرى إسمكِ و لم تتقاطع طُرُقُنا ، أتمنى أن تكوني بخير و أن أرى إسمكِ قريباً و أطمئن عَلَيْكِ . أضحى مُبَارَك عَلَيْكِ و على عائلتك و على وطننا الثاني الجزائر …..
      تحياتي أيضاً لمن لَهُن في القلب مكان لا يبرحنهُ أبداً أسماء و أريج الجزائر …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *