فاجأت كوريا الشمالية العالم، والولايات المتحدة الامريكية بالذات، باجراء تجربتها النووية الرابعة يوم الاربعاء الماضي (الاولى عام 2006، والثانية عام 2009، والثالثة عام 2013)، وقال زعيمها كيم جون اون “ان بلاده اجرت تجربة على قنبلة هيدروجينية كخطوة للدفاع عن النفس في مواجهة تهديد امريكي بحرب نووية، وان قيامها بذلك هو حق مشروع لدولة ذات سيادة”.

هذه التجربة هي اكبر تحد للولايات المتحدة الامريكية وحلفائها اليابانيين والكوريين الجنوبيين الذين يفرضون حصارا تجويعيا على 24 مليون كوري شمالي كأداة ضغط لمنع اي تجارب نووية، فها هي كوريا الشمالية تخرج منتصرة من بين ركام الحصار التجويعي هذا، وترد بشكل عملي، بما يؤكد فشل هذا الحصار واصحابه في تركيعها، واملاء الشروط عليها.

امريكا، وفي محاولة يائسة على هذه الهزيمة المهينة والمذلة، ردت بارسال طائرة قاذفة من طراز “ب52″ القادرة على حمل رؤوس نووية لتحلق في منطقة قريبة من الحدود الكورية الشمالية، ثم عادت بعد ذلك “خائبة” الى قاعدتها في جزيرة غوام في المحيط الهادي.

من المؤكد ان تحليق هذه الطائرة لم يرهب القيادة الكورية الشمالية، والا لكان ارهبها تهديدات مماثلة في الماضي، فهذا التحليق هو خطوة استعراضية يائسة، من قبل قيادة امريكية لا تستطيع ان تفعل شيء غير الاستعراض الفارغ من اي مضمون، فاي تحرش عسكري بكوريا الشمالية يعني تعرض 24 الف جندي امريكي في كوريا الجنوبية للخطر المؤكد، فكوريا الشمالية لا تمزح، ولا تخاف، وقادرة على الرد الفاعل، والمؤثر دون تردد.

نرفع القبعة احتراما لهذه الدولة الصغيرة التي تملك رصيدا هائلا من الكرامة الوطنية وعزة النفس، ورفضت ان ترضخ لكل انواع الابتزاز الامريكي، ومضت قدما، رغم قلة امكانياتها، في طموحاتها النووية، واستخدام اوراقها بشكل جيد وذكي ضد الدولة الاعظم في العصر الحديث.

كوريا الشمالية اصبحت قوة نووية بترسانة اسلحة متقدمة، وكسرت حاجز العزلة والحصار الامريكي، واقامت علاقات جيدة مع دول عديدة، ابتداء من الصين، وانتهاء باثيوبيا، ووقفت مع كل دولة عربية تريد امتلاك التكنولوجيا النووية لحماية نفسها من الغطرسة والتكبر الامريكي والغربي.

من المؤسف ان العرب، معظم العرب، الذين تحولت بلادهم الى مسرح للتدخلات العسكرية الامريكية، وباتت معظم حكوماتهم فاقدة السيادة والكرامة، يتندرون على كوريا الشمالية وزعيمها، بطرق استهزائية ساخرة، تماما مثلما كانوا يسخرون من الهنود الفقراء العاملين باجور متواضعة في بلدانهم، ولكن هؤلاء يتقدمون عالميا وعسكريا، بينما نحن نزداد تخلفا وتبعية، حيث يعم الفساد وتتبخر الثروات.

كوريا الشمالية قدمت لنا دروسا في الردع النووي الذي يحميها من التهديدات الامريكية، نحن الذين تأمرنا على العراق، وتحالفنا مع امريكا للقضاء على مشروعه النووي، من خلال مساندة الغزو والاحتلال الامريكي، وصمتنا، ان لم يكن تواطأنا، على اغتيال علمائه الواحد تلو الآخر، وها نحن ندفع ثمن هذا التواطؤ، فوضى دموية عارمة.

ننحني خشوعا واحتراما لكوريا الشمالية وقيادتها وشعبها الفقير المحاصر الذي لا يملك ذهبا او نفطا، الذي حقق ما عجز عن تحقيقه اربعمائة مليون عربي وجيوشهم الجرارة، وقياداتهم الفارهة، وجنرالاتهم التي تعلق الاوسمة والنياشين، وهم الذي لم يخوضوا حربا الا وهزموا فيها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. الي ينقل عن جريدة رأي اليوم لو يذكر ان المقال منقول لو يغير الصورة او شوي من الموضوع

    1. الاخ SAY
      بما انك من قراء موقع رأى اليوم ,ستجد أسمى تحت :
      كتاب و اراء
      ولكن بالعربى هكذا: خالد

      تحياتى

  2. أسف اعتذر جدا تحياتي ربي يوفقك نعم موضوع جدا مهم كفيت وفيت عجبني لذالك بقي في بالي

  3. احتفل محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، بإطلاق مشروع الإمارات الوطنى الشامل لاستكشاف المريخ.

    وكتب حاكم دبى فى سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، قائلا “أطلقنا ليوم كتابا شاملا حول مسبار الأمل ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عام جديد لدولتنا وصولا لأبعد من نجوم السماء”.

  4. من التعليقات المعبرة لأخ عراقي على حال العراق الأن ما يلي :
    كثرت المؤامرات و زاد عدد المتآمرين , و اصبحنا لا نميز بين الطالح و الصالح و غابت القدوة بغياب رجل رشيد في القوم , فتكالبت علينا الامم , و حيكت ضدنا الدسائس , و انتظرنا الفرج من الغرب , فلا ذلك الغراب رحل , و لا تلك الحمامة حلت , لقد نسجت الحكاية و طبخت بعدما دبرت ليلا , بتواطؤ من الداخل و الخارج , فأكلنا يوم أكل الثور الابيض ……

  5. و ما فائدة تكديس اسلحة نووية تهدد الكوريين الشماليين انفسهم و اعداءهم بالفناء؟ الشعب الكوري الشمالي يعاني الأمرين من سياسة قائده الدكتاتوري المجنون الذي يقوم بتفجير خيرة ضباطه بصواريخ ليحولهم الى اشلاء في حال رأى ان احدهم لم يصفق له من القلب اذا ما القى خطابا و ناهيك عن ان الشعب اصبح عنده عقدة الخوف من بطش هذا المجنون و كم كوري شمالي طلب اللجوء و تحدث عن الخوف الذي يتملك الشعب و الحرمان و العوز بسبب تخصيص اغلب ميزانية الدولة المتواضعة لشراء و تطوير اسلحة فقط ليرضي قائدهم المصاب بجنون العظمة غروره … نحن الشعوب العربية شعوب جبانة و متناقضة … جبانة لأننا لا نعرف ان نحترم الحاكم سوى عندما يكون جلادا و متناقضين لأننا نشجع الثورة ضد حكامنا كالقذافي و الأسد و غيرهم بحجة الدكتاتورية و نمدح و نمجد دكتاتوريين في دول اخرى اسوأ من هؤلاء بكثير كما يفعل كاتب المقال هذا فلاعجب من طروحاته التي وردت في مقاله هذا … امة ضحكت من جهلها الأمم

  6. كوريا الشمالية تعيش في جحيم الدكتانورية والجهل والفقر والقهر
    عن اي عزة تتحدث ؟!!

    1. اهبل مركوب نباح هههههههههههه
      لم يطعن ويخون الامة الا ال سعسوع تبعك هم واجدادهم بني امية الذين قلبوا دين الله وغيروه وابتدعوا ، وضربوا الكعبة بالمنجنيق واستباحوا مدينة رسول الله صلى الله فحملت الاف من نساء المهاجرين سفاحا !! وقبلها اللعين معاوية قاتل الامام علي عليه السلام ، وفي الوقت الي تقولون ان علي مع الحق لكن في نفس الوقت تترضىون على معاوية الملعون ؟ يعني من يقاتل الحق انتم تصفقون له يا بهايم ؟ كيف هذا ؟ وهل يمدح باغي لم يفيء للحق ؟ والله امر بقتال وقتل البغاة ؟
      هل انتم ناس عندكم عقول او مجرد مراكيب ؟؟ يعني اي حد يجي ويركبكم وخلاص ؟؟ هههههههههه شكلها عاجبكم ان يمتطيكم الرايح والجاي ، واخيرا يا بهيمة بدل ما تنزل فديوهات طويلة عريضة انت نفسك ما فاهم شي منها ، لخصها بكلمتين ولا تزعجنا ههههههههه جاك القرف ههههههههه لا انت تفهم ولا تفتهم شي ههههههههههه فقط يركبون عليك والي يحطوه في عقلك من فيدوهات تاخذه عامي شامي ههههههههههه معقولة لهذه الدرجة انت حومااار ؟
      غور

  7. جحش وتبقى جحش هههههههههه
    لا تفهم ولا تفقه انت وجماعتك الوهابية كالانعام بل اضل سبيلا !
    يعني بهايم يركب عليكم هههههه

  8. هذه ليس شتيمة انما وصف حال
    تقول له لخص الفديوهات ههههههه يروح منزل اربعة بدل واحد ؟؟!! حومااار هههههه انا متاكد حتى هو ما فاهم شنو فيها وكيف انها مقطعة ومفبركة ، لكن بسهولة يحطون بعقله انها صح لانه بدون مخ مثل ما حطوا بعقله ان سلومي الاهبل وابنه عباقرة هههههههه

  9. ياحلوه نزلي فديوهاتك الصح تنافشين فيها افكاركم العقديه ياقمر
    ارينا وجهة نظرك ياحلوه ?

  10. وهو انت تفهم شي ؟؟؟
    ههههههههه انت حومااار مركوب تحمل اسفارا لغيرك فلا تنتفع منها ولا تقدر تصلها ههههههههههههه،
    لم ابقي شيء لم اذكره على مرور سنوات ،،ذكرت التوحيد عند الشيعة وذكرت الفرض الواجب في ولاية من امر الله بولايته وذكرت احكامنا الفقهية وقارنتها بالمهازل عند الوهابية من شرك تشبيه وتجسيم وارضاع كبير وهز على وحدة ونص وسرقة اموال الامة ووضع المخرفين والمنحلين مثل ال سعسوع لقيادتها هههههههههه وتريد اكرر ؟؟
    انت وكل اهبل وعبيط مركوب مثلك ليس اهلا للنقاش انما يقال لهم ديخ فقط كالحمييير .
    فلا تخليني انزل لك فيديوهات كيف نسائكم يشطحون في لندن وامريكا وفي المساجد وكيف ان مشايخ الوهابية ينافسون بسيقانهم سيقان نجوى فؤاد وكانها بعثت من جديد ههههههههههههه نزلتها امس لكن نورت شكلها شافت انها فيديوهات تفسد المجتمع هههههههههههه وتبطبطه تبطيطا ههههههههههه

  11. مع هذا خذ هههههههههههه هز الوهابيات في امريكا احتفالا بمقدم الربيع الجديد وتغريد البلابل عن التليد ههههههههههههه فاذا انت منزل لنا فديو عن الاطفال كارتون انا انزل لك لحم ودم ومؤخرات معمول لها نحت وتجميل هههههههههههههه بالشيء الفلاني

  12. لماذا ياموليه حلوه لاتبينين للموالين مذهبكم
    يالك من بخيله

    1. يلعنك ويلعن مذهبك يا بطة ههههههههههههههه كم انت حومااار ، اشرح لك والف مليون مرة بينا كل شي عن مذهب ال البيت وانت حومااار ، اللهم خذه ولا تمهله .
      فقد صدق قولك ربي (( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ ٱلْجِنِّ وَٱلْإِنسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَّا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَّا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ ءَاذَانٌ لَّا يَسْمَعُونَ بِهَآ ۚ أُوْلَٰٓئِكَ كَٱلْأَنْعَٰمِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلْغَٰفِلُونَ))
      فهو لا يفقه ولا يبصر ولا يسمع كالانعام بل اضل سبيلا.

  13. دعوتك عليك ان شاء الله
    ياموليه حلوه كيف تستشهدين باية من القران وصلتكم عن طريق الصحابه الكرام
    رضوان ربي عنهم وعن أهل السنه وانتم تتهمونهم بالفسوق وحاشاهم رضي الله عنهم

    اليس هذا هو الجهل ؟!
    اليس الانعام اكرم منك
    تاخذ عن السنه وتسب السنه

    اين المعمممممين ياموليه
    لماذا لاتعرفين الناس بمذهبكم من خلال مقطع فديو تعريفي
    هل تخجلين ياموليه حلوه من مذهبكم

  14. لو تنزل النت كله هههههههههه
    تبقى ملعون انت وشيوخك البهايم ههههههههههه يا مشبه يا مجسم قاتلكم الله انى تؤفكون .
    فاذا النصارى قالوا اتخذ الله ولدا ، فانتم قلتم اتخذ يدا ورجلا وسرير يجلس عليه !! تعالى الله عما تصفون ولعنتم بما قلتم.

  15. تزلت النت كله لانك عاجز ان تثبت العكس ولو بفديو واحد ?????

  16. ههههههههههههههه
    الموضوع طلع من يدي انت ومذهبك ملعونين في الارض والسماء ، المهم عقيدة التوحيد اما طفل يطبر او مشي كرنفالي فهذا ليس من العقائد ، بل الشيعة انفسهم مختلفين فيه ويرفضه الكثير منهم .
    وبدل ما تنقهر من التطبير الذي يفعله جزء بسيط من الشيعة روح انقهر على الفتاوي تبعكم الي تقول يقتل من يصلي على السجادة ؟؟!! هههههههههههههه اما الفتاوي التي تبيح ل امك ومرتك واختك يرضعون نص البلد هههههههههههه فهذا اتركه لخيال القراء هههههههههههههههههههه

  17. هههههههههههههه
    تلطم ما تلطم هذا شي ما يخصنا هههههههههههههه نحن مجوس ام انتم مشمشات وفي الجوامع ههههههههههههههههه هز مع مرتك بالبيت ولا تخليها تهز بالمسجد هههههههههههههههه قبحكم الله

    1. لعنة الله عليهن ساقطات رخيصات شو
      دينهم هالحثالات ؟؟ رقص بالمسجد؟؟
      لعنة الله عليكم يا وهابية يا حثالة الامم
      الله يفضحكم اكثر و تبقوا دائما مسخرة و
      مضحكة بكل العالم بسبب حماقتكم و
      اجرامكم يا نواصب تكفيرين ، حتى بيت الله
      لم يسلم من فاجراتكم!

  18. سوال
    من اين اتى الحقد الرافضي على المسلمين جميعا ؟!!
    انه من الارهاب العقدي الايراني المشوه الذي يدمر اول مايدمر الطفوله لابناء الشيعه ويزرع فيها الاحقاد والكره والدماء ومحاربة لا اله الا الله محمد رسول الله

  19. عام ١٩٩١ ب المقطع الدول العربية الخونة التي وافقت على تصويت الحرب ضد العراق
    الخونة هم
    السعودية
    الكويت
    الامارات
    قطر
    سلطنة عُمان
    البحرين
    مصر
    المغرب
    سوريا
    الصومال
    لبنان
    جيبوتي

    والمسخرة نشوف تعليقات الوهابية و الفلسفة
    القذرة واتهامات وتشويه بحق غيرهم وهم الخونة
    و القذرين وعلى مر التاريخ منذ تأسيس هذة
    الدول وسياستها قذرة وخونة و منبطحين واليوم
    مطبعين مع التطبيع فلا عجب !

    وهنا الدليل ب المقطع

  20. بالنسبه للقدس
    القدس لم ولن تكون يوما قضيه عربيه لان القدس قضيه اسلاميه واليهود لعبوها بذكاء من جعلها اسلاميه الى عربيه ثم فلسطينيه ثم مع محمود عباس والذي يعتبر اصلا بهائي

  21. مااكثر اسماء معرفاتك ياحلوه بقي تدخلين بمعرف الحلوة معرفك الطبيعي ?
    نحن نتزوج زواج شرعي وفق الكتاب والسنه ولا نعرف كليشاتكم المشفره خلال الأثير ?
    طبعا لانكم تكرون كل مانقله الصحابه رضوان الله عنهم فانتم لاتتبعون القران لانه منقول عن الصحابه فتخترعون كليشات تزحلوقيه وفق قولكي ياقموره
    كنت اتعجب من كثرة المصطلحات الجنسيه البذيئه التي تتكلمين بها. لكن زال تعجبي لما عرفت معتقدكم فهو يقوم على الشذوذ واللواط والمتعه وبشكل عام على الجنس والخمس والدليل في الفديوهات التاليه

    امل ان لاتحذفه نورت لانه كلام علمي
    اعرف انهم يستمتعون بالالفاظ الجنسيه التي تكتبها الحلوه لانهم يعبرون عن اخلاقهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *