اﻹثارة والتشويق عوامل تعتمد عليها اﻷعمال الدرامية للسباق الرمضاني فى جذب الجمهور، ومن المتعارف عليه أن السواد اﻷعظم منه تجذبه أعمال “السحر والشعوذة، واﻷكشن والمطاردات والقصص الغامضة، ويوجد فى السباق الرمضاني القادم بعض اﻷعمال التي اعتمدى على السحر والدجل والشعوذة كعامل جذب للجمهور.

ساحر رجال اﻷعمال..
وعلى رأس هذه الأعمال مسلسل “لعبة إبليس” الذى يقوم ببطولة الفنان يوسف الشريف حيث يجسد شخصيتين أولهما “ساحر وله علاقة بالشيطان ويلجأ لكل أساليب السحر والشعوذة والدجل لتحقيق اهدافه غير المشروعة في اطار تشويقي تسيطر علي الشخصية حالة من الغموض والدهشة .
أما الثاني رجل اعمال ناجح يتعرض للعديد من المطاردات والمشكلات من أخيه الساحر .
ونظرا لصعوبة شخصية الساحر قام الشريف بمجالسة بعض السحرة والمشعوذين للحصول علي أدق التفاصيل للشخصية حتي يستطيع ان يتقمصها ويوصلها للجمهور.
“لعبة ابليس” بطولة يوسف الشريف وشيري عادل وفريال يوسف قصة انجي علاء وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف واخراج شريف اسماعيل.

السحر حل أحمد السقا للوصول لابنه
كما يلجأ الفنان أحمد السقا لأحد الداجلين خلال أحداث مسلسله الجديد “ذهاب وعودة” المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني لكى يتعرف على الخاطف لنجله، ويعرف مكانه.
“ذهاب وعودة”دور “خالد”، الذي يعمل في الاستيراد والتصدير، ويتم خطف ابنه الوحيد، من قبل عصابة دولية للتجارة بالأعضاء البشرية، فيقوم بطلب مساعدة من الأمن والمخابرات، ويكتشف أن ابنه تم نقله سرا إلى إسرائيل، ويحاول السقا استعادة ابنه مرة أخرى.
يذكر أن مسلسل “ذهاب وعودة” من تأليف الكاتب عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق، ومن بطولة أحمد السقا، انجى المقدم، ياسر جلال، فريال يوسف، مجدي كامل، إيهاب فهمى، وليد فواز، لقاء سويدان وأحمد راتب.

ساحرة الصعيد..
وتجسد الفنانة حورية فرغلى شخصية “ساحرة الصعيدة” خلال احداث مسلسل “ساحرة الجنوب” وهى فتاة تلجأ لأعمال الدجل والشعوذة لتوهم أهل الصعيد انها تساعدهم في حل مشاكلهم وبالفعل يلجأ إليها كبار أهل القرية وتجار الآثار لكي تساعدهم في معرفة الأماكن الأثرية وحل مشاكلهم بعدما اصبحت من أهل الكرامات وذلك في اطار كوميدي تشويقي.
ساحرة الجنوب” مسلسل مكون من 60 حلقة منقسمة إلى جزئين، سيتم عرض أولهما في شهر رمضان، أما الثاني فسيعرض بعد نهايته، وهو من تأليف سماح الحريري، ومن إخراج أكرم فريد، ويشارك في بطولته ياسر جلال وصلاح عبدالله، وسوسن بدر، ومها أبو عوف، وأحمد فهمي، وأحمد فؤاد سليم، ووفاء صادق.

مادوية الجروح بالسحر..
حيث تجسد الفنانة غادة عادل شخصية “سحر” خلال احداث مسلسل “العهد” وهى ساحرة تحمل الخير والشر وتدواى الجروح عن طريق السحر.
ويشارك بطولة مسلسل “العهد”آسر ياسين سلوى خطاب أروى جودة وهنا شيحة والفنان صبري فواز والفنانة شرين رضا والفنانة السورية كندة علوش والفنا السوري باسل الخياط والفنانة الإماراتية ميساء مغربي تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي.

الساحر اﻷسود..
يأتي أحمد السعدني في تجربته الأولي للبطولة المطلقة في الدراما التليفزيونية بمسلسل الكبريت الأحمر وهو عمل مقتبس من احدي المسلسلات الأجنبية ويدور أحداثه في اطار ستين حلقة حول عالم السحر والعفاريت وبالأخص السحر الأسود ومدي اتجاه بعض الناس لهذه الأستليب لتحقيق أغراضهم .وذلك من خلال شخصية البطل الذي يجسدها أحمد السعدني والذي يقع في غرام زوجة صديقة المقرب وتجسدها ريهام حجاج ولكنهما لم يسلما من أذي أحدي صديقاتهم وتجسدها داليا مصطفي التي تظهر بشخصية مركبة تهوي الشر وأذية الناس .
المسلسل سيعرض الجزء الأول منه خلال شهر رمضان القادم علي أن تستكمل حلقاته بعد ذلك والعمل من تأليف عصام الشماع والاخراج لخيري بشارة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *