أثار البرنامج الهزلي الساخر الأكثر مشاهدة على الإطلاق في الجزائر، “جورنال القوسطو”، على ما يبدو حفيظة السلطة، فأمرت رئيس سلطة الرقابة بتوجيه ملاحظات لمدير عام قناة “الخبر” التي تنتج البرنامج.

www.youtube.com/watch?v=_8NCGD6XuWg

من جهته، قال رئيس سلطة الضبط، مولود شرفي، لـ”العربية”، إن الأمر مجرد تنبيه بأنه لا يجوز المساس بشخصيات النظام. وقال إن البرنامج مس شخصيات وطنية، ولم يأمر بتوقيفه، لكن قدمت ملاحظات بشأن المضمون.

أما مدير عام قناة “الخبر”، علي جري، فقد استغرب الأمر وأبدى تخوفه من تكميم أفواه الإبداع كما حصل مع الصحافة في الآونة الأخيرة. وقال جري: “لا أحد يمكنه توقيف البرنامج إلا القضاء، وما يقدمه البرنامج لا يمس بالأخلاق”.

ويواصل البرنامج، في عامه الرابع على التوالي، توجيه النقد الذي يصل إلى حد التهكم والسخرية القوية ضد وزراء ونافذين، كما يسخر من شخصية رجل أعمال يدعى علي حداد دخل المشهد السياسي مؤخراً، وأصبح حديث رجال السياسة والصحافة.

وراح البرنامج في هذا العدد الذي حضرت تسجيله “العربية”، يرد بأقوى العبارات على السلطة التي أمرتها بالدخول إلى الصف، فضاعف من حدة نقده، وأكد معدوه أن ما يقدمونه ليس سوى أقوال الصحافة والشارع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لا يجوز المساس بشخصيات النظام !!!!
    ليش اذا كان النقد مش جارح اكيد مسموح , لكن بدولنا العربيه النظام عباره عن عش الدبابير ممنوع الدخول فيه !!
    انتقدوهم والعنو سنسفيلهم ليش هما انبياء ؟
    شوفو بامريكا كيف الك يتمصخرو على اقوى رجُل بالعالم
    فعلاً عرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *