شهد حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الـ 31 حضور عدد كبير من النجوم، من بينهم محمد رمضان، وكريم عبد العزيز، وإلهام شاهين، وشهيرة، وهالة صدقي، وهنا شيحة، ورانيا فريد شوقي، وعمرو يوسف، وصبا مبارك، ونشوى مصطفى، ومنال سلامة، ونيرمين الفقي

وانطلقت دورة المهرجان هذا العام باسم الفنان محمود ياسين، تحت شعار “السينما فى مواجهة الإرهاب”، وذلك في مكتبة الإسكندرية، وسط حضور حشد كبير من الفنانين المصريين والعرب والأجانب، وبمشاركة 33 دولة تشارك في 300 فيلم سينمائي.

وقال الأمير أباظة رئيس المهرجان في كلمة الافتتاح: “إننا نحتفي هذا العام بالفنان محمود ياسين والمخرج محمد عبد العزيز والفنانة سوسن بدر، ومن السينما العالمية الممثل الإيطالي لو كاستل والناقد الفرنسي فيليب جلادو”.

وأضاف أن مهرجان هذا العام يكرم أيضا أسماء رحلت، ولكنها لازالت مؤثرة في حياتنا، وهم: الفنان نور الشريف، والفنان عمر الشريف، والفنانة فاتن حمامة، والمخرج شادي عبد السلام.

كما قام وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية بتسليم الفنان محمود ياسين علم المهرجان، كما سلما دروع المهرجان إلى كل من رئيس المركز السينمائي المغربي محمد صار الحق، والفنان أحمد البدجاوي من الجزائر، ومن مصر الفنانة سوسن بدر، والمخرج محمد عبد العزيز في حضور نجله النجم كريم عبد العزيز، والمنتج فاروق صبري.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *