إنتقد فارس الغناء عاصي الحلاني العرب الذين يتحدثون دائماً باللغة الإنكليزية من باب التباهي الثقافي، قائلاً: “تحدثك باللغة الإنكليزية مع شخص عربي مثلك، لا يدل إطلاقاً أنك إنسان مثقف، بل أنك إنسان جاهل للغتك..ومحروم أيضاً من جمالها”.

هذه التغريدة لعاصي الحلاني لاقت الكثير من التفاعل على موقع “تويتر” بإعتبارها تعكس واقعاً حقيقياً، فالإلمام باللغات مهم وضروري، ولكن على الإنسان في المقابل على أن يحافظ على لغة بلده الأصلية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. كلام في محله
    لما بتواصل مع العيلة او اصحاب لا اكتب او أرد الا بالحرف العربي وان كانوا يلفظون الكلام عربياً ولا بالخط الأجنبي …احياناً اكتب كلمات انكليزي لأَنِّي بكون ناسيتها بالعربي لا اكثر …
    وإصراري هذا خلا كتير ممن أتواصل معهم يكتبون ويتحدثون بالعربية…
    والآن أناضل قدر المستطاع لمساعدة السنافر التكلم بالعربية???متأخرة جداً في هذا النضال ولكن افضل من الاستسلام …

  2. أليس الأقربون أولى بالمعروف ؟! ماريتا الحلاني أغانيها دائماً باللُغة الإنجليزية ، كما أن مُقابلاتها لا تخلو من الكلمات الإنجليزية و الفرنسية ……….. علّاك مصدّي !!

    1. الحمدلله ، نُشكُر الله بخير
      تركتلك تعليق أو إستيضاح عند موضوع الأمير محمد بن سلمان و قيادة المرأة للسيارة 🙂 ما بعرف إذا قرأتُه . مُضطره أخرُج الآن و إذا بتحّب تعلِّق على تعليقي هُناك أعود لاحقاً لقراءة ردّك . نراكُم لاحقاً ……….

  3. هلا اخر العنقود
    ماشفته صراحه وان شاء الله اعلق عليه
    صراحه تكرار قيادة المراه للسياره اصبح ممل
    تحياتي لك

  4. وعليكم السلام ورحمة الله
    سنفورة كيفك
    واحمدنا (عودة بالسلامة)

  5. ليس من باب الثقافة بس احيانا التربية و التعليم يطغى على الكلام أتكلم بلهجتي مع ناسي و احيانا كثيرة تتوه مني كلمة او كلمتين فاصمت لهنيهة ابحث عنها في ذاكرة معجمي فأعجز عن و جودها 🙁 فتطلع معي بالفرنسي المهم اقصر سكة

  6. بوافق كلامك يا عاصي بس هيدا ما بينطبق عالكل كل إنسان وظروفه انا بتذكر من ايام الإبتدائي كانوا يفرضوا علينا التكلم باللغات الاجنبيه حتى بالملعب وقت الفرصه وإذا انكمش حدن عم يحكي عربي كان في ناس بتراقب وبيعطونا تاغ بلاستيك (إشاره ) وإخر النهار اللي بتكون معه في قصاص إلو وهكذا عا قوله محايده ? واللغه الانلكليزيه والفرنسيه كتير عادي عنا التكلم فيها والبعض عنده محط كلام ومنستعمل 3 لغات بجمله وحده Hi كيفك Cava ه ?
    اولادي من وقت اللي كانوا بال kg عندهم ضعف باللغه العربيه ومن هيك حطيت لهم معلمه خصوصي للتقويه مع العلم انا عربيه ولبنانيه قح قح? ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *