اعتقلت قوات أمن الأسد الفنانة السورية سمر كوكش في أواخر العام الماضي 2013، وهي ابنة المخرج السوري المعروف علاء الدين كوكش والفنانة الراحلة ملك سكر، وأودعتها في الفرع (215)، لتتم محاكمتها في محكمة الإرهاب بتهمة تمويل الإرهاب.

وأصدرت محكمة الإرهاب في دمشق، الأربعاء، حكما بالسجن خمس سنوات على الفنانة كوكش بتهمة تمويل الإرهاب دون ورود أية تفاصيل إضافية، أو أي تصريح رسمي من نقابة فناني النظام.

سمر فنانة سورية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا عام 1995، وشاركت بالعديد من الأعمال في المسرح والإذاعة والتلفزيون، لتتجه بعد ذلك إلى العمل بدبلجة مسلسلات الأطفال والرسوم المتحركة، مثل (كونان، أبطال الديجيتال، أنا وأخواتي)، وقل ظهورها الفني جداً في السنوات الأخيرة.

جدير بالذكر أن نظام الأسد يعتقل عدة فنانين سوريين آخرين ممن وقفوا في صف الثورة السورية، ومنهم الفنانة ليلى عوض، وعدنان الزراعي، وزكي كورديللو، وابنه مهيار كورديللو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. كله لأنها ضد النظام صارت عم تدعم الإرهاب …الله يفك أسرك وأسر كل مسجون تحت أيد هالظالم وعصابته وياخدهم عن قريب …

  2. حرّة يا سمر .. وهناك ممثلة أخرى في سجون اللانظام هي الفنانة ليلى عوض .. ويوم أمس اللانظام صادر منزل يعود لفنانة معارضة أخرى هي مي سكاف .. يا هيك الأنظمة يا بلا ..

      1. مساء النور مامون هههه
        رغده احلامها كثيره وبشار فعلا ماترك معارضه الا سجنها لعنه الله حتى ابنه الطنطاوي رحمها الله قتلها في المانيا

        1. نعم صحيح .. كان اسمها بنان .. الله يرحمها .. طبعا هم كانوا رايحين يقتلوا زوجها .. لما ما لقوه بالبيت قتلوها هي … ما بيقدروا يفوتوا فرصة وما يفرجوا مراجلهم على النسوان …

  3. مساء الخير مأمون و أدين لك بإعتذار و آسفه جداً .
    =================
    مساء الخير لأحمد و الغاليه نور **

  4. بما مولت الارهاب يعنى نظام لم يستطع حماية أهم قواعده العسكرية لا يستحق البقاء لحظة لا يجيد سوى صف المعارضين له حتى لو بالكلمة بالسجون كنت أعتقد ان هناك ول بعض الأمل لكن أتضح ان أعتقادى بالغ في التفاؤل ………………………..الجزائر

    1. لا يستحق البقاء ليس لأنه لم يقدر على حماية قطعه عسكرية .. بل هو لا يستحق البقاء لحظة واحدة لأنه عجز عن حماية مئات آلاف السوريين من القتل .. وعجز عن حماية ملايين السوريين من اللجوء والتشرد .. وعجز عن حماية سوريا من الجماعات المتطرفة كداعش وغيرها كما يسمونها .. وعجز أن يحمي سيادة سوريا فأصبحت سماء وأرض سوريا مرتعاً لكل الاطراف ولكل العالم من أقصاه إلى أقصاه ..

  5. مساء الخير سنفورة .. بالعكــس انا اللي لازم اعتذر … تحياتي ألك .

    1. الحقيقه أنني شعرت أنني أحرجتك و ذوقاً كان يجب أن أتوقف بعد نفيي أنني لست ذلك الشخص و لكنني أخطأت و كتبت كلمة لكن و أصبح لزاماً علي أن أشرح السبب . تقبل إعتذاري مأمون و آسفه مره أُخرى .

  6. ولا يهمك سنفورة .. أنا غلطي بالاسم كان بحسن نية وخربطة مني .. ع كل حال لا انتي غلطتي ولا انا غلطت .. خلينا ننهي الموضوع على هالاساس هههه ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *