بدأ موسم الاحتفال بليلة رأس السنة، وبدأت تعاقدات الفنانين على إحياء هذه الليلة، فالبعض يفضّل التعاقد باكراً، والبعض الآخر يفضل أن ينتظر الحظات الأخيرة ليحصل على أفضل عرض من منظمي الحفلات.

كبار النجوم لم يستقروا حتى الآن على الأماكن التي سييحون فيها الحفلات، لكنهم استقروا على الأجور والشروط التي سيضعونها مقابل إحياء الحفلات.

عمرو دياب سيحصل على 170 ألف دولار مقابل الغناء لمدة ساعتين في ليلة رأس السنة، واختار أن يحيي حفل غنائي واحد فقط، وليس أكثر كما يفعل عدد من الفنانين، واشترط دياب على المنظمين أن يتابع بنفسه مكان الحفل والمسرح الذي سيغني عليه، وكذلك أجهزة الصوت.

كاظم الساهر من جانبه، قرر إحياء حفل ليلة رأس السنة هذا العام في بيروت مقابل تقريباً نفس أجر عمرو دياب، ويعتبر هذا الحفل عودة لكاظم بعد فترة غياب عن الحفلات الغنائية.

إليسا بدورها، رفعت أجرها إلى 100 ألف دولار، لكنها لم تقرر بعد مكان الحفل، ومن المقرر أن تتابع دراسة العروض المقدمة لها، بعد عودتها من تركيا، حيث ستعقد جلسة عمل مع مدير أعمالها لاختيار العرض الأفضل، من بين كل العروض المطروحة بين مصر ولبنان.

أما راغب علامة، فقد استقر على المكان الذي سيغني فيه. فبعد أن اعتاد على إحياء حفل رأس السنة في لبنان، قرر أن يحيي حفله هذا العام في أحد فنادق القاهرة، حيث ستشاركه مايا دياب.

واشترط راغب الحصول على نفس المبلغ الذي حصلت عليه إليسا، وهو 100 ألف دولار، لكن منظمي الحفل وصلوا معه إلى مبلغ 80 ألف دولار أمريكي مقابل إحياء الحفل.

بدوره، حصل وائل جسار على 50 ألف دولار أمريكي مقابل إحياء حفل ليلة رأس السنة بمشاركة تامر عاشور في إحدى فنادق القاهرة.

واشترط وائل الاهتمام بالحملة الإعلانية الخاصة به قبل بدء الحفل بفترة كافية، أما تامر عاشور فقد حصل على 60 ألف جنيه أي 7 ألاف دولار أمريكي مقابل الغناء في الحفل نفسه.

ويحيي سامو زين وآمال ماهر حفلاً في فندق “كونراد” القاهرة، ويعتبر هذا الحفل الأول لآمال بعد طرح ألبومها الجديد، وحصلت على 80 ألف جنيه أي 11 ألف دولار أمريكي مقابل الغناء في الحفل.

وعلى مستوى الرقص، حصلت دينا على 40 ألف جنيه أي 5 ألاف دولار أمريكي ونصف، مقابل فقرتها في ليلة رأس السنة، والملفت وللمرة الأولى أن صافيناز ستشارك دينا في نفس الحفل، حيث ستقدم كل منهما فقرتها الراقصة.

صافيناز تعاقدت على إحياء الحفل نفسه في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة، مقابل الحصول على 30 ألف جنيه أي 4 ألاف دولار أمريكي، واشترطتا أن يتم إعداد برنامج دعائي متكامل لكل منهما على حدى، على أن يتضمن الإعلان صورة منفصلة لكل من الراقصتين المتنافستين بقوة حالياً في وسط عالم الرقص الشرقي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. في ليله ١٧٠ الف هههه
    يعني سنين وسنين لاهل العلم والاختصاص ليحاولوا يجمعوا ١٧٠ الف دولار

  2. كلهم من جيوب المساكين اللي بيدفع الواحد فيهم تذكرة قد تصل قيمتها الى آلاف الدولارات بدافع حبهم لهؤلاء الفنانين.

  3. عمرو دياب 170 ألف دولار مقابل غناء ساعتين .. يعني 85 ألف دولار مقابل غناء ساعه واحدة .. يعني تقريباً 1500 دولار مقابل غناء دقيقة واحدة ..
    1500 دولار تُعادل اليوم بالسوري حوالي 307500 .. هالمبلغ اللي في كتير ناس بيعيشوا ويموتوا وما يقدروا يجمعوه .. بيجمعوا عمرو دياب بغناء دقيقة واحدة !!!!!!!!

  4. كاظم الساهر بتقاضى مقابل ساعتين مغنى 170 ألف دولار -الله يبارك و يزيد- و إن سألوه عن وطنه قال بلهجة حزينة ”آه بغداد يا جرحا في قلبي” .. و لا يكمل الجملة لتصبح “و الملايين في جيبي” !!
    كنت أريد أن أسترسل في التعليق عنه لكن بعرف انو له فانــــز معسكر الآن بنورت متأهب يقصف كل من يقول عنه شطر كلمة بصواريخ الكاتيوشا!

    على كل حال من ينظر إلى أجور فناني العرب يدرك الآن لماذا الاقبال كثيف و كثيف على مسابقات المغنى مثل ستاراك و الاراب ايدول و غيرها.. كثير شباب تركوا الجامعات و المعاهد و الكليات و شدوا الرحال للاراب ايدول .. تصدقون يا جماعة حتى بعض مجودي القرآن.. فيهم من ترك تلاوة كتاب الله و فضل عليه الغناء..! الطمع طاعون و الفلوس كتعمي العينين.. و لكن كتدير الطريق وسط البحر !

  5. اعجبتني هذه المقاله
    ضَمير أوسَخ مِن نِصّ نَعِل

    شِفِت مَرَّه جَوز صبابيط موكاسّان عَميِحكو مَع بَعضُن، بِتقوم فردِة اليَمين بِتقول لَزميلتها الفَردِه الشّمال ورفيقِة النِّضال بالشَحشَطَه عالطّرقات:”كِلّ يَوم عا بُكرا الله وَكيلِك، بتسحَبني الخادمِه مِن علبِة الصّبابيط وبِتبلِّش فَرِك فيي بِدِهن اللّوز وبالفِرشايِه لَصير وِجّ وَجّ وبيِّض الوِجّ .. بسّ بتعرفي؟ يا ريت اللي لابِسني بيلمّع صيتو قَدّ ما بيلَمِّعني!

    أَوَّل ما بيحِطّني بإجرو بياخِدني عا مَحَلّات بِكرَه نِصّ نَعلي وكَعبيِّتي يِدَعسو فيها، وكِلّ ما يقعد بشي إجتِماع بيحِطّ إجِر فوق إجِر وبيحِطّني قدّام وجوه النّاس وبيصير يبرم إجرو طالِع نازِل ليدَوِّخني قبل ما يِرجَع يحِطّني عالأَرض!

    أنا فردِة اليَمين تعِبِت قَدّ ما بيرِكّ عليي وما بصَدِّق يِخلَص النّهار تا إرجَع عا خزانتي وتاخُد عَنّي الشِحاطَه الحِمِل قبل ما إرجَع عا تِرويقِة دِهن اللّوز تاني نهار عا بُكرا!
    ولا مَرَّه إجرو بتِنساني، ولا مَرَّه طِلِع حافي مِن بَيتو ونِساني أو قَرَّر يِلبُس جَوز صبابيط تاني…ولَمّا بيرجَع مقبّعَه مَعو آخِر الليل أو يكون مِطفي ،بَدَل ما يِقلَعني مِن إجرو بإحتِرام بينفُض إجرو وبشوف حالي طايرَه بالهَوا قبل ما تِجِي كَعبيّْتي عا حَرف التّخت ويِحلَى نِصّ نَعلي مِن الوَجَع!

    أنا الفردِه اليَمين قرّرِت إستَقيل وِإشتِغِل عند إجِر تاني…

    دَمَّع ضَبان الفردِه الشّمال وقالِت: وأنا كَمان ،ياما مدَعوَسني بالوَحِل وممسَّح فيي الاَرض، ولا مَرّه تذَمَّرت وياما طافِي فيي قِرمِة سيجارتو وياما ساِبِب قِدّامي ناس وقايِلُّن إنُّن بيسوو سِرمايي ،وما فيي خَبّرِك يا إختي ورفيقِة دَربي فَردِة اليَمين شو كِنت حاسّي حالي مِنهانِه بِكرَامتي كَسرمايِه محتَرمِه!

    تطَلَّعو الفَرِدتَين بِبَعضُن، تذَكَّرو لسان الحَديد اللي كان يسهِّل عا إجِر صاحِبُن يفوت فيهن كِلّ يوم عا بُكرا، الفَرِدتَين ما كانو تِعبانين مِن المَشي ،لأنّو كتار مِن الطّرقات الوِسخَه كانِت أَنضَف مِن بعض الوِسخين الماشيين عالطّرقات الوِسخَه،كتار مِن الضّمايِر كانِت أوسَخ مِن نِصّ نَعلُن…الفَرِدتَين رَبّوهُن أَهلُن عالكَرامِه وعَزّ عليُن يكونو اللي لابسينُن واطيين لهالدّرَجِه، ولا بُدّ ما يلاقو شَخص تاني عِندو إجرَين يليق فيهُن ..
    منقول

  6. هلا ب vip كلك زوء
    الحمدالله بخير وشكرا عالسؤال ..
    تمنياتي ايضا ان تكون بخير ..
    تحياتي ويومك سعيد يا رب

  7. عندما تجد في بلادنا العربية؛ الفنان يقبض الملايير و يستقبل في كل مكان بحفاوة و يأخذون بعين الاعتبار بآرائه السياسية -حتى و لو كان أميا- بينما صاحب الشواهد العليا مازال يعنف بالهراوات و العصي إن طالب بتشغيله…فلا يسعني إلا أن أقول لك ايها المواطن كما قال عادل إمام: ”اتكل على الله و اشتغل رقاصة” 🙂

      1. ميه مرحبا منال الله يسلمك يا رب ..
        الحمدالله وانتي كمان انشالله تكوني بخير ..
        كلك زوء سبقتيني

  8. ههههههههه
    الله يسعدك يامريم
    ===============
    كنا قاعدين في الصالة قلت عطشانة !!!
    نط اخويا واحد عشر مرات و جابلي مية !!!
    استغربت وقولتله : ليه بقيت محترم ؟؟؟
    قالي : اخذنا النهاردة درس
    واحد دخل الجنة لانه سقى ك لب ههههههه
    هو واحد بس يكتب و يمدح و يصعد في العلالي يمدح و يردح في القطط !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *