أعلن تطبيق إنستغرام لتشارك الصور بمناسبة مرور خمس سنين على إطلاقه قائمة الشخصيات الأكثر متابعة على التطبيق الذي يزيد عدد مستخدميه عالمياً على 400 مليون والتي تصدرتها نجمات تلفزيون الواقع والغناء.

وأعلن إنستغرام -المملوك لشركة فيسبوك- لأول مرة أصحاب الحسابات الخمسة الأعلى متابعة وجاء في مقدمتهم تيلور سويفت (25 عاماً) ولها 49.6 مليون متابع.

كما جاءت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان (34 عاماً) بالمركز الثاني ولها 48.1 مليون متابع. وحلت المغنية سيلينا جوميز (23 عاماً) بالمركز الثالث ويتابعها 45.9 مليون مستخدم، تلتها المغنية أريانا جراندي (22 عاماً) ويتابعها 44.6 مليون.

وقال رئيس البرامج الإبداعية عالمياً في إنستغرام، تشارلز بورش، مستشهداً بتسجيلات فيديو سويفت المولعة بالقطط ولقطات بيونسيه خلال إجازتها الأخيرة “هذا النوع من المحتوى الذي نشهده من هذه الشخصيات واقعي وأحياناً يكون مسلياً”.

ولفت بورش إلى أن هذه “هي جوانب لم يألف الناس رؤيتها من قبل، خاصة وقت حدوثها”.

وبالمقارنة فإن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، له 4.7 مليون متابع على إنستغرام.

ولم يدخل إنستغرام في هذا الإحصاء حسابه الخاص الذي يتابعه 103 ملايين مستخدم.

وقالت الشركة الشهر الماضي إن عدد مستخدمي إنستغرام تجاوز الـ400 مليون شخص بالعالم مع مرور العام الخامس على إطلاق التطبيق، يوجد 75% منهم خارج الولايات المتحدة. ويبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم مع التطبيق 21 دقيقة يومياً.

ومعظم متابعي النجمات متصدرات إنستغرام من الشباب الذين لا تتجاوز أعمار 85% منهم الـ 34، وهي الفئة التي تهم المعلنين الذين يأمل التطبيق في جذب مزيد منهم بحلول نهاية العام.

وقال إنستغرام إن المغنية والممثلة جوميز -التي عادة ما تعلق وترد على رسائل المعجبين مباشرة- هي صاحبة الحساب الأكثر تفاعلاً.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *